أهم الأخبار والمقالات

قوى التغيير تقرر استبدال ٣ من أعضائها في السيادي

قالت مصادر بقوى الحرية والتغيير أن الائتلاف الحاكم يعتزم إجراء تغيير على أعضاء مجلس السيادة في الشق المدني في ثلاثة مقاعد على الأقل.

وكشف قيادي بقوى الحرية والتغيير، أن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير ناقش إجراء تغييرات لثلاثة أعضاء مدنيين في مجلس السيادة لتحسين أداء المدنيين في المجلس.

وكشف القيادي بالتحالف الحاكم أن الأعضاء المدنيين الذين سيغادرون مجلس السيادة هم “حسن شيخ إدريس” و”عائشة موسى” ور”جاء نيكولا” وقال: “ربما يتم التوافق مع المكون العسكري على شخصية توافقية بديلة عن رجاء نيكولا”. وتابع: “الرأي المطروح داخل المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير هو إعفاء جميع أعضاء مجلس السيادة من المدنيين وإبقاء من حققوا بعض الاختراقات”.

من جانبه اعتبر رئيس المؤتمر السوداني والقيادي بقوى الحرية والتغيير عمر الدقير، أن الأمور لم تحسم بعد فيما يتعلق بإجراء تغييرات في مجلس السيادة ومجلس الوزراء، وقال إنه التمس رغبة داخل قوى التغيير بإعفاء جميع الوزراء ووضع خيار لحمدوك بالاحتفاظ بالوزراء الذين يود استمرارهم.

‫7 تعليقات

  1. حمدوك زاتو شيلوا ” لايعقل رئيس وزرا يحل ليه وزراءه مرتين وهو مسمكر في الكرسى ساي حواء السودان والده

    ط

  2. الثورة هى ثورة الشعب وهو من فرض ارادنه وطرد النظام البائد . فلم لا يسمع لصوت الشعب فى اختيار من يكمل الفترة الانتقالية ؟؟والى متى يسلب الاوصياء الولاية من الشعب ؟؟ الشعب مصدر السلطات يمنحها ويحجبها بلا وصاية . الشعب حليم فليحذر هؤلاء الاوصياء غضبة الحليم التى من الممكن ان تذهب بهم الى مزبلة التاريخ العامرة بامثالهم

  3. والله اثبتم انكم يا حرية وتغيير اقل قامة من الثورة بكثير ضعف وقلة حيلة واستكانة للكيزان والعسكر والجنجويد اولاد الحرام المجلس كله تافه والاتفاق من اوله تافه جدا والمشكلة زي ابراهيم الشيخ ما زال مصر انه ده الصحيح طبعا اكيد يا غبي يا متواطيء او كوز عديل اما المجلسالسيادي فمبالغة ياخ رجاء طلعر بتاعة منصب ومرتبات ومخصصات وعائشة ساذجة جدا لدرجة بعيدة والتعايشي خبيث وعنصري ونذل شغال يحرض في اهل الكنابي بس عايز الاقاليم ملها تشتعل وماسح جزم لحميدتي الجنجويدي وكباشي اما شيخ ادريس فده زيادة عدد وتاور غير حارب الكفاءة د اكرم وعين ود اخوه الامنجي ما عمل شيء

  4. والله يا الدقير ما في واحد ضيع الثورة غيرك انت وابراهيم شيخك وشلة المزرعة والمكون العسكري الذي تآمرتم معه اضف الي ذلك السنهوري والشفيع خضر الاب الروحي لحمدوك واعلموا ان غدا لناظره قريب.

  5. الجميع أثبتوا فشلهم.. حرية وتغيير.. ومجلس سيادى ومجلس وزراء.. وأحزاب تافه يقودوها تافهين وإنتهازيين.. بلد ما عندها وجيع والله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..