أخبار السودان

توجيهات للدعم السريع وقوات “مناوي” بالتنسيق لحفظ الأمن

الفاشر: الراكوبة

 وجه والي ولاية شمال دارفور محمد حسن عربي، قوات الدعم السريع وقوات حركة جيش تحرير السودان جناح مناوي المتمركزة بمنطقة “جقوجقو” شرق مدينة الفاشر،  القادة العسكريين للتنسيق المشترك من أجل توفير الأمن في هذه المرحلة، خاصة بعد توقيع اتفاقية السلام.

وقال قائد قوات الحراسات بحركة جيش تحرير السودان العقيد يوسف أبو كيلو  في تصريح صحفي  إن زيارة الوالي إلى القوات جاءت في إطار التواصل، وتفقد أحوال القوات العسكرية المتمركزة بمنطقة “جقو جقو”.

واضاف أن حركة جيش تحرير السودان بمختلف تشكيلاتها، جاءت من أجل تنفيذ اتفاقية السلام على أرض الواقع، مؤكدًا استعدادهم لحماية الوطن والمواطنين، ورتق النسيج الاجتماعي من أجل استدامة عملية السلام.

يشار إلى أن مدينة الفاشر كانت قد استقبلت، في السادس عشر من الشهر الجاري، قوة عسكرية كبيرة تتبع لحركة جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، وذلك عقب الاحتفال الذي شهدته عاصمة البلاد بوصول الموقعين على اتفاقية سلام السودان بمن فيهم رئيس حركة وجيش تحرير السودان.

‫3 تعليقات

  1. دا والي صفة حمار شوية خالص عليه!!! هل هذا الحمار على علم بالترتيبات العسكرية في اتفاقية جوبا وكيف تتم وبين منو ومنو؟؟؟

  2. عصابات الجنجويد الريزيقاتيه وجيش مناوي يتم تكليفهم لحماية المواطنين. سبحان الله !!! حالهم مثل حال من يتوقع من المرفعين حراسة الاغنام..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..