أخبار السودان

مقاومة كرري تكشف عن اعتقال عضو بمقاومة الحتانة بسبب حادثة الكباشي

الخرطوم: سعاد الخضر

انتقدت تنسيقية لجان مقاومة كرري استمرار ممارسات الإنقاذ في ظل غياب الدولة والمؤسسية لتكرار اعتقالات الثوار.
وكشفت عن أسباب اختفاء عضو لجنة مقاومة الحتانة وثاب عمر الذي اعلنت أسرته اختفائه وقالت في بيان لها” بعد البحث عن وثاب كمفقود اكتشفنا أنه معتقل لدى الاستخبارات”.

وأوضحت تفاصيل اعتقال عضو لجان مقاومة الحتانة، وأردفت في:- “في مساءِ يوم الخميس الماضي وبعد رجوع عضو لجان مقاومة الحتّانة من معرض الخرطوم الدولي متحركاً نحو موقف مواصلات الإستاد، قابله شخص يرتدي ملابس ملكية وناداه بإسمه معرفاً نفسه بأنه يتبع لجهةٍ أمنية ويريد أن يحقق مع وثاب تحقيقاً بسيطاً، وذهبا سوياً ثم ركب وثّاب معه (سيارة لانسر قديمة الطراز من غير لوحات)، وركب في المقعد الخلفي ليتفاجأ بأن بشخصين يجلسان بجواره، وطلبوا منه فوراً إنزال رأسه بالقوة، ثم تحركوا إلى سوبا وبعدها تحركوا عبر كبري المك نمر إلى جهة مجهولة وصفها وثاب بأنها تبدو كمدرسة قديمة ومن ثَمَّ أدخلوه فصل ليبدأ مسلسل التعذيب بالضرب الجسدي والعنف النفسي ممارسة التجويع والتعطيش، واشارت الى ان تلك الجهة حققت مع وثاب وسألته عن علاقته بتنسيقية لجان مقاومة كرري، بالإضافة إلى اعتصام محلية كرري؟
بالاضافة الى سبب ذهابه لمعرض الخرطوم واتهموه بأنه يتبع للحزب الشيوعي! وبأنه من كان يقف وراء حادثة لعضو المجلس السيادي شمس الدين الكباشي بالحتّانة”.

وذكرت: “في اليوم التالي تحركوا به نحو سوبا لمكان أشبه بالمعتقلات ووجد بالمكان خمسة شباب آخرين معتقلين (بها شاب من بُري الدرايسة يُدعى أحمد قال إنه معتقل منذ شهرين بسبب شجار مع عسكري دعم سريع)، وبعد ذلك تم إخراج وثاب وتحركوا به نحو صينية ُبري صباح أمس”.

واستنكرت تنسيقية لجان مقاومة كرري هذه الحادثة وطالبت الحكومة بالاجابة عن استفساراتها حول من هي الجهات التي تمتلك سلطات التوقيف والاعتقال؟ وهل يحق للاستخبارات ضبط مواطن مدني دون توجيه أي اتهام عبر اتباع الشكل القانوني؟ وما هو دور القضاء في توقيف هذه الممارسات؟

وأكدت لجان المقاومة أن مثل تلك التصرفات لن تهزها، وزادت: لم نخرج لإسقاط ديكتاتور واستبداله بديكتاتور جديد.

الجريدة

‫7 تعليقات

  1. يقوم البطل وثاب ابن الأكرمين يمشي يفتح بلاغ في كباشي المجرم ابن السفلة وان شاد الله حقه يجيء عاجلا ام آجلا طبعا ما حيرضوا يفتحوا البداغ لكن كتسجيل موقف ومن هناك يبدا تصعيد رجال المقاومة
    تسقط تالت

  2. من الآخر لا يحق للاستخبارات ضبط مواطن مدني ويحق لهم فقط توجيه أي اتهام عبر اتباع الشكل القانوني

  3. # دولة الموز!!!! بل دولة المليشيات!!!
    # في غياب دولة القانون!!!…علي الجميع الحذر…والسير في جماعات مع التسليح الشخصي!!!
    # اصحي يا ترس ..لم تسقط بعد!!!

  4. المشكلة في وزير العدل لاحظتو يا جماعة المخلوق ده عبد المأمور كيف؟؟؟ شغال يفصل في القوانيين على مقاس العسكر والجنجويد ومنها قانون الخمور داك طبعا ده كان جزء تمهيدي للتطبيع والتاني قانون جرائم المعلوماتية ادمخلوق ده شغال شغل قرف ولاحظو للتعايشي برضو شغال شغل قرف وخادم للعسكري كباشي و

  5. نفس اساليب وفهم النظام السابق اي واحد يختلف معهم ويقول كلمة حق ويقف ضد الباطل شيوعي وكأن لايوجد رجال في البلد يقولوا لا غير الشيوعيين وبكره يتهموا لجان المقاومة بانهم شيوعيين انها الانقاذ 2

  6. غلطان المرحوم بس! كيف تستجيب لشخص يقول لك عاوز احقق معاك وتتبعه من الشارع العام لتركب معه عربة تعبانة ومن غير لوحات؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..