أهم الأخبار والمقالات

مسؤول يكشف عن شهادات مزورة في التعيين بأجهزة الدولة

كشف وكيل وزارة الثقافة والإعلام  رشيد سعيد عن ترهل جهاز الدولة، ما خلق  بطأً في الأداء، وأشار الى أن الوزارة قامت بتسليم لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال تقريرها عن العاملين بالوزارة، ووكالة السودان للأنباء والهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون  قبل ثلاثة أشهر حول أوضاع العاملين.

وقال إن  هناك الكثير من التجاوزات فى التعيين والشهادات المزورة والمضروبة وحملة الدكتوراة، وأضاف “هل يعقل أن يكون شخص تم تعيينه سنة 1974م وشهادة الميلاد تقول إنه مولود سنة 1960 ،” ، فيما بلغ عدد العاملين بالإذاعة والتلفزيون 1700 ومتوسط أعمارهم 57 عاماً، وبلغ عدد العاملين بالوزارة 1200، وتابع  يعقوب ” هل يعقل أن نقوم بتدريب أشخاص أعمارهم كبيرة” .

وقال رشيد سعيد – لدى مخاطبته ورشة بناء استراتيجية وطنية لمناهضة الاختفاء القسري،  نظمها المركز الأفريقي لدراسات العدالة والسلام أمس – قال إن الأجهزة الإعلامية الحكومية تشهد ترهلاً كبيراً وأن الوزارة لن تستطيع أن تفصل أي موظف إلا عبر لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال. لافتاً الى أن اللجنة التابعة للوزارة قامت بمراجعة الملفات والتدقيق فيها وسلمت تقريرها قبل ثلاثة أشهر، وأضاف “أنا مابقدر أفصل عامل وأنا برجع في الناس المفصولين تعسفياً”.

المواكب

‫3 تعليقات

  1. الثوار ليهم مليون حق عندما يشعرون بالاحباط الشديد،، هذا الشخص كان معارضاً للنظام البائد وتصريحاته تؤكد ان الرجل كان معارض من آجل منصب او للشهره!! تصريحاته متناقض تماماً عن قوله ان اعداد كبيره تم تعينهم بشهادات مزوره!! وهل هذا الهنبول يريد تسيير وزارته بأشخاص تم الزج بهم فى وزارته بشهادات مزوره او مضروبه على حد قوله ووزيره فى مستهل تعينه كان قد أخلي زمته عندما صرح بأنه لن (يقطع عيش العاملين فى وزارته!!) والبعض كان قد وصف الوزير بأنه كان معارضاً شرساً والسؤال إذا كانت هذه قناعاتهم واقصد الآبقاء الحال على ما هو عليه فإذا لماذا ضحينا بانبل وأشرف آبنائنا وقبل هذا مالذي كانا يعارضان الوزير ووكيل اول وزارته إذا لم يك هدفهم تغيير كل لقاويس وسواطات النظام المباد؟!! بالله عليكم ده كلام؟!!.

  2. ياخي ديل عايزين ليهم لجنة… قرار وزير وبلاغ تزوير والشارع بس.
    كرهتي في الوزير الفاشل لا بقدر يصدر قرار لا يحاسب زول…. بعد كده الا نجيب ليكم الطيب سيخه راجع..
    يا بشر اقسم بالله قرار بس موقع من الوزير. اخليهم كلهم. عطاله في يوم..
    افسح ا الفرصه للشباب. مؤهلين خريجين جامعات وقاعدين عطاله ما لاقين وظيفه
    زول عمره ٦٠ و٧٠ ده مزور شهادات..السؤال
    . هو ذاتو قاعد لشنو حدي هسه مفروض
    بعد ده يشوف يتخارج كيف من حساب الاخره ويجهز كفنه

  3. دا كلام يا ناس …. ياخي هنالك ملاين الشباب الثوار ما لاقلين عمل … تجي تقول ما بقدر افصل زول …. الناس البتتكلم عنهم ديل مزورين شهادات … يعني شغالين في وظائف اصلا ما بتاعتهم ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..