أخبار السودان

مات الصحاف..عاش الصحاف.

شوقي بدري

الصحاف كان الناطق الرسمي لنظام صدام حسين . كان يهاجم العلوج الامريكان ، ويقول انهم يستدرجون تلك الحية الي بغداد وسيقومون بتقطيعها . وواصل الكلام والفبركة وكان لايزال يتوعد امام الكاميرات ولم يلاحظ ان الدبابات الامريكية كانت علي الجسر وفي الخلفية ، وهو لا يزال يتوعد .

وبعد الاحتلال الامريكي الذي سبب كل هذه المشاكل في المنطقة . قدم الجميع الي المحكمة .الصوارمي تجاهلوه لانهم يعرفون انه انسان جعجاع لا يعض ولم يعض . وقدم الآخرون الي المحكمة . وبعد فترة عندما ظهر للكاميرات كان يبدو مسكينا خاصة بعد ان فكت الجملكة وراح الاذبداج والسمكرة . حتي ان الناس قالت انه شقيقه الاكبر .

الصحاف كان قبلها سفيرا في اسطوكهولم . وكان يكذب ويتوعد اللاجئين السويديين . وعندما هاجموا السفارة . قام الحرس باطلاق رصاص من كلاشنيكوف . وهذا ممنوع حسب العرف الدبلوماسي فالمسموح به هو بعض الاسلحة الصغيرة الغير اوتوماتيكية للحماية الشخصية . وحاشاك يا ام كرم الله من سرقة القنقر . انكر الصحاف وجود اي اسلحة اوتوماتيكية . وجابوا ليه تسجيل لعلعة الرصاص طططططططط … ذي سيمفونية موزارت بالنوتة وايقاع آلات النفخ والنحاسيات . واعترف اخيرا وسلم السلاح .

قبل كم سنة مات الصحاف . لكن قام بعاتي في السودان . الصوارمي قال للصحاف انت بتعرف شنو ؟ بيقول ان ما حصل للعميد في الضعين ليس بتعذيب . بعد القوب الفي راس القايم المقام ده وخطوط المشاه علي ظهره ده ما تعذيب ؟ اظني كان بيلعبو معاه ام الحفر .

خطوط المشاه دي شفناها زمان في الموردة قبل الاستقلال بشوية . كانت الناس بتدلا البوسته علي البحر جنوب الحديقة . وفتوات الموردة عرفوا انه ده حق المشاة والعربات مفروض تقيف ليهم . بقوا يضرعوا في الشارع وكمان ياخدوا وقفة ويمشوا صف . اذا بتاع العربية احتج يمشوا عليه واتنين لسة في خطوط المشاه . ويقولوا ليه انت الحق ده ما بتعرفوا ؟؟ دي خطوط المشاة . ناس الخركة تعبوا منهم ، مسحوا الخطوط . وشمتوا عليهم ناس العباسية . الوكت داك الاربعين والعرضة ما اترصفوا . الخطوط الراحت في الموردة الليلة ظهرت في ظهرت في ضهر القائم مقام .

القائم مقام ده زمان الضبابة ماتقدر ترك فيه . رحم الله الزين حسن الذي قاد القوات لحلايب واوامر اللواء الذي لحقه احمد عبد الوهاب مافي مصري يصبح في حلايب . وكان حاكم كردفان الغرة ام خيرا جوه وبره . والعم القائم مقام محمد مصطفي الكمالي حاكم اعالي النيل الي مساحتها اكبر من غانا .

وقال ايه . الاعتدوا علي القايم مقام ديل ما عساكر ديل مواطنين . قالوا حموها الكلوميت بقت تشد العرقي . الكلوميت ذي العسلية بتخمر وبتصفي , العرقي عاوز مونة وفنطاز وبوصة ونار وحطب وتعب . قالوا ابو نواس في المجلس همز الخليفة هارون الرشيد . لمن الخليفة زعل قال ليه ما قصدي كنت قايلك السيدة زبيدة . ملكية يكبعوا ليهم قائم مقام ؟ الكشافة فيها انضباط اكتر من ده . ام سلمة سعيد رحمة الله عليها ماكان مدني ممكن يتطاول عليها . كانت رئيسة الكشافة .

وبعدين البشير لمن اطلق الرصاص في عرس في المجلد واصاب ثلاثة اشخاص احدهم بنت توفيت في الحال مش احتمي بحرسه الخاص . لان العميد يعتبر ظابط عظيم له حماية . العميد ده حرسو كان بيلعب منقلة ؟؟ والناس الجات وفلفلت القطار ده لحداشر ساعة الهيلوكوبترات والطيارات بس لضرب المدنيين في جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور ؟؟ الرجالة السووها في مظاهرات سبتمبر والاعتداء علي البنات والمدنيين . ما كان تمشوا تسووها في الضعين . والمدنيين ديل جو بي بساطين ؟ ما شايلين كلاشنيكوف . وده غلط وجريمة يحاكم عليها القانون . واذا ما شايلين سلاح العميد ده طبنجة ما عندو ؟؟

المخجل انه الصحاف قال ان العميد كان سيخرج الفرقة للاستعراض وارجاع هيبة الجيش . ولكن بسبب الامطار لم تخرج الفرقة . واله يا صحاف السودان حيرتنا . بيقولوا في كل الجيوش . ات كان رين اون ذي آرمي . بط ، ات نفر رينز ان ذي آرمي . وتعني ان الامطار تهطل علي الجيش لكن الامطار لا تهطل في الجيش . بمعني مطر ثلوج برد صواقع لا يعترف بها ولا وجود لها في الجيش . في اليابان الظابط الذي يأتي بنتائج سيئة في تمارين اصابة الهدف ينتحر . وديل المطرة توقفهم . طيب حتحاربوا كيف ؟ يعني اول ما يجي الخريف اللواري بتقيف والعساكر تعسل في الرديف وتاكل الرغيف . والصحاف يقول يا لطيف
كركاسة
وكمان ندي النقارة عود . الصحاف قال انه الصوماليين التلاتةالاختفوا مش طلبة حربيين لكن قدموا طلبات للالتحاق بالكلية الحربية . دي مش محن سودانية دي مسخرة . قدموا بس يعني ، انا بكرة امشي اقدم للخطوط الجوية السودانية كطيار . يقولوا لي حنرد عليك . لكن التصرف الصاح حيقولوا لي جيب شهاداتك . وحتي جبت ليهم شهادات اني كنت بسوق ماكوك فضاء ومش سنجر ، حيقولوا لي . بعدين يا خال الطيران ده عندة سن معينه . وربنا يفتح عليك . من البداية اذا طلاب حربيين ولا لا . قبلتوا اوراقهم ليه ؟؟ يعني اي انقيب في الصومال ممكن يجي يلتحق بالكلية الحربية . الانقيب هوراعي الابل .

تعليق واحد

  1. السلام عليكم الاستاذ شوقى , كلنا محتارين معاك كون عميد في الجيش يضرب بهذه الطريقه المذله لكل سودانى ناهيك عن زملائه . هذه الحادثة ابلغ دليل الى مدى الهوان الذى نعيشه و تعيشه القوات المسلحة .

  2. هؤلاء القوم يمكنهم ان يجننو ابليس ، تربية الترابي صاحب السفلي، هل تعرف شروط صحبة السفلي؟ اذا عرف السبب بطل العجب.
    عليكم بتخزين الملتوف للانتفاضة القادمة لحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن ومن ناصرهم.

  3. بالمناسبة يا استاذ شوقي الصحاف لم يكن يوما سفيرا .. وعلي الاقل الصحاف كان يمارس دوره في الحرب النفسية وهو امر مباح في الحروب خاصة في مثل حال العراق .. اما الصوارمي فهو يكذب لسببين .. اولا ليغطي عورة نظامه الباينة للاعمي .. وثانيا يكذب من اجل الكذب لانه وببساطة شديدة كذاب حاله حال رئيسه ..

  4. بارك الله فيك يا أستاذ على هذ المقال الرائع وقد أعدت به للذاكرة كلمات معتقة مثل : قنقر ، كركاسة ، انقيب ، كلوميت ، عسلية ، منقلة ، بساطين … وغيرها من الكلمات ، بعدأن كاد يطويها النسيان ، بس كان يكون أحسن لو وضعتها بين أقواس ثم شرحتها واحدة واحدة في ذيل الموضوع ،،، بارك الله فيك

  5. 1/ من الصوره فقط لاحطو الالطقاشات على الكتف (الرتبه) وسنه متين الزول الصغيرون ده وصل هذه الرتبه وتقلولولى جيش .
    2/ الوجه ناعم ومندى وتقلولولى جيش .
    3/ايها الشعب السودانى الفضل ما ترجو من المسحسحين بنضم معاكم.

  6. يا عم شوقي عليك الله بي خبرتك الطويلة مع افراد الجيش حصل شفتا ليك ضابط جسمو مرخرخ كدا و كرشتو قدامو متر ؟!

  7. العملية بسيطه الجنجويد ظبطو العميد ؟؟؟ بقصد جلدوه

    وحميدتي قال للصوارمي شفت شي قال ليه ديل المواطنين h

  8. شوقى.. “بدون تكسير تلج لا انت محتاج ليهو ولا انا مارق ليهو” انت راجل ود راجل عظيم عليه الرحمه.ز ومسمى على الشاعر الكبير اللى طالب الناس بالوقوف للمدرسين “احترامن وتبجيلن” داير اقول ليك كلامك دايمن فى “صميم” المرحوم على حامد .. زتحليلاتك تحليلات المرحوم حسن نجيله.
    * انها فضيحة الدهر . بس الظابط العظيم اللى ” الصوارمى بكل جرأه يكتب نفسو دائما عند الله كاذبا وقال ان بعض المواطنين دقّوهو بالخراطيش هو برتبة”اميرالاى” يعنى فى رتبة العم المرحوم “البيه” عبدالله خليل اللى بكلمة واحدة منه فى الخرطوم حلايب رجعت سودانيه فى محلها!! هلآ هلآ .. ذلك زمان مضى برجالو عليهم الرحمه.
    * رتبة اميرالاى تعلو رتبة “القائم مقام” مباشرة وفى معظم الاحيان يقال ألأمير الاى المدرع” اللى تجى معاه وترتبط بيهو اغنية ” يجو عائدين بالمدرع والمكسيم”
    * يا شوقى . “اميرالاى ” “اميرالاى ” “اميرالاى” على كتفو صقر و3 دبابير يدقوهو مواطنين عزّل !!!ليه؟ لأن سعادتلو الاميرالاى “نزّل الصنافور للقطر وللاشاره ادّأهو”!!
    * بالله الصوارمى دا ما بيخجل من نفسو يقول كلام زى دا عن “اميرالاى”!! لاكين يا شوقى ما تفتكر الاميرالاى ذات نفسو يستاهل : كيف يوافق يصوروه عريان وآثار العدوان ان كان عدوان مواطنين ملكيين او عسكريين يشوفوها الناس!!؟ عاوز يورّى منو ويورّيهم شنو؟ آثار الذلة والمهانة !! ما تقول لى “ذلة ومهانة” منو؟
    *وبالله موش كان حقو رتبة “ألأميرالاى ” دى بعد الحصل لزميله يرقوا ليها الصوارمى وينقلوه قائد حامية الضعين محل لأميرالاى “ألأندق”!!والله ووالله والله( وبتأ بي الله )نحن الملكيه زعلانين بالغين الغايه!!

  9. الواحد بدا يشكك فى اهلية ضباط الجيش.. اذا كان زول امى زى حميدتى عندو رتبة عميد بدون ما يجى مارى ساى قدام الكلية الحربية.. وعبدو نجل الصادق تخرج من الاردن وما اشتغل يوم واحد فى المؤسسة العسكرية يعيدوه للخدمة برتبة عميد ركن!!.. ومجاهدى الدفاع الشعبى بقوا الوية!!.. واطباء ومهندسين ملكية حاملين رتب عمداء!!.. البشير من عميد لى فريق لى مشير وبكرى من لواء لى فريق اول.. المحسوبية والجهوية والتنظيم الاسلامى البتحدد مين يدخل الكلية الحربية.. الموضوع بقى مدغمس دغمسة شديدة.. والرتب العسكرية بقت تشريفية بدون اتباع النظم المعروفة عالمياً من دراسات وخبرات وغيرها.. كيف يصبح الضابط ركن بدون ما يجتاز امتحانات وتقييم كلية القادة والاركان؟!..

    والضباط من اجسامهم المترهلة ده معناتو الجيش اهمل جانب البناء الجثمانى.. كيف زول يتعود على الاكل الدسم والمرطبات يكون مستعد لخوض المعارك والعمل فى مناطق الشدة لحماية الحدود والثغور؟؟!!.. المعروف التمارين الصباحية والجكة روتين تقليدى اضافة لدورات تدريبية مستمرة فى فرع الرياضة العسكرى او فى المعسكرات.. والنكتة الجديدة انو بسبب المطر الفرقة ما حتعمل استعراض عسكرى..

  10. الطالب الحربي لمن يقدم الي الكلية الحربية بكون تحت المراغبة لغيت م يدخل الكلية يعني الناس ديل اتخطفو كيف !

  11. نههههه عندنا واحد قريبنا شغال فى السعودية بوعد الناس كلهم بانو حايلقى ليهم شغل ، وماحصل شغل زول، الجماعة مسمنو الصحاف هههه

  12. يا شوقي الملكيه كانوا مغشوشين في الجيش واوهام الجيش لكن انكشفت حال الجيش والجيوش بعد التقدم الكبير الحاصل واصبحت القوة في العقل والجيوش اصبحت من العهد البائد وخير دليل عندما اكتشف الليبيين نمر الجيش الورقي .المواطلين الملكيه دخلوا عود في موخرة اكبر رتبه عندهم والان اكبر الضباط اصبحوا مثل الفئران. يعني الجيش وضباط الجيش كبر نخره ساكت

  13. يا سيد شوقى تشبيهك للصوارمى بالصحاف قلبت فيهو الهوبة عديل كده لأنى انا من زمان كنت بحاول أوجد وصف لهذا الصوارمى و كذبو المفضوح الذى يخجل الالفا بتاع الفصل من قوله و ما لاقية لكن خلاص أخيرا لقيت الوصف الصاح. 😁😁😁😁😁😁😁😁😁😁😁😁😁😁

  14. إلي المتداخل مواطن
    مداخلتك بتفوح منها رائحة بعثي متعصب البعث ديل حمانا الله لديهم أفكار متطرفة تتفق في نقاط كثيرة مع الإسلامويين المرتبطة بالدكتاتورية القمعية الأرستقراطية الإقصائية وتتوهم بالوحدة العروبية وتستخدم الأسلحة الكيماوية ضد مواطنيه وتستخدم أمريكا والغرب فزاعة لإخضاع الشعوب وحكمهم رغم عن أنفهم ووضع الشعوب أمام عقوبات دولية يدفع الشعوب ثمنها بسبب إفتقارهم للقدرة الساسية وضيق أفقهم الفكرية وإفتقادهم للحكمة والوعي السياسي والدبلوماسي تجعل من حزب البعث بؤرة من بؤر التطرف الفكري ويجب مواجهته فكرياً وجماهيرياً ولا يمكن الهروب إلى الأمام دون مواجهة حقيقية.

    وأما عن التجسس الأمريكي لبرلمان الإتحاد الأوروبي وقادة أوربيين وعلي رأسهم ميركل والتجسس على هاتفها الخاص وشملت التجسس دول أخري في العالم وقادة آخرين منهم عرب البعث العربي وردة فعل دولة مثل ألمانيا ودول أوربية لا تأتى بتهور وكذب مثل كذب الصوارمي أقصد الصحاف البعثي تشابهت علي البقرة (الإسلاموية والبعثية الدمويتان المتهورتان)
    هؤلاء الألمان والأوربييون تتوفر لديهم شفافية وديموقراطية ووعي سياسي وقدرات عالية تنتجت عن هذه الحاضنات الإجتماعية الواعية حكومات مسؤلة لا تتخذ سياسات تتحمل المواطن نتائجها ولا يتركون حقوقهم بالطرق السياسية والدبلوماسية الرشيدة والطرق القانونبة والتسويات السياسية بالإضافة إلي رفع كفاءة الدولة داخلياً لمواجهة التحديات بزيادة الصرف علي البحث العلمي وبالتالي تنمية مستدامة بإختصار عزيزي مواطن هؤلاء مسؤلون والحكومات هي ناتجة عن إنتخابات حرة ونزيهة في جو ديموقراطى ويتصرفون بمسؤلية وليس بتهور وبعقلية ودكتاتورية ودموية البعث والإسلامويون وكل الأنظمة الشمولية هؤلاء مروا بحروب ودماء وتخلصوا من الدكتاتوريبن أمثال البعث والإسلاموين وغيرهم أمثال هتلر وغيره في أوربا كانوا ينفقون وبحجة الأمن لزيادة الإنفاق في التسلح أسلحة لقتل وقمع الشعب والدخول في حروبات وفساد كل هذه علي حساب التنمية والحرية والكرامة الإنسانية فكانت نهاية هذا العهد الظلامي ونحن كشعب سوداني لا بد أن نواجه هذه الأفكار والعقول الدكتاتورية المتطرفة ولا يمكن مواجهتها ووأدها إلا بعد التخلص من نظام العصابات أولاً ووأد التجارب القديمة والعهد الظلامي لتشرق شمس الحرية وثم نبدء بناء دولة الأجيال السودانية الفدرالية الديموقراطية العلمانية المتحدة الحديثة بمؤسسات حديثة وأفكار وأحزاب حديثة تواكب مع الدولة الحديثة ومع دستورها وقوانينها ومؤسساتها وإرادة ومصالح شعبها دولة موطنة متساوية بلا تمييز ودولة عدالة.

  15. يا عم شوقي ،، دة أميرألاي ( قائد لواء ) أو عميد ،، و ليس قائمقام ،، القائمقام هو العقيد قائد كتيبة ، لاحظ النميري عليه لعنة الله كان عقيد لما عمل إنقلاب مايو

  16. بالمناسبة يا عم شوقي ، من قال أن الصحاف مات ؟ الصحاف لم يتوفى و هو حي يرزق و ال1ي مات هو ممثل كويتي كان يؤدي دور الصحاف

  17. العزيز شوقى بدرى كتا باتك دائما فيها روح الزمن الجميل وتجد القارى يقارن بما كنا فيه وماصرنا فيه من تدهور مريع حتى اصبحت المقارنة معدومة نهائى المحير يا استاذ شوقى ليس صحاف السودان فهذا شخص بوق لا يزيد ولا يوخر انما فى هيبة القوات المسلحة التى اصبحت ممرمطه بفضل الكيزان وحتى يحموا سلطانهم قامو بتدمير القوات المسلحةووزعت الرتب العسكريه لموظفين مدنيين من تنظيمهم لا علاقه لهم بالموسسة العسكريه فاصبحت البلد مكشوفه ومطمع لكل من دول الجوار وتكوين مليشيات همها توجيه الرصاص على صدور اطفال المدارس العزل فاصبحت من الاولويات بناء جيش قوى على اسس وطنيه قوميه بعيدا عن التعصب والقبليه يحمى تراب هذه الارض العظيمه فى دوله يسودها القانون.

  18. نفاق سلاطين العالم

    شاهين محمد
    تداعت أحداث المنطقة وخلقت جلجلة في أرجاء العالم اربكت كل مؤسسات العالم المالية والسياسية والبحثية والجامعات حيث اصبحت تعاني من التخبط واصيبت بالهستريا السياسية، يتلمس المتتبع الاضطراب النفسي الذي يعاني منه قادة العالم الغربي فاصبح همهم الاول كيفية المساهمة في تدمير المنطقة العربية بأي وسيلة حتى الدول القزمية مثل بلجيكا والتي تملك ثلاث طائرات حربية ارسلتها للمنطقة، أما الدنمارك التي صوت برلمانها بالاجماع للمساهمة القتالية فظهرت رئيسة الوزراء مبتهجة وكأنها في حفلة رأس السنة مرتدية ارقى ملابسها الانيقة لتذهب لعرس الدم العربي وكانها حققت انجازا تاريخيا وزفت البشرى الى اوباما و هكذا تعم الافراح في مكاتبهم لان دم العرب في سوق النخاسة الغربية والايرانية ليس له ثمن.

    أما النفاق الذي أصبح عنوان الحملة ضد أحرار العراق بحجة تنظيم الدولة، فاصبح بعيدا عن كل حياء أنساني ونتانته فاقت كل عفن التاريخ الصليبي ومصائبه وجرائمه. لنلقي نظرة على صور النفاق العالمي.
    إيران: ترى إن التدخل الامريكي والغربي ومن قبل ذلك هيمنتها ووجودها الفعلي في العراق أمرا محمودا لا ضرر فيه لا على سيادة العراق المفضوضة من ساعة إحتلال العراق ولا على العلاقات الايرانية الامريكية التي يدعون بتوترها مادامت موافقة للرغبة الايرانية بعدم تحرير بغداد من عملائها، لكن الهجمات الجوية الغربية والامريكية ولنفس الدوافع في سوريا ونفس الطائرات وذات الاسلحة تعتبر من المحرمات وخارج عن الحكمة وفيها انتقاص لسيادة سوريا وليس لها مبرر دون موافقة نظام بشار. إن إيران تعتبر أي مقاتل ضد بشار الاسد هو ارهابي سوريا أو عربيا أما مقاتليها من مليشيات حزب الله وبدر والعصائب والقائمة تطول هذه حمائم سلام لانها لاتقتل إلا العربي في العراق وسوريا وهو مايسمح به العالم الماسوني المتحضر الذي قرر العمل على الغاء امة العرب ككيان ووجود.

    الغرب : ظهر بابشع صور النفاق المخزي مما دفع الكثير منهم للتساؤل، هل هو الرعب من الدولة الاسلامية أم كرها للاسلام والعرب حًمل الغرب للهرولة بدون خجل لهذا السلوك المنافق. إن الغرب أعتبر كل مقاتل من اوربا سوريا او عربيا ضد نظام الاسد أرهابيا ويصنف نظام الاسد اعلاميا أرهابيا أيضا!، وكل مقاتل من المليشيات الايرانية بجانب نظام الاسد ليس ارهابيا.
    إن الغرب صًنف حزب العمال الكردي التركي من المنظمات الارهابية لانه يثير زعزعة استقرار تركيا وهي عضو الناتو لكن يسمح لهم بالقتال لصالح النظام السوري وضد المعارضة السورية معا التي تدعهما تحت قبة (اصدقاء سوريا)!!!، وبابشع صور النفاق يشجعهم ويقدم لهم العون ويرسل لهم تحديدا من المانيا عبر حكومة كردستان العراق من الاسلحة والمعدات والدروع الفردية ووسائل الاتصال بين المقاتلين بالاضافة الى الدعم المخصص لحكومة كردستان في العراق. إن الغرب يسلح ويسهل مرور الارهابين الى سوريا ماداموا ليس عربا وولائهم بالتاكيد ليس للقضية العربية أما الاخرين فهم على قائمة الارهاب ولاجل هؤلاء ولاول مرة بتاريخها تًقدم بريطانيا على سحب جوازات واسقاط جنسيات مواطنيها وهذا سيكون وسيلة ضغط تستخدمها كل بلدان العالم الانساني الديمقراطي الغربي المتحضر المدني!!! سلام مربع للديمقراطية الغربية وحقوق الانسان!!. ومن جهة اخرى فإن مئات ممن هم يحملون الجنسيات الاوربية التحقوا بالمليشيات الطائفية في العراق وعلى علم وبدعم من اجهزة مخابرات دول اوربا وإن هؤلاء لا يعدون ارهابين وفق سياق النفاق الغربي، لانهم ذاهبون لقتل بني يعرب. يلعلع اعلام الغرب على احداث بسيطة جدا بالقياس لماساة الشعب العراقي في قضية جبل سنجار واليزديين واستقبلوا مسرحية معدة سلفا بطلتها الساذجة فيان دخيل والتي ادت دورا باهتا جًملهُ المخرج الامريكي والمساعد الاهبل المذيع العربي على كل قناة. أما قتل أهل الرمادي كل يوم وذبح اطفال الفلوجة بالبراميل المتفجرة والصواريخ الغبية وتدمير المدارس على رؤوس الاطفال في صلاح الدين وغيرها لم يمر بها الاعلام الغربي على انها مأساة انسانية بل احداث عابرة تحدث في كل معركة ويُغطى الكثير منها بالتضليل بحجة قتل الارهابيين من داعش!!.

    أمريكا : إن خير من وصف الحكومة الامريكية هو المناضل طارق عزيز الدبلوماسي الذي بقى ثوريا رغم اثقال الاسر حيث قال (إن الحكومة الامريكية أكذب حكومة في العالم) وهذا الوصف لايشق له غبار من فارس الدبلوماسية العربية وعميد الكلمة الثورية. إن السياسة العالمية لامريكا تتحزم بالكذب والخداع والتضليل والنفاق وما اكثر الامثلة على ذلك وبالاخص في العراق. إن امريكا تدعي عدائها لايران لكنها تتعامل معها بمرونة عالية في العراق وافغانستان وترفض تسمية مليشيات ايران في سوريا والعراق بالارهابية ولا تعارض قتل العرب في سوريا والعراق على ايدي هذه المليشيات بل ترسل خبراءها العسكريين لتدريب هذه المليشيات فنون القتل والتكيل بالمدنيين وهي علم ودراية تامة بجرائمهم. وهي كالغرب تعتبر كل الاحرار ارهابيين في سوريا والعراق. إن أمريكا عنوان النفاق وسلاطنه. تدعي أمريكا انها تقصف داخل سورية دون إخبار الاسد لكن تحذر مندوبه في الامم المتحدة بعدم التصدي للطائرات التي تقصف داخل سوريا!!، كيف يكون إذن حصول الموافقة وإعلام النظام السوري؟؟. وتقود أمريكا حملة النفاق العالمي وتتقاسم معهم التضليل وتدليس الحقائق المذكورة سلفا في سطورنا هذه.

    الاعراب : وهؤلاء مصيبتهم اعظم لان نفاقهم ضمن اطار التحالف العدواني كمن يبصق الى أعلى من وجهه مستقيما، وهم حقا الاخسرين. لقد زُينت لهم اعمالهم ومخيلتهم بدفعهم للهاوية لانهم مقتنعون أن مشاركتهم طوق النجاة من إيران أو غيرها. فكلما يتمادون في المشاركة تتعمق الحفرة تحت اقدامهم وهذا حُسن الصنع الذي يتوقعونه من نفاقهم فستلتهمهم إيران بمباركة التحالف البغيض. لقد نبذ تدخلهم حتى صغار العملاء وادواة النفاق في المنطقة الخضراء وانكرت عليهم نفاقهم إيران.
    (الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًاوَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) التوبة 97

    تركيا : إن السياسية التركية في المنطقة وخصوصا في سوريا والعراق مركبة من النفاق والغباء معا. وهي على علم مخابراتي إن الحلف البغيض هرول الى المنطقة لاقامة كيانات تسير بركب الصهيونية العالمية وهذه الكيانات تقام ظاهريا على الاراضي العربية لكن المتضرر الاكبر هي تركيا لانها ستخسر كل منابع المياه في اراضيها والتي ستبقى تحت الحماية الدولية (الماسونية) لزمن طويل وهذا يحتاج الى نصف الاراضي التركية والهيمنة عليها من قبل الناتو بداية وبعدها الى المانيا حصرا تحت مسمى الدولة الكردية. إن النفاق التركي في الاشتباك الحاصل في المنطقة وصل حدا غير مقبول فهي تعتبر كل ما يمس أمنها أرهابا أما ما يجري في العراق وسوريا ليس له حصة فقط بالقدر الذي يفيض عليها اقتصاديا مثل تعاملها مع كردستان في العراق وتعاملها التجاري القائم على قدم وساق مع سوريا فأن ارتال الشاحنات التركية التي تدخل سوريا يوميا من نقطة الحدود عبر الريحانية لاتقل عن خمسة كيلومتر وغيرها كذلك، أما اكراد تركيا فهم ارهابيين قتله داخل تركيا أما في حال دخولهم الاراضي العراقية والسورية لقتال الثوار فهم ليسوا ارهابيين. وتمثل نفاقهم البغيض والغبي في مطالبتهم في اقامة منطقة عازلة. ضمن الاراضي العربية ولا تتضمن شبرا واحدا من تركيا فهي تضحي بالاخرين كما تشتهي مصالحها الانانية الضيقة. فهذه المنطقة العازلة ستكون حزاما يخنق تركيا لانها ستكون بمواصفات التحالف البغيض.

    الامم المتحدة : هي مفتاح النفاق في العالم فجميع نشاطاتها منذ ان أُنشئُت تتسم بالنفاق المعلن ولا يفوتها ان تشارك العالم بحملة النفاق الحالية على العراق وسوريا. فصراخها على الاقليات مدعاة للسخرية لاننا لم نسمع صوتا لها منذ إحتلال العراق ولا جرائم ابو غريب ولا مجازر الفلوجة ولم تزمجر لالفي قتيل في غزة والاف الجرحى وتدمير المدارس والبيوت وملايين المهجرين والاف القتلى في سوريا.
    هنا لا بد من قبول المواقف الشخصية وانحياز بان كي مون امينها العام ضد ثوار العراق لانهم سببا مباشرا لاصابته بالتبول اللاارادي بعد تعرضه لقذيفة هاون سقطت بقرب مؤتمره الصحفي في بغداد المحتلة عام 2007
    وبكل صفاقة تدعوا الامم المتحدة ولاول مرة في التاريخ بالسماح (لمليشيات) لمقاتلين اكراد الدخول الى سوريا للقتال والحيلولة دون دخول عين العرب من قبل المقاتلين العرب لكنها تصنف كل المقاتلين العرب بالارهابيين بينما موثق في سجلاتها إن المنظمات الكردية المسلحة ارهابية. إن نفاق الامم المتحدة جعلها راعية للارهاب بشكل رسمي وعلني بعد إن رعت الارهاب الصهيوني لعقود من الزمن. وهذا يتناقض مع البند الاول لتاسيسها والقاضي بفض النزاعات بالطرق السلمية والحفاظ على الامن الدولي. ولم تشير اي فقرة وحتى المادة السابعة لاستخدام المليشيات كوسيلة ردع او اداة حل.
    إن العالم يمر بموجة من النفاق والتدليس ليس لها من قبل مثيل وذلك مخطط له لخلق حالة من الفوضى في العالم للاجهاز على قوى التحرر المناهضة للهيمنة الماسونية والاحتلال الامريكي الفارسي للمنطقة. وتهيئة المناخ لدفع المنطقة وقواها الثورية الى حالة الفتنة التي تدخلهم الى حالة الاقتتال والتشرذم.

  19. ميزة العم شوقي ربنا يحفظه و يديم عليه الصحة انه بيتفاعل مع المعلقين موش زي صغار الكتاب البيستنكفوا المناقشة مع القراء ..
    اضافة على كدا ما عارف لشنو بحس اني بعرف عم شوقي دا من زماااان او بحس انو واحد من افراد اسرتي
    اعتقد ان معظم معلقي الراكوبة بيحسوا زي كدا تجاه العم شوقي فبعضهم يحسا بيهو اخ و بعضهم اب و بعضهم ابن حسب العمر ..

    انا غايتو باقي لي عم و عم قريب لي شديد

  20. ياسلام على الكلام الحلو . ياريت ياعم شوقي تكتب لينا عن زكرياتك من الزمن الجميل في جنوبنا الحبيب من ملكال ومدرسة البندر و دكان خواجة نكولا و اموروس للقيقر و ناسا الحلويين من ال شبيكة. وربنا يديم عليك الصحة والعافية.

  21. رد على المتداخل(يالله دايرنوا وطن كامل)

    (ولله دائما بحترم الاستاذ شوقي البدري لانوا رجل مطلع وفاهم وعاصر وممكن نقيف معاهوا ونناقشوا ولو في اخطاء ارتكبت ولله نقوليهوا صاح ارتكب البعث بنقوليهوا اي
    لكن
    لمن يجي ود مقنعه زي داوود لا هو عاصر ولا هو ناقش ولا هوادا نفسواانوا يقرا تبقي المشكلة ما في الصحاف تبقي المشكله فيهو هوا ز
    عزيز داوود
    الثقافه ما هي قرايه مجلات او جرايد اومواقع تحليله
    الثقافه انك تقعد وتقرالاي زول ومنابع فكرتوا وظروفا الاتنشات بيها وتدي لي نفسك فرصة التحليل مصطحب معاك الواقع بالتحليل بعد داك تعال انقض الفكره وبتقدر تهدم بسهولة لوقدرته)

    بصراحة ما فهمت ما كتبته ولكن أنا لم أنتقد الأستاذ شوقي بدري ومداخلتي كان رد على المتداخل مواطن ومن حقه الرد ولكن أنت أخي خلطت في مداخلتك وما قدرت أفهم ولكن حديثك عن الثقافة أشكرك علي الدرس والحصة وإحتفظ بيها إنت وأكتب لينا حاجة مفيدة تفيد الجميع بدلاً عن إهدار الوقت في حديث لا يفيدك ولا يفيد القراء وحديث يفوح منه أيضاً عقلية السوداني الذي يدعي بالثقافة العالية ويتكبر على الآخرين ويريد إقصاء الآخرين من إبداء حتي آراءهم وفاقد الشئ لا يعطيه
    ولك ودي وإحترامي

  22. ايران جيت القصة الكاملة

    تعريف
    إيران-كونترا تعرف ايضا بفضيحة إيران جيت ،اثناء حرب الخليج الأولى في ثمانينيات القرن الماضي ، كانت أمريكا تمثّل الشيطان الأكبر بالنسبة للإيرانيين الذين تبعوا الخميني في ثورته ضد نظام الشاه. وقد كانت اغلب دول العالم تقف في صف العراق ضد إيران وبعضها بشكل شبه مباشر مثل الكويت و السعودية و أمريكا، في خلال تلك الفترة ظهرت بوادر فضيحة بيع أسلحة أمركية لإيران “العدوّة” قد تكون السبب الرئيسي في سقوط الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت رونالد ريغان.ففي عام 1985، خلال ولاية رونالد ريغان الرئاسية الثانية، كانت الولايات المتحدة تواجه تحديات دبلوماسية وعسكرية كبيرة في الشرق الأوسط وأميركا الوسطى. وكان ريغان ومدير الـ”سي آي إيه” وقتها ويليام جي. كيسي معروفين بخطاباتهما وسياساتهما القوية المناوئة للاتحاد السوفييتي. وكان “جيتس”، الذي كان نائب “كيسي”، يشاطرهما هذا التوجه الأيديولوجي.
    وقتئذ كانت “إيران-كونترا” في مرحلة الإعداد، حيث كانت عبارة عن مخطط سري كانت تعتزم إدارة ريغان بمقتضاه بيع أسلحة لدولة عدوة هي إيران، واستعمال أموال الصفقة لتمويل حركات “الكونترا” المناوئة للنظام الشيوعي في نيكاراغوا. ومن أجل تبرير هذه الأعمال، رأى مسؤولو الإدارة الأميركية حينئذ أنهم في حاجة ماسة إلى دعم وتأييد من رجال الاستخبارات. بطبيعة الحال لم يكن الموظفون في مكتبي يعرفون شيئاً بخصوص مخططاتهم، غير أن السياق الذي طُلب فيه منا عام 1985 بالمساهمة في تقرير الاستخبارات القومي حول موضوع إيران كان معروفاً لدى الجميع. بيع أميركاأسلحة لإيران أثناء حربها مع العراق مقابل ورقه الضغط الايرانيه وهي تحرير رهائن السفاره الامريكيه في طهران.
    القصة الكاملة
    كان الإيرانيون الشيعة يصرون على التظاهر في مكة ضد أمريكا و إسرائيل ثم فضح الله أمرهم بعد أيام من هذا الإصرار فنكشف للعالم أجمع أن سيلا من الأسلحة و قطع الغيار كانت تشحن من أمريكا عبر إسرائيل إلى طهران مع أن أخبارا متقطعة كانت تبرز من حينٍ لآخر عن حقيقة هذا التعاون بين إيران و إسرائيل منذ بداية الحرب العراقية الإيرانية لقد تبين أن الشيخ صادق طبطبائي كان حلقة الوسط بين إيران وإسرائيل من خلال علاقته المتميزة مع يوسف عازر الذي كانت له علاقة بأجهزة المخابرات الإسرائيلية و الجيش الإسرائيلي و قد زار إسرائيل معه في 6 كانون الأول 1980 وانكشف ختم دخوله إلى إسرائيل على جوازه عندما ضبطه البوليس الألماني على المطار و في حقيبته مئة و نصف كيلو من المخدرات مادة الهيروين وذلك في كانون الثاني 1983 و قد عرض ختم دخوله إلى إسرائيل على ملاين الناس في التلفزيون الألماني و كان من جملة الوسطاء في تصدير السلاح الإسرائيلي إلى إيران أندريه فريدل و زوجته يهوديان إسرائيليان يعيشان في لندن وقّع فيه خمس صفقات كبيرة مع أكبر شركات تصدير السلاح في إسرائيل إسمها شركة بتاريخ 28-3-1981 TAT والصفقة الثانية بتاريخ 6-1- 1983يعقوب النمرودي الذي وقع صفقة و توجد صورة لكل وثيقة من هذه الصفقات و كذلك العقيد اليهودي أسلحه كبيرة مع العقيد كوشك نائب وزير الدفاع الإسرائيلي.

    و في 18تموز1981 إنكشف التصدير الإسرائيلي إلى إيران عندما أسقطت وسائل الدفاع السوفيتية طائرة أرجنتينية تابعة لشركة اروريو بلنتس و هي واحدة من سلسلة طائرات كانت تنتقل بين إيران و إسرائيل محملة بأنواع السلاح و قطع الغيار و كانت الطائرة قد ضلت طريقها و دخلت الأجواء السوفيتية على أن صحيفة التايمز اللندنية نشرت تفاصيل دقيقة عن هذا الجسر الجوي المتكتم و كان سمسار العملية آن ذاك التاجر البريطاني إستويب ألن حيث إستلمت إيران ثلاث شحنات الأولى إستلمتها في 10-7-1981والثانية في 12-7-1981 والثالثة في 17-7-1981 وفي طريق العودة ضلت طريقها ثم أسقطت و في 28 آب 1981 أعلن ناطق رسمي بإسم الحكومه القبرصية في نقوسيا أن الطائرة الأرجنتينية من طراز (كنادير سي إل 44) رقم رحلتها ( 224 آى آر ) قد هبطت في 11 تموز 1981 في مطار لارنكا قادمة من تل ابيب وغادرته في اليوم ذاته إلى طهران حاملة 50 صندوق وزنها 6750 كيلوغرام و في 12 تموز حطت الطائرة نفسها في مطار لارنكا قادمه من طهران وغادرته في اليوم نفسه إلى إسرائيل يقودها الكابتن (كرديرو) و في 13 من نفس الشهر حطت الطائرة نفسها قادمة من تلابيب وغادر ته إلى طهران في اليوم نفسه يقوده الكابتن نفسه.

    و في مقابلة مع جريدة ( الهيرلد تريديون) الإمريكية في 24-8-1981 إعترف الرئيس الإيراني السابق أبو الحسن بني صدر أنه أحيط علماً بوجود هذه العلاقة بين إيران و إسرائيل و أنه لم يكن يستطيع أن يواجه التيار الديني هناك و الذي كان متورطاً في التنسيق و التعاون الإيراني الإسرائيلي و في 3 حزيران 1982 إعترف مناحيم بيجن بأن إسرائيل كانت تمد إيران بالسلاح وعلل شارون وزير الدفاع الإسرائيلي أسباب ذلك المد العسكري الإسرائيلي إلى إيران بأن من شأن ذلك إضعاف العراق وقد أفادة مجلة ميدل إيست البريطانية في عددها تشرين الثاني 1982 أن مباحثات تجري بين إيران وإسرائيل بشأن عقد صفقة تبيع فيها إيران النفط إلى إسرائيل في مقابل إعطاء إسرائيل أسلحة إلى إيران بمبلغ 100 مليون دولار كانت قد صادرتها من الفلسطينيين بجنوب لبنان و ذكرت مجلة أكتوبر المصرية في عددها آب1982 أن المعلومات المتوفرة تفيد بأن إيران قد عقدة صفقه مع إسرائيل اشترت بموجبها جميع السلاح الذي صادرته من جنوب لبنان وتبلغ قيمة العقد 100 مليون دولار و ذكرت المجلة السويدية TT في 18 آذار 1984 ومجلة الأوبذيفر في عددها بتاريخ 7-4-1984 ذكرت عقد صفقة أسلحه إسرائيلية إلى إيران قالت المجلة الأخيرة إنها بلغت 4 مليارات دولار فهل كانت إسرائيل لترضى بشحن السلاح إلى إيران لو كانت إيران تشكل أدنى خطر على الوجود والكيان اليهودي؟! وهل كانت أمريكا لتعطي السلاح إلى إيران لو كانت أن إيران تشكل الخطر الإسلامي الحقيقي الذي تهابه أمريكا و روسيا و غيرهما؟!

    و في سنة 1989 استطاع بعض الشيعة الكويتيين تهريب كمية من المتفجرات و ذلك عن طريق السفارة الإيرانية في الكويت و دخلوا بها الى مكة ثم قاموا بتفجير بعضها و قد أصيب الحجاج بالذعر فقتل من جراء ذلك رجل واحد و جرح عشرات آخرون من الحجاج ثم مالبث أن إنكشف أمرهم و قبض عليهم و كانوا 14 من الأشقياء الذين أخذ بعضهم يبكي و يظهر الندم و التوبة أثناء مقابلة تلفزيونية أجريت معهم اعترفوا خلال ذلك بالتنسيق الذي كان بينهم و بين السفارة الإيرانية في الكويت و أنها سلمتهم المتفجرات هناك.

    إن علاقات حسن الجوار الممتازة بين إيران و بين الدول الملحدة المجاورة لها تثير المخاوف و الشكوك في نفوس المراقبين هذه العلاقات الجيدة التي لم يعكر صفوها أبداً موقف الإتحاد السوفيتي المجرم إتجاه إخواننا المجاهدين في أفغانستان بل إن أحسن العلاقات وأطيبها قائمة بين إيران و بين دول جائرة ظالمة تتعامل مع شعوبها بالنار و البطش بل أن إيران نفسها أقامت في أفغانستان بعض الأحزاب الشيعية الأفغانية التي كان لها دور كبير في إعاقة عمل الجهاد في أفغانستان ثم ما لبثت أن استخدمت بعض طوائف من الشيعة في لبنان الذين تم على يدهم قتل الآلاف من المسلمين الفلسطينين و تدمير بيوتهم و ممتلكاتهم و قتل رجالهم و شيوخهم و نسائهم بلا رحمة.

    وثائق عن التعاون الإيراني الصهيوني

    المواقف المخادعة والكاذبة و ذات الوجهين لأمريكا لا تشكل في الواقع صدمة كبيرة للعرب، لأنها التتمة المنطقية لسياسة الطعن في الظهر التي اتبعها رؤساء الولايات المتحدة على اختلاف احزابهم و فتراتهم.

    ولكن المدهش والمذهل حقا أن تلجأ دولة تدعي الأسلام كأيران في عهد الخميني الى اسرائيل، و تعبر منها الى الولايات المتحدة، و تبيع كل القيم و كل الشعارات الثورية والسلامية التي رفعتها منذ قيامها، لكي تحصل على سلاح تحارب به دولة عربية و اسلامية اخرى. و أن يتم ذلك كلة عبر مفاوضات سرية على اعلى المستويات، و عبر اتصالات تعهد فيها ريغان بدعم ايران، و تعهد الخميني في المقابل بالمحافظة على استمرار تدفق النفط الى الغرب!

  23. عمنا شوقي الله يديهو العافيه راجل راقي مش زي بعض المتصلبطين في الكتابة بالقوة وقايلنها رجالة وكان واحد تجرأ وانتقد شئ من كلامهم (الفاضي) يسبونه ويلعنون سنسفيل ابو اهله ويتهمونه بعدم احترام الجلابه والهندسة!!!

  24. انت يا زول ما بتعرف الرتب العسكرية الزول دا اميرلاى وليس قائم مقام
    انت الفلهمة العليك شنو ما تقول عميد وتريح نفسك من الفلسفة دى

  25. ميزة العم شوقي ربنا يحفظه و يديم عليه الصحة انه بيتفاعل مع المعلقين موش زي صغار الكتاب البيستنكفوا المناقشة مع القراء ..
    اضافة على كدا ما عارف لشنو بحس اني بعرف عم شوقي دا من زماااان او بحس انو واحد من افراد اسرتي
    اعتقد ان معظم معلقي الراكوبة بيحسوا زي كدا تجاه العم شوقي فبعضهم يحسا بيهو اخ و بعضهم اب و بعضهم ابن حسب العمر ..

    انا غايتو باقي لي عم و عم قريب لي شديد

  26. ياسلام على الكلام الحلو . ياريت ياعم شوقي تكتب لينا عن زكرياتك من الزمن الجميل في جنوبنا الحبيب من ملكال ومدرسة البندر و دكان خواجة نكولا و اموروس للقيقر و ناسا الحلويين من ال شبيكة. وربنا يديم عليك الصحة والعافية.

  27. رد على المتداخل(يالله دايرنوا وطن كامل)

    (ولله دائما بحترم الاستاذ شوقي البدري لانوا رجل مطلع وفاهم وعاصر وممكن نقيف معاهوا ونناقشوا ولو في اخطاء ارتكبت ولله نقوليهوا صاح ارتكب البعث بنقوليهوا اي
    لكن
    لمن يجي ود مقنعه زي داوود لا هو عاصر ولا هو ناقش ولا هوادا نفسواانوا يقرا تبقي المشكلة ما في الصحاف تبقي المشكله فيهو هوا ز
    عزيز داوود
    الثقافه ما هي قرايه مجلات او جرايد اومواقع تحليله
    الثقافه انك تقعد وتقرالاي زول ومنابع فكرتوا وظروفا الاتنشات بيها وتدي لي نفسك فرصة التحليل مصطحب معاك الواقع بالتحليل بعد داك تعال انقض الفكره وبتقدر تهدم بسهولة لوقدرته)

    بصراحة ما فهمت ما كتبته ولكن أنا لم أنتقد الأستاذ شوقي بدري ومداخلتي كان رد على المتداخل مواطن ومن حقه الرد ولكن أنت أخي خلطت في مداخلتك وما قدرت أفهم ولكن حديثك عن الثقافة أشكرك علي الدرس والحصة وإحتفظ بيها إنت وأكتب لينا حاجة مفيدة تفيد الجميع بدلاً عن إهدار الوقت في حديث لا يفيدك ولا يفيد القراء وحديث يفوح منه أيضاً عقلية السوداني الذي يدعي بالثقافة العالية ويتكبر على الآخرين ويريد إقصاء الآخرين من إبداء حتي آراءهم وفاقد الشئ لا يعطيه
    ولك ودي وإحترامي

  28. ايران جيت القصة الكاملة

    تعريف
    إيران-كونترا تعرف ايضا بفضيحة إيران جيت ،اثناء حرب الخليج الأولى في ثمانينيات القرن الماضي ، كانت أمريكا تمثّل الشيطان الأكبر بالنسبة للإيرانيين الذين تبعوا الخميني في ثورته ضد نظام الشاه. وقد كانت اغلب دول العالم تقف في صف العراق ضد إيران وبعضها بشكل شبه مباشر مثل الكويت و السعودية و أمريكا، في خلال تلك الفترة ظهرت بوادر فضيحة بيع أسلحة أمركية لإيران “العدوّة” قد تكون السبب الرئيسي في سقوط الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت رونالد ريغان.ففي عام 1985، خلال ولاية رونالد ريغان الرئاسية الثانية، كانت الولايات المتحدة تواجه تحديات دبلوماسية وعسكرية كبيرة في الشرق الأوسط وأميركا الوسطى. وكان ريغان ومدير الـ”سي آي إيه” وقتها ويليام جي. كيسي معروفين بخطاباتهما وسياساتهما القوية المناوئة للاتحاد السوفييتي. وكان “جيتس”، الذي كان نائب “كيسي”، يشاطرهما هذا التوجه الأيديولوجي.
    وقتئذ كانت “إيران-كونترا” في مرحلة الإعداد، حيث كانت عبارة عن مخطط سري كانت تعتزم إدارة ريغان بمقتضاه بيع أسلحة لدولة عدوة هي إيران، واستعمال أموال الصفقة لتمويل حركات “الكونترا” المناوئة للنظام الشيوعي في نيكاراغوا. ومن أجل تبرير هذه الأعمال، رأى مسؤولو الإدارة الأميركية حينئذ أنهم في حاجة ماسة إلى دعم وتأييد من رجال الاستخبارات. بطبيعة الحال لم يكن الموظفون في مكتبي يعرفون شيئاً بخصوص مخططاتهم، غير أن السياق الذي طُلب فيه منا عام 1985 بالمساهمة في تقرير الاستخبارات القومي حول موضوع إيران كان معروفاً لدى الجميع. بيع أميركاأسلحة لإيران أثناء حربها مع العراق مقابل ورقه الضغط الايرانيه وهي تحرير رهائن السفاره الامريكيه في طهران.
    القصة الكاملة
    كان الإيرانيون الشيعة يصرون على التظاهر في مكة ضد أمريكا و إسرائيل ثم فضح الله أمرهم بعد أيام من هذا الإصرار فنكشف للعالم أجمع أن سيلا من الأسلحة و قطع الغيار كانت تشحن من أمريكا عبر إسرائيل إلى طهران مع أن أخبارا متقطعة كانت تبرز من حينٍ لآخر عن حقيقة هذا التعاون بين إيران و إسرائيل منذ بداية الحرب العراقية الإيرانية لقد تبين أن الشيخ صادق طبطبائي كان حلقة الوسط بين إيران وإسرائيل من خلال علاقته المتميزة مع يوسف عازر الذي كانت له علاقة بأجهزة المخابرات الإسرائيلية و الجيش الإسرائيلي و قد زار إسرائيل معه في 6 كانون الأول 1980 وانكشف ختم دخوله إلى إسرائيل على جوازه عندما ضبطه البوليس الألماني على المطار و في حقيبته مئة و نصف كيلو من المخدرات مادة الهيروين وذلك في كانون الثاني 1983 و قد عرض ختم دخوله إلى إسرائيل على ملاين الناس في التلفزيون الألماني و كان من جملة الوسطاء في تصدير السلاح الإسرائيلي إلى إيران أندريه فريدل و زوجته يهوديان إسرائيليان يعيشان في لندن وقّع فيه خمس صفقات كبيرة مع أكبر شركات تصدير السلاح في إسرائيل إسمها شركة بتاريخ 28-3-1981 TAT والصفقة الثانية بتاريخ 6-1- 1983يعقوب النمرودي الذي وقع صفقة و توجد صورة لكل وثيقة من هذه الصفقات و كذلك العقيد اليهودي أسلحه كبيرة مع العقيد كوشك نائب وزير الدفاع الإسرائيلي.

    و في 18تموز1981 إنكشف التصدير الإسرائيلي إلى إيران عندما أسقطت وسائل الدفاع السوفيتية طائرة أرجنتينية تابعة لشركة اروريو بلنتس و هي واحدة من سلسلة طائرات كانت تنتقل بين إيران و إسرائيل محملة بأنواع السلاح و قطع الغيار و كانت الطائرة قد ضلت طريقها و دخلت الأجواء السوفيتية على أن صحيفة التايمز اللندنية نشرت تفاصيل دقيقة عن هذا الجسر الجوي المتكتم و كان سمسار العملية آن ذاك التاجر البريطاني إستويب ألن حيث إستلمت إيران ثلاث شحنات الأولى إستلمتها في 10-7-1981والثانية في 12-7-1981 والثالثة في 17-7-1981 وفي طريق العودة ضلت طريقها ثم أسقطت و في 28 آب 1981 أعلن ناطق رسمي بإسم الحكومه القبرصية في نقوسيا أن الطائرة الأرجنتينية من طراز (كنادير سي إل 44) رقم رحلتها ( 224 آى آر ) قد هبطت في 11 تموز 1981 في مطار لارنكا قادمة من تل ابيب وغادرته في اليوم ذاته إلى طهران حاملة 50 صندوق وزنها 6750 كيلوغرام و في 12 تموز حطت الطائرة نفسها في مطار لارنكا قادمه من طهران وغادرته في اليوم نفسه إلى إسرائيل يقودها الكابتن (كرديرو) و في 13 من نفس الشهر حطت الطائرة نفسها قادمة من تلابيب وغادر ته إلى طهران في اليوم نفسه يقوده الكابتن نفسه.

    و في مقابلة مع جريدة ( الهيرلد تريديون) الإمريكية في 24-8-1981 إعترف الرئيس الإيراني السابق أبو الحسن بني صدر أنه أحيط علماً بوجود هذه العلاقة بين إيران و إسرائيل و أنه لم يكن يستطيع أن يواجه التيار الديني هناك و الذي كان متورطاً في التنسيق و التعاون الإيراني الإسرائيلي و في 3 حزيران 1982 إعترف مناحيم بيجن بأن إسرائيل كانت تمد إيران بالسلاح وعلل شارون وزير الدفاع الإسرائيلي أسباب ذلك المد العسكري الإسرائيلي إلى إيران بأن من شأن ذلك إضعاف العراق وقد أفادة مجلة ميدل إيست البريطانية في عددها تشرين الثاني 1982 أن مباحثات تجري بين إيران وإسرائيل بشأن عقد صفقة تبيع فيها إيران النفط إلى إسرائيل في مقابل إعطاء إسرائيل أسلحة إلى إيران بمبلغ 100 مليون دولار كانت قد صادرتها من الفلسطينيين بجنوب لبنان و ذكرت مجلة أكتوبر المصرية في عددها آب1982 أن المعلومات المتوفرة تفيد بأن إيران قد عقدة صفقه مع إسرائيل اشترت بموجبها جميع السلاح الذي صادرته من جنوب لبنان وتبلغ قيمة العقد 100 مليون دولار و ذكرت المجلة السويدية TT في 18 آذار 1984 ومجلة الأوبذيفر في عددها بتاريخ 7-4-1984 ذكرت عقد صفقة أسلحه إسرائيلية إلى إيران قالت المجلة الأخيرة إنها بلغت 4 مليارات دولار فهل كانت إسرائيل لترضى بشحن السلاح إلى إيران لو كانت إيران تشكل أدنى خطر على الوجود والكيان اليهودي؟! وهل كانت أمريكا لتعطي السلاح إلى إيران لو كانت أن إيران تشكل الخطر الإسلامي الحقيقي الذي تهابه أمريكا و روسيا و غيرهما؟!

    و في سنة 1989 استطاع بعض الشيعة الكويتيين تهريب كمية من المتفجرات و ذلك عن طريق السفارة الإيرانية في الكويت و دخلوا بها الى مكة ثم قاموا بتفجير بعضها و قد أصيب الحجاج بالذعر فقتل من جراء ذلك رجل واحد و جرح عشرات آخرون من الحجاج ثم مالبث أن إنكشف أمرهم و قبض عليهم و كانوا 14 من الأشقياء الذين أخذ بعضهم يبكي و يظهر الندم و التوبة أثناء مقابلة تلفزيونية أجريت معهم اعترفوا خلال ذلك بالتنسيق الذي كان بينهم و بين السفارة الإيرانية في الكويت و أنها سلمتهم المتفجرات هناك.

    إن علاقات حسن الجوار الممتازة بين إيران و بين الدول الملحدة المجاورة لها تثير المخاوف و الشكوك في نفوس المراقبين هذه العلاقات الجيدة التي لم يعكر صفوها أبداً موقف الإتحاد السوفيتي المجرم إتجاه إخواننا المجاهدين في أفغانستان بل إن أحسن العلاقات وأطيبها قائمة بين إيران و بين دول جائرة ظالمة تتعامل مع شعوبها بالنار و البطش بل أن إيران نفسها أقامت في أفغانستان بعض الأحزاب الشيعية الأفغانية التي كان لها دور كبير في إعاقة عمل الجهاد في أفغانستان ثم ما لبثت أن استخدمت بعض طوائف من الشيعة في لبنان الذين تم على يدهم قتل الآلاف من المسلمين الفلسطينين و تدمير بيوتهم و ممتلكاتهم و قتل رجالهم و شيوخهم و نسائهم بلا رحمة.

    وثائق عن التعاون الإيراني الصهيوني

    المواقف المخادعة والكاذبة و ذات الوجهين لأمريكا لا تشكل في الواقع صدمة كبيرة للعرب، لأنها التتمة المنطقية لسياسة الطعن في الظهر التي اتبعها رؤساء الولايات المتحدة على اختلاف احزابهم و فتراتهم.

    ولكن المدهش والمذهل حقا أن تلجأ دولة تدعي الأسلام كأيران في عهد الخميني الى اسرائيل، و تعبر منها الى الولايات المتحدة، و تبيع كل القيم و كل الشعارات الثورية والسلامية التي رفعتها منذ قيامها، لكي تحصل على سلاح تحارب به دولة عربية و اسلامية اخرى. و أن يتم ذلك كلة عبر مفاوضات سرية على اعلى المستويات، و عبر اتصالات تعهد فيها ريغان بدعم ايران، و تعهد الخميني في المقابل بالمحافظة على استمرار تدفق النفط الى الغرب!

  29. عمنا شوقي الله يديهو العافيه راجل راقي مش زي بعض المتصلبطين في الكتابة بالقوة وقايلنها رجالة وكان واحد تجرأ وانتقد شئ من كلامهم (الفاضي) يسبونه ويلعنون سنسفيل ابو اهله ويتهمونه بعدم احترام الجلابه والهندسة!!!

  30. انت يا زول ما بتعرف الرتب العسكرية الزول دا اميرلاى وليس قائم مقام
    انت الفلهمة العليك شنو ما تقول عميد وتريح نفسك من الفلسفة دى

  31. لك التحية أستاذنا الفاضل شوقى .. الصحاف كان كذبه لطيف وبالمناسبة الراجل عايش فى أبوظبى ..لكن الصوارمى يشبه موسى إبراهيم رجل القذافى ولا شنو ؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..