أخبار السودان

ايقاف الدراسة وتخفيض الموظفين.. قرارات جديدة للجنة العليا للطوارئ الصحية

الخرطوم: الراكوبة
قررت اللجنة العليا للطوارئ الصحية يوم الأحد، تشديد الإجراءات والإحترازات الصحية، واعتمدت تخفيض الموظفين في المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة بنسبة 50% إلى 70% بما لا يعطل العمل الضروري.
كما قررت منح الفئة العمرية أكبر من 55 سنة وذوي الأمراض المزمنة إجازات مدفوعة الأجر, وأيضاً الزام الموظفين والمتعاملين مع الجهات الحكومية والشركات والأسواق بإرتداء الكمامة.
ووجهت اللجنة توفير مستهلكات غسيل اليدين في كل المرافق، مع أن تلتزم المساجد ودور العبادة بإقامة الصلوات في المساحات المفتوحة مع تقصير فترة الصلاة وخطبة الجمعة, وايقاف الدراسة بالفصول النهائية (ثامنة أساس – ثالثة ثانوي) لحين وضع تصور جديد لإستئناف الدراسة.
كما أكدت سلطة الطيران المدني على تشديد الإجراءات بالنسبة للمسافرين والقادمين والتي تبدأ بإبراز شهادة فحص سالبة من مركز معتمد لفيروس كوفيد 19، والالتزام بإجراءات التعقيم وإرتداء الكمامات للمسافرين والعاملين بالمطار وشركات الطيران والإلتزام بالتباعد الإجتماعي، كما يتم استخدام الفحص الحراري وحجز المشتبه بهم.
في غضون ذلك، سيقدم وزير الصحة المكلف د. أسامة عبد الرحيم تنويراً صحفياً عن الوضع الصحي عبر منصة وكالة السودان للأنباء مساء غدٍ الإثنين.

تعليق واحد

  1. القاعده بي الشمال دي منو؟ عشوشهّ!
    دي اللجنه البتتخذ القرارات؟
    دايرين تاجزو للاعمار من 55 فمافوق والحركه تكون عاديه عدا ذلك؟ طيب كما تعلمون البيت الواحد بكون ساكننين فيو اسر كتير في اغلب الاحياء الشعبيه، ويتشاركون المطبخ والحمام، فبدل يموتو في الشغل بموتو في سرايرم بعد اجزتو ليهم!!
    داير تلزم الاسواق بارتداء الكمامات؟! هههههههههه
    دايرين تقفلوا المدارس لبعض الطلاب من ثامن وثالث ثانوي وتخي الصلاة بالمسجد شغاله؟ طيب الطلاب بسيطين وكل الفصول فارعه ويمكنهم استعمالها، بينما المساجد ضيقة احيانا والصلاة لن تقيف اذا منعت التجمعات! كان تقول لان الحصص ستتحول الي التلفاز سنغلق المدارس لان صوت العقل يقول ان التعليم لابد ان يستمر مهما كان.
    !
    والوزير حيعمل مؤتمر الاثنين؟ ماااااهل ان شاء الله نسمع الفيو القيمه!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..