أخبار السودان

وكيل وزارة العمل: الأوضاع في معسكرات اللاجئين الإثيوبيين سيئة وتحتاج تدخل عاجل

وقف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد الشابك ، والوفد المرافق له ميدانياً على مجمل الأوضاع الإنسانية بمعسكر أم راكوبه بالقلابات الشرقية.

ووصف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تصريحات صحفية الوضع الانساني بالمعسكر بالأسوأ وغير المقبول ويحتاج إلى تدخل عاجل من المجتمع الدولي والمنظمات.

وقال “إن الحكومة قامت بتسهيلات لفتح المجال أمام المنظمات لتقديم المساعدات للاجئيين الأثيوبيين ، إلا أن ضعف استجابة المنظمات الدولية أدى الى تفاقم الأوضاع الإنسانية وشكل ضغطاً على الحكومة التي قدمت كل ما يمكن حتى الآن”.

من جانبه قال مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتنمية الريفية دكتور محمد حسين عبد القادر إن الزيارة في إطار تقديم الدعم الفني للمعسكر، مؤكداً أن الأوضاع بالمعسكر بحاجة إلى مزيد من التنظيم والترتيب ، مشيراً في ذلك الى ضعف عملية التسجيل، الى جانب أن الخدمات داخل المعسكر لا تلبي حاجة اللاجئين الأمر الذي يتطلب مزيداً من التنسيق مع المنظمات العاملة ورفع وتيرة الاستجابة.

وقد وقف وفد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على عمل المنظمات داخل المعسكر ، جانب عقد اجتماعات مع حكومة الولاية وعدد من المنظمات العاملة.وقد ضم الوفد المفوض العام للعون الإنساني والأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة ومدير ادارة الرعاية الاجتماعية بالوزارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..