أهم الأخبار والمقالات

ولاية الخرطوم: لا تهاون مع المخالفين لتدابير كورونا

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت حكومة ولاية الخرطوم، عدم التهاون مع المخالفين للتدابير الإحترازية المعلنة لمجابهة الموجة الثانية لفيروس كورونا.

إلتأم يوم الأربعاء، إجتماع لجنة أمن ولاية الخرطوم بحضور المدراء التنفيذيين بالمحليات ومدير عام وزارة الصحة حيث تناول الإجتماع الوضع الصحي بالولاية في ظل الموجة الثانية من جائحة كورونا.
ووقف الاجتماع على سريان القرارات السابقة المتعلقة بالتدابير الإحترازية ومتابعة تنفيذها بمختلف محليات الولاية، وعدم التهاون في محاسبة جميع المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم بكل حزم حفاظاً على حياة المواطنين ومنعا لإنتشار الوباء.
وجدد التأكيد على ضرورة وقف المناسبات بالصالات والأندية ومنع الحشود والحفلات العامة والأنشطة بالصالات الرياضية المغلغة وإيقاف محال الشيشة.
وأكدت حكومة الولاية، أن تلك القرارات هدفها الحفاظ على السلامة العامة، وتقدمت الولاية بإعتذارها للمواطنيين الذين كانوا يعتزمون تنظيم مناسباتهم الاجتماعية في الفترة المقبلة في صالات الأفراح العامة.
وأوصت اللجنة، الجهات المختصة بمتابعة ومراقبة، الإلتزام بوقف نشاط الصالات الرياضية، وأتخاذ التدابير التي تضمن حظر ووقف التجمعات الجماهيرية، المتمثلة في الحفلات العامة والحشود وحفلات التخرج.
وناشدت اللجنة المواطنيين بالإلتزام بإرتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وتعقيم الأسطح والأيدي، في منافذ تقديم الخدمات، مثل البنوك والأماكن التجارية ومجمعات خدمات الجمهور والمطاعم والكافتيريات.
ووجه والي الخرطوم أيمن خالد، بضرورة تضافر وإلتئام كل الجهود الرسمية والشعبية لإجتياز هذه الفترة والعمل معا لمواجهة التحديات الصحية الناجمة عن الموجة الثانية لجائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..