أهم الأخبار والمقالات

والي كسلا يجدد الدعوة للمجتمع الدولي الاهتمام ‏باوضاع‏ اللاجئين ‏الاثيوبيين‏

استقبل ‏امين‏ عام الحكومة والي كسلا المكلف فتح الرحمن ‏الامين‏ بمطار كسلا وفد برنامج الغذاء العالمي برئاسة مايكل ‏دونفريد‏ المدير القطري للبرنامج بشرق ‏افريقيا‏.

وبحث الوالي المكلف مع وفد البرنامج ‏الاوضاع‏ المتعلقة باللاجئين ‏الاثيوبيين‏ في معسكرات الاستقبال واللجوء بولايتي كسلا ‏والقضارف‏ ‏الي‏ جانب ‏احتياجات اللاجئين من الخدمات ‏الا‏نسانية‏ في مختلف الجوانب نظير التدفقات المستمرة علي ‏الاراضي‏ السودانية‏ جراء الحرب في ‏اقليم‏ ‏التقراي‏ المجاور للولايتين‏.

‏واوضح‏ رئيس وفد البرنامج ‏ان‏ الغرض من الزيارة تفقد اللاجئين ‏الاثيوبيين‏ بمعسكر ‏ام‏ ‏راكوبة‏ بولاية ‏القضارف‏ وتقييم ‏الاوضاع‏ ميدانيا ‏الي‏ جانب الوقوف علي ‏الدعومات‏ المقدمة من المنظمات ‏الاخري‏.

وثمن دونفريد الجهود الكبيرة والمقدرة للحكومة السودانية والمجتمعات المحلية ‏في استضافة اللاجئين منذ عقود طويلة وتقديم الدعم لهم في عملية دالة علي كرم ‏الانسان‏ السوداني وترحيبه باللاجئين .

وقال إن الزيارة سيتم علي ضوئها وضع مؤشرات حقيقية لسرعة الاستجابة في دعم اللاجئين وتوفير الغذاء لهم خاصة وان البرنامج له مساهمات واضحة في هذا الجانب.‏ ‏من جانبه رحب الوالي المكلف بزيارة وفد البرنامج مشيرا ‏الي‏ ‏اهمية‏ الزيارة ‏والتاثيرات‏ المترتبة من اللجوء علي الولاية والمناطق المستضيفة لهم بشكل خاصة.

وأمن علي ‏اهمية‏ وضرورة ‏الاسراع‏ في ترحيل اللاجئين‏ من المناطق الحدودية ‏ ‏الي‏ معسكرات ‏الاقامة‏ بولاية ‏القضارف‏ ‏حتي‏ ‏يتثنى حصرهم وتسهيل‏ تقديم ‏ الخدمات لهم .

وجدد الوالي المكلف مطالبته المجتمع الدولي ومنظمات ‏الامم‏ المتحدة بالاهتمام ‏باوضاع‏ اللاجئين ‏الاثيوبيين‏ ‏في ظل ‏اعداد‏هم‏ المتزايدة من التدفقات ‏والاوضا‏ع‏ التي تعيشها البلاد ومناطق استضافتهم بشكل أخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..