أخبار السودان

اطلاق سراح قيادي اهلي متهم باحداث تمرد داخل قوات الدعم السريع

اطلقت السلطات المختصة يوم الاحد 22 نوفمبر سراح بشير السماني الذي اعتقلته قوات قوات الدعم السريع ضمن ثلاثة اخرين واتهمتهم بالضلوع في مخطط انقلابي لأحداث فوضى وتمرد داخل قوات الدعم السريع وإعتقال قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو (حمیدتي) ونائبه.

واعتقل بشير السماني الناشط في قبيلة التعايشة في العشرين من اكتوبر الماضي بواسطة قوة مسلحة من الدعم السريع واقتادته الى مقرها بسوبا (كان في السابق يتبع لهيئة العمليات بجهاز الامن ) قبل ان تسلمه لاحقا لجهاز الامن والمخابرات والتي بدورها سلمته للشرطة حيث ظل معتقلا بمباني التحقيقات الجنائية بحري الى ان تم اطلاق سراحه بالضمان اليوم .
واصيب بشير السماني البالغ من العمر ثمانين عاما بتقرحات جراء مرض السكري داخل المعتقل وتم تحويله لمستشفى السكري .

ودونت قوات الدعم السريع بلاغات في مواجھة بشير السماني واثنين اخرين ، علي مجوك (امين العلاقات الخارجية بمجلس الصحوة الثوري) وابوذر ربيع ادم عبد الله (عسكري سابق في الحيش اعيد للخدمة في الدعم السريع ثم هرب) تحت طائلة المواد (52/51/50) تقويض النظام الدستوري ،إثارة الحرب ضد الدولة والتعامل مع دولة معادية.

وكانت استخبارات قوات الدعم السريع قد افرجت في الثاني من نوفمبر الماضي عن وزير التعليم الاسبق ورئيس مجلس شوري قبيلة البني هلبة (حامد محمد علي تورين) بعد اعتقال استمر 14 يوما في ذات القضية.

مونتي كاروو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..