أهم الأخبار والمقالات

غرفة المستوردين: اللجوء لموانئ بديلة خيانة عظمى

شكت من توقف عمليات المناولة والتفريغ ..

الخرطوم:الراكوبة

أعتبرت غرفة المستوردين بإتحاد الغرف التجارية فتح مينائي مصوع الإريتري والعين السخنة المصري للصادرات والواردات السودانية بالخيانة عظمي.

وأعلن المدير المالي بالغرفة قاسم الرشيد رفضه للخطوة  جملة وتفصيلاً  وتعهد بمقاومتها بكل السبل الممكنة.

وقال الرشيد لـ (الراكوبة) إن هذا الحديث يفتقر للدقة والصحة، بيد أنه عاد وتوقع أن تكون هنالك بعض الشركات لديها منتجات مستعجلة لجأت لموانئ بديلة نسبة للمشكلات التي يواجها ميناء بورتسودان، وقطع بأن ما فعلته هذه الشركات سوف يكون ديدن لبقية المستوردين وسمة عامه لهم، وشدد على أن مشكلات الميناء ليست بالصعبة وحلها ليس بالمستحيل وأكد أنها فقط تحتاج إلى إرادة وطنية.

وأوضح أن المشكلات تتمثل في “الكرين”  للمناولة والتفريغ، بجانب العمالة الزائدة من مكون اجتماعي مُحدد معينة يستحوز على الوظائف والعمال ما خلق إرهاب بالميناء، وأكد  أن دخل الميناء عالي جداً كفيل بتأهيله وتطويره.

وأتهم الرشيد وزارة المالية بأخذ إيرادات الميناء وعدم إهتمامها بتطويره وتجديد آلياته  وصيانتها الدورية وتوفير الإسبيرات، وأستنكر توقف عشرة “كرينات” في وقت واحد، وقال “هل من من المعقول عدم وجود رجل رشيد في وزارة النقل أو الموانئ البحرية أو المالية ينبه لضرورة صيانة الكيرينات”، وأضاف “لماذا لم تتم الإستعانة بالخبرات المحلية من الفنيين لصيانة الآليات بالميناء قبل تعطلها”، وشكك أن مايحدث بالميناء تدميراً ممنهجاً، وطالب بإجراء محاسبة للجهات المتورطة فيه فضلاً عن تدخل أكبر هرم في الدولة لوقف التلاعب بالميناء.

‫8 تعليقات

  1. والله غايتو في ناس في السودان دة نا بعرف جاية من ياتو كوكب
    الموضوع عن الميناء و كيفية علاج المشكلة ورفع المشكلة لاعلي مستوي في الدولة.
    يجيك واحد بي تعليق عن حلايب و شلاتبن.
    يعني شنو هسة ، يعني الشعب السوداني ما عارف موضوع حلايب و شلاتين.

    1. ميناء بورتسودان يتعرض للخيانة كما تعرضت حلايب وحصة السودان في مياة النيل والدفاع واجب عن الميناء لأن هناك اطماع دولية للإستحواذ علي الميناء هل لديك شك ولماذا تتحول تجارة السودان عن طريق الموانئ المصرية أنهم يجلبون السموم والحادثة الأخيرة في الثورات هي خير دليل علي استهداف السودان وانسانه والذي وقف ضد قيام مشروع الجزيرة قبل قرن من الزمان ماذا تقول عنها

  2. الفشل اصبح في كل مكان . لان السوس لا زال ينخر في مفاصل الدولة والثورة ضاعت ولم يبقى منها شي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..