أخبار السودان

وزير الصحة: تغطية ما يقارب 70% من حوجة البلاد للدواء

الخرطوم – الراكوبة

كشف وزير الصحة الإتحادي المكلف د. اسامة احمد عبدالرحيم، عن تمويل وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي الإتحادية لمحفظة السلع الإستراتيجية بمبلغ 60 مليون دولار لتمويل الدواء مما يسهم في توفير الدواء بنسبة 70% من حوجة البلاد الكلية.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بمساعد المدير العام لبنك البركة أ. عبدالباسط عبدالرحمن، و أ. عبداللطيف عثمان مدير محفظة السلع الإستراتيجية و الأمين العام المكلف للمجلس القومي للأدوية والسموم د. مناهل عبدالحليم عمر.
و ممثلي شعبة مستوردي الأدوية و مستحضرات التجميل، د. صداح الأمين و د. مصطفى عوض الكريم و د. يوسف ميرغني.

ولفت ممثلي شعبة مستوردي الأدوية و مستحضرات التجميل إلى ضرورة تطوير أداء المجلس القومي للأدوية والسموم، مطالبين بحل جميع العقبات التي تواجههم.

ووصف المستوردون الظروف التي يمرون بها بالسيئة على حد قولهم، و التي تتمثل في المديونيات التي وصفت بالكبيرة لبعض الجهات الحكومية و المختصة بالأدوية.

وأكد وزير الصحة الاتحادي المكلف د. أسامة أحمد عبدالرحيم أن هناك عمل كبير تقوم به وزارة الصحة الإتحادية للوصول إلى معالجات فعالة وحاسمة، وأن إيجاد حلول دائمة لمشكلة الدواء و توفيره تعتبر من أهم أولويات وزارة الصحة الاتحادية.
و اشاد أيضا بروح التعاون بين جميع الأطراف ذات الصلة بالدواء، وأكد علي ضرورة العمل معاً يدا بيد حتى ينعم المواطن السوداني بخدمة علاجية متكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..