أخبار السودان

بطاقة مليون ونصف رغيفة يوميا.. بدء التشغيل التجريبي لمخابز مجمع وادي النيل

الخرطوم: الراكوبة

بدأ يوم الثلاثاء، التشغيل التجريبي لخطوط الإنتاج بمجمع وادي النيل لإنتاج وتطوير صناعة الخبز بالمنطقة الصناعية بالخرطوم جنوب سوبا.

ويتكون المجمع من 10 خطوط إنتاجية بطاقة تصميمية لـ ١٥٠٠ جوال قمح في اليوم، ما يصل لمليون ونصف المليون قطعة خبز يتم توزيعها على أكثر المناطق التي تشهد عدم انتظام في إنتاج وتوزيع الخبز بها كمرحلة أولى، عبر نقاط توزيع يتم تحديدها بالتشاور مع أصحاب المصلحة.

وأكد وزير الصناعة والتجارة،مدني عباس، عمل الدولة المستمر لتطوير صناعة الخبز وتوفيره للمواطن تخفيفاً لحدة الأزمة المعيشية، مشيرًا إلى أن مجمع وادي النيل لإنتاج وتطوير صناعة الخبز يمثل إحدى حلقات إصلاح عملية صناعة الخبز في السودان والذي يسهم في تطوير كفاءة عمل المخابز وتحسين جودة الخبز.

وأضافأن الوزارة تعمل على توطين صناعة المخابز ضخمة الإنتاج وفق خطة تستهدف كل ولايات السودان.

من جانبه أكد المدير العام لمشروع وادي النيل عبد الرحيم أبوبكر، تطوير صناعة الخبز وأن التجربة جديدة ومبتكرة ومهمة في تطوير صناعة الخبز بالبلاد، مشيراً إلى أن التعاون مهم مع الجهات المختصة لتوطين وتطوير هذه الصناعة.

وأكد أن أبواب المجمع مفتوحة للتدريب والتوجيه للعمال والمهندسين وصولاً للارتقاء بصناعة الخبز ودعم معيشة المواطن وتخفيف حدة الأزمة.

محتوى إعلاني

‫3 تعليقات

  1. ده شي جميل .. وانشاء الله تتواصل وما تتعطل ولا ينقطع الدقيق او الخميرة او الكهرباء
    القضية حلقة متكاملة ..
    اذا افترضنا وجود 5 ملايين مواطن في العاصمة وده اقل من العدد الصحيح طبعا
    واذا افترضنا ان كل شي يأكل ثلاثة عيشات في اليوم فإننا في حوجة الى 15 مليون رغيفة في اليوم
    وبالتالي نحن نحتاج نحتاج الى عشرة 10 مخابز من هذا النوع؟؟

    على العموم اول الغيث قطرة والمطلوب ان نعمل ونستورد مخابز من الخارج ونصنع مخابزنا لوحدنا وننتج القمح ونأكل مما نزرع اذ لا يعقل أن نظل عالة على اوكرانيا وقمح فرنسا وقمح الهند (هم لا يأكلون القمح يزرعونه ليصدرونه للخارج) ولا نعتمد على قمح امريكا واستراليا ..

    اذا لم ننتج بأنفسنا يجب ان لا نلوم غيرنا.. اصحاب اللايفات الكثيرين الذين فاق عددهم عدد المغنين والمغنيات والمنقطين والمنقطات ولجان المقاومة والامن الشعبي المختفي تحت الارض ليوم كريهة وسداد ثغر والدفاع الشعبي وكلنا مطالبون بالعمل لنأكل مما نزرع بعدين نلوم الحكومة او غيرها..

  2. ماشاء الله تبارك الله عمل جيد بس التوزيع يكون الاولوية للمناطق المافيها مخباز والاحياء الطرفية ينعانو من عدم الخبز وقلت المخباز واكثرهم ناس اعمال حرة يعني الواحد صعب يطلع يجيب الخبز وتاني يلحق الشغل ناس يوميات ياريت تركزو علي الشرائح دي وشكرآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..