الصحة

توصية بتعقيم الأسواق والمؤسسات الخدمية في بحري

الخرطوم: الراكوبة

عقدت لجنة مجابهة جائحة كرونا الموجة الثانية بمحلية بحري يوم الثلاثاء, اجتماعا لبحث كيفية إشراك المجتمع عبر لجان التغيير والمبادرات للحد من إنتشار المرض حيث ان هذه الجائحة ومكافحتها اكبر من إمكانيات الأجهزة الرسمية.

وطالب المجتمعون بالتركيز علي تعقيم الأسواق وأماكن التجمعات والمؤسسات الخدمية وتكثيف التوعية والإرشاد عبر وسائل الإعلام المختلفة وتوفير معينات العمل, ووسائل الحركة للأتيام العاملة  للحد من إنتشار المرض مع تطبيق الإحترازات والإرشادات التي أصدرتها وزارة الصحة حفاظاً على الصحة والسلامة العامة.

تعليق واحد

  1. السودانيين الشطار لديهم أولوياتهم الخاصة في الوقاية من كرونا، ليس لبس الكمامات، ولا غسل الأيدي، و لا التباعد الاجتماعي وحظر التجمعات بل تعقيم الطريق والشوارع والأسواق … يا للعبقرية … بعد أن تصرف أموال طائلة على تعقيم سوق سيأتي بعد ساعة شخص وحيد مصاب بالمرض ويعطس فيصبح كل ما قمت به هباء .. لقد تنقلت في بلدين غربيين خلال أزمة كرونا هذه وعدت لمقري في شمال أمريكيا ولم أرى أو أسمع بتعقيم للمناطق العامة، حتى الصينيين الذين ابتدعوا هذه طريقة توقفوا عنها … التباعد الاجتماعي ثم التباعد الاجتماعي ثم التباعد الاجتماعي ثم الكمامات وتعقيم الأيدي … ويبدو أن أحد لتماسيح لديه كميات كبيرة من مواد التعقيم الغازية والفيموقيشن يريد تسويقها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..