أخبار السودان

الاتحاد الاشتراكي منتقدا سلام جوبا: “سلام مع من؟”

الحركة الاسلامية أكثر من حارب الدين

الخرطوم: الراكوبة

دعا تنظيم الاتحاد الاشتراكي السوداني الديمقراطي كافة ألوان الطيف السوداني، وعلى وجه الخصوص الشباب إلى التعاون والعمل مع حكومة الفترة الانتقالية، من أجل الخروج من هذه المرحلة التي تمر بها البلاد.

 كما دعا حكومة الفترة الانتقالية إلي الالتفات إلي قضايا الشعب، وتذليل كافة المعاناة التي يعاني منها المواطن.

جاء ذلك في منبر وكالة السودان للأنباء الذي عقده التنظيم اليوم  بحضور عدد من أعضائه وعدد من الإعلاميين .

وقال رئيس تنظيم الاتحاد الاشتراكي السوداني الديمقراطي أحمد الطيب المحينة، في مؤتمر صحفي يوم الاثنينر إن أبواب التنظيم مفتوح لكل الشباب وفقا للنظام الأساسي والوثيقة وقواعد التنظيم، من أجل وطن آمن مستقر يسوده الاخلاص والجد والعمل وحمل الأمانة بصدق .

وأشار إلي أن حكومة مايو حافظت على الدين الإسلامي بتطبيق الشريعة الاسلامية، لافتا إلى أن الحركة الاسلامية كانت من اكثر من حارب الدين الاسلامي، مشيرا إلي نزاهة حكومة مايو بقيادة الراحل جعفر نميري لجهة أنها أكثر حكومة حاربت الفساد.

وأوضح المحينة أن تنظيمهم شارك في ساحة القيادة العامة وقدمت عددا من المحاضرات للشباب، وطالب بتكوين الحكومة داخل ساحة الاعتصام، واعلن استعدادهم لتدريب وتأهيل الشباب .

ودافع المحينة عن الشمولية ووصفها بأنها نوعا من الوحدة الوطنية حيث ضمت في عهدهم كل ألوان الطيف، بجسب وكالة الأنباء.

واتنقد المحينة سلام جوبا والأموال التي صرفت فيه وفي استقبال حركات الكفاح المسلح بساحة الحرية، وقال كان ينبغي أن تصرف في حل مشاكل الناس في الخبز والوقود والدواء الذي أصبحت أسعاره مرتفعة وغير موجود أحيانا، وتسآءل قائلا ” سلام مع من “؟ ثورة ديسمبر جاء بها الشعب والذي حمل السلاح ضده قد ذهب وبالتالي كان من الأحرى أن ياتي من حمل السلاح إلي السودان دون حوار .

من جانبه قال عبدالحميد الكوارتي عضو التنظيم إن مايو كانت نزيهة وأن قائدها جعفر نميري لم يكن يمتلك بيتا في السودان، وأضاف “ندعو الشباب  إلى الانضمام إلينا وأبوابنا مفتوحة لهم للمشاركة في بناء السودان” .

‫4 تعليقات

  1. ما ذا عن بواخر الوقود التي كانت تباع في عرض البحر وماذا عن دفن النفايات الزرية داخل السودان وماذا عن ترحيل الفلاشاء وماذا عن تدمير السكة حديد وماذا عن الإعدامات التي طالت خيرة ابناء والوطن وماذا عن التبعية لدولة بعينها من غير نظرة للمصلحة الوطنية الدين سلوك حتي العلم السوداني الذي رفع انبل الاستقلال تم تغيره يعلم مشوة حتي أصبحت اعلام الدول العربية متشابهة لدرجة انك لا تستطيع التمييز بينها .

  2. السودان أصبح متحف للاحزاب المباده والمندثره عالميا وهي كالآتي :
    1) الحزب الشيوعي.
    2) حزب البعث العربي الاشتراكي
    3)الحزب الناصري
    4) الاتحاد الاشتراكي.
    اما الاحزاب الاسلاميه. فهم كثر :
    الاخوان المسلمين وما تفرخ من هذا التنظيم الإرهابي قاعده، داعش . حهاد إسلامي تيار سروري..
    كان الله في عوننا. وكفى أهلنا شر هذه الاحزاب والمنتمين إليها..

  3. يا المحينة احنا ناقصين جاي كمان تزيد محنا المحنانين بيها من زمن مؤسس خراب السودان النميري ، بالله أختانا بعيد انت والكوارتي بتاعك ، الله لا كسبكم .

  4. عن طريق جعفر نميري قام الاخوان المسلمين بتنفيذ اكبر جريمة في تاريخ الانسانية وهي اعدام الانسان الاستاذ /محمد محمود طه ،وهذا يكفي لتصمتوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..