أخبار السودان

الضي:مسار الشرق في إتفاقية السلام سينهي أسباب إندلاع الحروب

جدد د. يوسف آدم الضي وزير الحكم الإتحادي التأكيد على أن مسار شرق السودان في إتفاقية السلام سينهي أسباب إندلاع الحروب الداخلية مرة اخرى وأشار إلى أن بروتكول السلطة في المسار أمر ثانوي مقارنة بالمكاسب الكبيرة التي ستحققها الإتفاقية للمواطنين بشرق السودان .

 وأعلن الضي خلال مخاطبته إجتماع مجلس وزراء حكومة القضارف أن وزارته ستعمل مع حكومة الولاية لتحقق موازنة العام 2021 الطفرة الزراعية المرجوة إلى جانب قيادة الإتصالات مع الحكومة الإتحادية لإنجاز ما تبقى من الحل الجذري لمياه القضارف مع تركيز الإهتمام على المحليات الحدودية عبر مشاريع إعادة التوطين وتوصيل الخدمات بعد إستعادة الحكومة مؤخرا لمساحة مقدرة من اراضي الفشقة .

 ووجه المحليات بتعظيم الإهتمام بلجان الخدمات والتغيير لإحداث الإستقرار المطلوب .

 من جهته دعا الوالي  د.سليمان علي الحكومة الإتحادية لتقليل مخاوف حكومته من إرتفاع تكلفة الإنتاج الزراعي بسبب شح الوقود وتخصيص الوقود المدعوم للزراعة .

 وأعرب عن قلقه لإستمرار حصول القضارف على %50 فقط من إحتياجها الفعلية من السلع الضرورية .

وقال إن حكومته تضع آمالا عريضة في أن تعيد مفوضية قسمة الموارد التي نص عليها قانون الحكم اللامركزي التوازن في عملية توزيع الموارد والخدمات.

وكان د.حسان نصرالله وكيل وزارة الحكم الإتحادي وطه يس مستشار الوزارة قد خاطبا الإجتماع مؤكدين سعي الوزارة لدعم الحكومة الإنتقالية بالقضارف لمواجهة الضغوط التي تواجهها بسبب تدفقات اللاجئين ، كما إستمع الإجتماع إلى تقارير آداء الوزارات والمحليات والمجالس خلال العام الجاري.

تعليق واحد

  1. ((مسار شرق السودان في إتفاقية السلام سينهي أسباب إندلاع الحروب الداخلية مرة اخرى وأشار إلى أن بروتكول السلطة في المسار أمر ثانوي مقارنة بالمكاسب الكبيرة التي ستحققها الإتفاقية للمواطنين بشرق السودان))
    الزول دا ديك و تور ولا شنو؟ ومال الهرج والمرج الحاصل في الشرق دا سببو ايه ؟ إليس بسبب مسار الشرق المزيف في اتفاقية جوبا الزائفة؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..