أخبار السودان

وزير الاعلام : لا اتجاه لحل وتصفية هيئة الاذاعة والتلفزيون

نفي وزير التقافة والاعلام فيصل محمد صالح وجود اي تفكير لحل وتصفية الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وقال في تصريح لـ “المواكب  ليس هناك أي تفكير من أي جهة رسمية في الدولة لحل وتصفية الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، بل وأضاف  إن الهيئة ملك للشعب السوداني كله، وليس من حق أي جهة، وزير أو غفير، اتخاذ قرار منفرد بشانها، وتابع بالقول : فهي إرث عام نعمل على تأهيله وتطويره خدمة للوطن والشعب، ولا يمكن تحت أي مؤثرات التفكير في تصفية الهيئة

واكد صالح أن الهيئة في وضع قانوني سليم إذ يحكمها قانون الهيئات، و لديها أمر تأسيس صادر عام ٢٠١٣، وستبقى هكذا حتى يتم وضع قانون جديد بعد تشاور واسع وإشراك العاملين والمهتمين بوضع الهيئة ومستقبلها.

ونوه الي أن الهيئة مؤسسة مملوكة للدولة، وهي مسؤولة عن العاملين بها واسرهم، وبالتالي لا يمكن أن تفكر في إنهاء خدمة المئات بعد عمر طويل قضوه في الخدمة العامة، وهي لا تملك لهم بدائل. هذا تفكير يليق بصاحب دكان أو منشأة صغيرة خاصة، لكنه لا يليق بحكومة مسؤولة.

واكد استمرار  خطط تطويرها وتأهيلها وضخ دماء جديدة فيها دون إضرار بأي من العاملين فيها، وكشف عن  عدد من الخطوات لتحسين بيئة العمل، وضمان التأمين الصحي للعاملين،  وملاحقة وزارة المالية لدفع متأخرات مستحقات العاملين.

المواكب

تعليق واحد

  1. وهل لدى الدول المتطورة ، أمريكا، المانيا، بريطانيا وغيرها قنوات إعلام حكومية ؟ هل أنتم فقط في السودان التعبان الحريصين على مصالح الشعب وليس حكومات أوروبا وأمريكا ؟ إن كانت هيئة الإذاعة والتلفزيون مؤسسة فاشلة ميئوس من إصلاحها حتى وبعد المراسل “لقمان” فلتذهب إلى الجحيم غير مأسوف عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..