أخبار السودان

وزير الأمن يعارض رغبة نتنياهو ضم شخصية عسكرية للوفد الاسرائيلي إلى السودان

افاد موقع “واينت” الاخباري ان رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اراد ضم ضباط اسرائيليين الى الوفد الاسرائيلي الى السودان والتي ترأسها رئيس قسم الشرق الاوسط وافريقيا في مجلس الامن القومي المعروف باسم “ماعوز”، لكن وزير الامن بيني غانتس رفض ذلك معللا سبب رفضه انه “ما دام هناك لا يوجد اي اتفاق واعتراف متبادل، فانه ليس من الصحيح ضم عنصر من الجيش الاسرائيلي الى البعثة.

مسؤولون اسرائيليون قالوا ان ديوان رئيس الحكومة اراد اغلاق ملف الشؤون الامنية قبل ابرام اي اتفاق تطبيع وحتى قبل رفع العقوبات الامريكية عن السودان ، وقال مسؤول امني ان “هذا تصرف غير معقول”.

في اليومين الاخيرين هاجم كل من نتنياهو وغانتس احدهما الاخر على خلفية محاكمة رئيس الحكومة واعلان وزير الامن الاسرائيلي اقامة لجنة تقصي حقائق بقضية الغواصات. نتنياهو اتهم غانتس باستغلال سياسي للجهاز العسكري وقال :”اعتقد انه من المعيب ان يقوم غانتس باستخدام الجيش الاسرائيلي كاداة ضرب سياسية”.

وافادت مصادر اسرائيلية ان وفدا إسرائيليا رسميا برئاسة رئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي المعروف باسم “ماعوز”، غادر صباح اليوم متوجها إلى الخرطوم عاصمة السودان، بعد تعهد البلدين بالعمل نحو إقامة علاقات طبيعية.

ويفترض أن تمهد زيارة الوفد الإسرائيلي الطريق لزيارة وفد إسرائيلي كبير يتوقع أن يصل الخرطوم في الأسابيع المقبلة لبحث التعاون بين الدول في مجالات الاقتصاد والزراعة والمياه.

المصدر: i24news

‫2 تعليقات

  1. وزير الامن بيني غانتس رفض ذلك معللا سبب رفضه انه “ما دام هناك لا يوجد اي اتفاق واعتراف متبادل، فانه ليس من الصحيح ضم عنصر من الجيش الاسرائيلي الى البعثة.
    ما فرقت تعالوا ساكت بس ورونا جايين متين !!!

  2. وزير الامن بيني غانتس رفض ذلك معللا سبب رفضه انه “ما دام هناك لا يوجد اي اتفاق واعتراف متبادل، فانه ليس من الصحيح ضم عنصر من الجيش الاسرائيلي الى البعثة.

    ما فرقت تعالوا ساكت بس ورونا جايين متين !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..