أخبار السودان

مريم الصادق تكشف كيف نعى المهدي نفسه

الخرطوم: الراكوبة

كشفت نائب رئيس حزب الامة القومي مريم الصادق المهدى عن آخر كلمات كتبها الراحل الإمام الصادق المهدي رئيس الحزب فى ايامه الاخيرة نعى فيها نفسه.

وقالت إن الراحل كتب عن فقه المشافاة والمراضي كلمات في نعي نفسه قائلاً “افضل الناس في الوجود شخص يترحم مشيعوه قائلين لقد شيعنا حقاني الى الحق ” (إنا الى ربك الرجعى)، مشيرة الى ان مشيعوه اليوم شهدوا له بذلك كل من زاويته .

وأضافت في تأبين الراحل الامام الصادق المهدي مساء اليوم، إن الوقوف مع الحق ليس بالسهل وبه مشقة كابدها الإمام الراحل بفكره وصحته وكلنا نعلم إنه منذ شهر يوليو الماضي كان يلزمه ان يجري مزيدا من الفحوصات حان وقتها لكن تصاعد الاحداث في البلاد رغم ملاحقة الاطباء جعله يرفض الخروج وترك البلاد ، مشيرة الى انه لم يكمل الفحوصات وعاد لعيد الاضحي وقال ان مسئولياته تحتم عليه ذلك.

وكشفت ان الامام الصادق المهدي كان يرد على الذين يتخوفون على مستقبل السودان وكانما السودان قائم اليوم بقوله”إن السودان أساس المرجعية وأن السودان للسودانيين وهم اهل عزة وخير ومنهم يتحرر العالم الاسلامي والافريقي وهذا مقال وعد به لم يكتبه.

وذكرت انها وجدت في احدي رحلاتها الخارجية معه ان الناس يتدحثون عن الراحل في الغرب والشرق وكانه واحدا منهم و من قياداتهم الفكرية.

واكدت مريم الصادق ان القيم التى عمل من اجلها الامام الراحل ستظل موجودة ودعت الجميع ان يتعهدوها بالرعاية خاصة جماهير هيئة شئون الانصار وحزب الامة بالعمل لوحدة الصف ووحدة أهل القبلة وحفظ السودان والاهتمام بقضايا الناس ، كما دعت كافة السودانيين للعمل من لضم الصفوف وترك المطامع والشهوات وامساك الغضب والوقوف للوطن بوعي متسامح لبلوغ الفترة الانتقالية لمراميها من اجل المستقبل وحمل راية الامام التي عمل من اجلها.

وشكرت الدول والحكومات والهيئات والشخصيات وكافة أطياف المجتمع السوداني فى تعزية الراحل الإمام الصادق المهدي.

المشهد السوداني

‫6 تعليقات

  1. (إن السودان أساس المرجعية وأن السودان للسودانيين وهم اهل عزة وخير ومنهم يتحرر العالم الاسلامي والافريقي)

    يعني المرحوم كان مهدي بالجد … له كشوف وتنبؤات وفتوحات … مش جده براهو

  2. “افضل الناس في الوجود شخص يترحم مشيعوه قائلين لقد شيعنا حقاني الى الحق ” (إنا الى ربك الرجعى)
    (إنا لله وإنا إليه راجعون) صدق الله العظيم…
    للفقيد الرحمة ولاله حسن العزاء …
    أفضل الناس في الوجود من ترحم مشيعوه .. حقاني إلى الحق: كلمات معبرة وصادقة … بالصدق والصدع بالحق يصبح الشخص نبيلا…
    اللهم اغفر له وارحمه … وتجاوز عنه… رغم اختلافنا في الرؤى والافكار والمذاهب تبقى ذكرى الشخص ونضالاته في الحياة وما قدمه في فضاء الحياة العامة سلبا او ايجابا…. جدير بالذكرى الطيبة الحسنة … اللهم اغفر له وارحمه … الخلود والبقاء لله وحده…
    حزب الامة حزب له تاريخ ناصع لكنه بدأ يفقد بريقه…. نتمنى المحافظة على الأمجاد ..فالاشخاص ماضون ويبقى الوطن ذكرى عطرة للاجيال القادمة … الف رحمة ومغفرة لفقيد البلاد…

  3. {{ منهم يتحرر العالم الاسلامي والافريقي }}
    فاقد الشيء لا يعطيه
    هكذا يفلح السودانيين في تضخيم الذات متوهمين انهم شيء كبير
    حقا انهم يعيشون في اوهام او احلام او خيال
    فاكرين ان تحت قبتهم فكي
    ولا فكي

  4. نحن نترحم علي الصادق ولكن لانؤمن بالخذعبلات نريدالعمل السياسي الملموس الذي ينعكس ايجابا علي حياة الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..