أخبار السودان

بعدد “26” وزارة.. قِوى الحُرية تُجيز هيكلة الوزارات واستبدال جميع الوزراء

الخُرطوم: إيمان كمال الدين

أجاز المجلس المركزي لقِوى الحُرية والتغيير في اجتماع ألتأم أمس “الثلاثاء” هيكلة الوزارات لتصل إلى عدد 26 وزارة، ومنح 6 للجبهة الثورية، “2” للمكون العسكري، 18 للحُرية والتغيير.

وتعقد قِوى الحُرية والتغيير ورئيس الوزراء إجتماعاً اليوم “الأربعاء” حول تشكيل الحكومة الجديدة

وقالت مصادر موثوقة لـ (السوداني) إنّ المجلس المركزي توافق على إستبدال كل وزراء قِوى الحُرية والتغيير السابقين وتقسيم ١٨ وزارة كالآتي “3” وزارات لحزب الأمة “2” للمؤتمر السوداني، “2” التجمع الإتحادي، وزارة الوطني الاتحادي، وزارة لحزب البعث الأصل، وزارة للحزب الناصري، وزارة للتحالف السوداني، وزارة للحزب الجمهوري، وزارة لتجمع المهنيين السودانيين.

وتترك وزارتان (2) لرئيس الوزراء ( وزارة مجلس الوزراء والمالية)، والتشاور حول إمكانية إبقاء “3” وزارات بإعادة الترشيح وهي ( وزارة العدل، وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وزارة والري والموارد المائية).

وأمنّ الاجتماع بحسب مصادر (السوداني) على الإسراع بإرسال خطابات لتنسيقيات الولايات لتسمية مُمثليها في المجلس التشريعي قبل الـ ١٥ من ديسمبر ٢٠٢٠ م.

السوداني

‫4 تعليقات

  1. لازم وزير من الكنداكات أوالشفّاتة لجان المقاومة حتى نتمكن من الخروج من دائرة الأحزاب التقليدية في السودان .
    الديمقراطيو ممارسة لا تنظير .

  2. ح تبدلوا جزم بجزم اخرى وفاشلين بفاشلين اخرين ؟

    لسع حتى الآن الحاضن لم ياتي بوزراء فاعلين ومن تم توظيفهم جميعا فاشلين والدليل امامنا تخبط في كل شيء لعنة الله عليكم جميعا يا حكومة حمدوك؟

    الحكومة القادمة هي الحكومة رقم 3 منذ اندلاع الثورة الفاشلة وهل يا ترى ستاتوا بفاشلين جدد ؟؟؟؟؟

  3. البلد فقير جدا اذا لماذا تكوين حكومة من 26 وزير ؟؟؟؟؟ من اين يتم تغطية مخصصات ومرتبات هؤلاء الفاشلين الجدد من الوزراء وجميعا طبعا لا خبرات لمعظمهم امثال ناس الحركات المسلحة هؤلاء خارج العقول إلا جبريل ابراهيم فهو اصلح واحد اما بقية ناس الحركات لا عقول لهم جميعا ؟

    يجب ان تكون حكومة من 18 وزير فقط من كل ولاية وزير واحد فقط مهما كان حجمهما حتى لا نعمل حكومة ذات مخصصات ومرتبات عالية لان الفقر يدق عظام الدولة كما تعلمون
    ثم اين هي الدولة التي تحتاج 26 وزيرا انتم الفشل نفسه ياحمدوك يمشي على رجليه والدليل حال البلد الآن لكم في الحكم اكثر من عام ولم تحققوا ناجح حتى الآن يا فاشلين ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..