أخبار السودان

مجلس السيادة يتسلم مذكرة من 17 مطلب للمكفوفين

سلم المكفوفون أمس مذكرة تحوى 17 مطلبا تمثل أولوية للمكفوفين خلال الفترة الانتقالية. للدكتور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي.

وأمن عضو مجلس السيادة لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهورى امس وفد اللجنة العليا للدفاع عن اتحاد المكفوفين القومى على المطالب التى حوتها المذكرة، مؤكدا دعمه لقضايا المكفوفين والمحافظة على حقوقهم دون تمييز بسبب الإعاقة بالاضافة الى حقهم فى التوظيف والتمثيل فى الأجهزة التشريعية خلال الفترة الانتقالية.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للدفاع عن اتحاد المكفوفين القومى السودانى احمد اسماعيل احمد ساكن فى تصريحات صحفية أن لقاء اللجنة مع عضو مجلس السيادة تناول بالنقاش قضاياهم وتمثيلهم النقابى، مؤكداً على الحق الاصيل لذوى الاعاقة في تكوين الاجسام الخدمية التي تمثلهم وتدافع عن حقوقهم التي كفلتها القوانين والمعاهدات الدولية، مشيرا إلى ان اتحاد المكفوفين تم تكوينه منذ خمسين عاما، وله ارتباطات إقليمية ودولية واستطاع خلال هذه الفترة تقديم خدمات جليلة لفئة المكفوفين.

وقال أن لقائهم اليوم ناقش ضرورة وجود إتحاد يمثل المكفوفين ويدافع عن حقوق فئة المعاقين التي كفلتها القوانين والمعاهدات الدولية.وطالب رئيس اللجنة الحكومة بضرورة التصديق على اتفاقية مراكش للمكفوفين.

دبنقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..