أخبار السودان

وراق يفتتح محطة مياه قري أقمار الضواحي بالجبلين

إفتتح والي النيل الأبيض اسماعيل فتح الرحمن حامد وراق صباح اليوم بمنطقة المخاليف بمحلية الجبلين محطة مياه تجمع قري أقمار الضواحي والتي نفذتها منظمة إدرا السودان بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبشراكة مع منظمة ادرا الدنمارك ووزارة البنية التحتية بالولاية .

وأكد وراق في تصريح لـ (سونا) أن هذه المحطة التى تنتج ستمائة متر مكعب فى اليوم تغطى حاجة ستة عشر مجمعا من قرى العائدين بالمنطقة ويستفيد منها حوالي ثلاثين ألف نسمة، مثمنا دعم الاتحاد الأوروبي والمانحين والمنظمات الطوعية الخيرية التى تقدم العون للعائدين من دولة جنوب السودان فى مجالات مياه الشرب والصحة والتعليم .

وأعلن دعم حكومته لكل المنظمات التى تقدم العون للمجتمعات الموجودة فى مناطق الهشاشة بالنيل الأبيض .

من جهتها أشارت سلمي بابكر الكامل مدير منظمة إدرا السودان بالنيل الأبيض الى أن محطة مياه تجمع قري أقمار الضواحي بالمخاليف تبلغ تكلفتها مائة وخمسين مليار جنيه ، مضيفة أنها مرتبطة بشبكة داخلية بطول اثني عشر كيلو مترا .

وأوضحت أن هذه المحطة تعتبر من أهم المشروعات التى نفذتها المنظمة بالمنطقة، مشيرة للمشروعات المشتركة التى نفذتها إدرا مع وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية فى مدارس المزارعين وأسواق المزارعين الحقلية، قائلة إنه يعد منهجا جديدا أدخلته المنظمة فى السودان لتطوير ثقافة الإنتاج الزراعي فى المجتمعات الفقيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..