أخبار السودان

نفذ عددًا من المفصولين تعسفيًا من بنك الثروة الحيوانية وقفة احتجاجية اليوم الاثنين أمام مجلس الوزراء ودفعوا بمذكرة لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك عقب رفض مدير البنك تنفيذ القرار رقم (221) إعادتهم للخدمة.

مذكرة المفصولين: طرقنا كل الأبواب لوضع القرار موضع التنفيذ، ولكن دون جدوى لإصرار المدير العام على عدم تنفيذه
وتحصل “الترا سودان” على نص المذكرة التي جاء فيها: “منذ صدور القرار الوزاري رقم (221‪) بتاريخ 21 حزيران/يونيو طرقنا كل الأبواب لوضع القرار موضع التنفيذ، ولكن دون جدوى لإصرار المدير العام للبنك على عدم تنفيذه رغم الاجتماعات العديدة التي يعقدها المفصولين وزيارات لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيًا التابعة لمجلس الوزراء”.

وطالبت المذكرة حمدوك بإصدار توجيهات لتنفيذ القرار وإزاحة ما أسمته (المتاريس) التي تعترض التنفيذ.

وفي السياق قال نائب رئيس لجنة المفصولين تعسفيًا ببنك الثروة الحيوانية محمد حمد النيل لـ”الترا سودان” إن هناك مماطلة من قبل إدارة البنك لتنفيذ القرار، متهمًا بقايا النظام المباد بعرقلة إعادتهم للخدمة، ومضى قائلًا: “لا تزال دولة التمكين تسيطر على كل شيء وعندما ذهبنا للمدير العام للبنك لم نتلقى منه حتى الاستقبال الجيد”.

وأشار حمد النيل إلى تلقيهم وعود عديدة من قبل مدير البنك إلا أن جميعها كانت كاذبة، بحسب وصفه.

مؤكدًا طرقهم أبواب كافة الجهات المعنية بتنفيذ القرار مثل بنك السودان المركزي ووزير شؤون مجلس الوزراء عمر بشير مانيس، ولجنة النظر في إعادة المفصولين تعسفيًا.

وأوضح نائب رئيس لجنة المفصولين تعسفيًا ببنك الثروة الحيوانية أنهم ظلوا ينتظرون الوعود لخمسة أشهر دون تنفيذ القرار لأنصافهم.

منوها إلى تقديمهم مذكرات سابقة لوزير شؤون مجلس الوزراء عمر مانيس، ورئيس لجنة النظر في إعادة المفصولين تعسفيًا من الخدمة المدنية هانم برهان الدين، والبنك المركزي إلا أن جميع المذكرات لم تجد الرد عدا بنك السودان الذي قال في رده إن شكوى المفصولين تقع ضمن اختصاص إدارة بنك الثروة الحيوانية.

وناشد مفصولو بنك الثروة الحيوانية المسؤولين بالتدخل لإنفاذ القرار وإنصافهم من الظلم.

يذكر أن وزير شؤون مجلس الوزراء عمر بشير مانيس، أصدر القرار رقم (٢٢١) في 21 حزيران/يونيو بالموافقة على توصية لجنة النظر في قضية المفصولين تعسفيًا من الخدمة المدنية بإعادة بعض مفصولي بنك الثروة الحيوانية للخدمة وتحسين معاش البعض الأخر وإلحاقهم بزملائهم في المعاش.

حمد سليمان – الترا سودان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..