ليبيا.. عشرات القتلى بانفجار مستودع ذخيرة

سكاي نيوز عربية
ارتفع عدد القتلى جراء انفجار مستودع للذخيرة جنوبي ليبيا إلى 40 شخصا وفقا لما نقلت رويترز عن مصدر أمني في وقت متأخر الخميس.

وكان الانفجار وقع في منطقة براك بوادي الشاطئ في أقصى الجنوب الليبي بينما كانت مجموعة من السكان المحليين ومهاجرون أفارقة يحاولون سرقة ذخيرة.

وقال المصدر الأمني لرويترز إن عدد الضحايا قد يرتفع لأن النيران مازالت مشتعلة في المستودع ومن المحتمل وجود أشخاص محاصرين داخله.

بنغازي

وفي وقت سابق قتل 4 جنود ليبيين، الخميس، في حادثين منفصلين، إثر إطلاق نار واشتباك وقعا بمدينة بنغازي، شرقي البلاد، حسب مصادر أمنية.

وقتل عسكري في الجيش الليبي، ونجا زميل له بعدما أطلق عليهما مجهولون الرصاص خلال توجههما إلى عملهما صباح الخميس، في المدينة.

وأوضح مصدر أمني أن “محمد إبراهيم العبدلي، المنتسب إلى اللواء الأول مشاة التابع لرئاسة الأركان العامة قتل برصاص أطلقه مجهولون من رشاش بي كي تي”.

من جهتهم، ذكر شهود عيان أن “سيارة يستقلها مجهولون أطلقت وابلا من الرصاص ببندقية آلية متوسطة على سيارة مدنية يستقلها عسكريان ما تسبب في مقتل أحدهما بالقرب من مفترق طرق شارع الخطوط في منطقة الصابري وسط بنغازي”.

وأضاف الشهود العيان أن “العسكريين تم استهدافهما بعد خروجهما من أحد المقاهي وهما يرتديان الزي العسكري الخاص بقوات الصاعقة والمظلات وكانا ينويان الذهاب لثكنتهما صباح الخميس”.

وذكر مراسل من وكالة “فرانس برس” أن مقود السائق الذي نجا بأعجوبة، اختل بعد إمطار السيارة بالرصاص. وقد خرجت عن مسارها إلى الطريق الموازي وارتطمت بسيارة أخرى كانت مارة.

وبدت آثار الدماء وأنسجة دماغية على المقعد الذي بجانب السائق، على حد قوله.

وأوضحت مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فاديا البرغثي أن “العبدلي وصل إلى المستشفى ميتا بعد أن سكنت إحدى الرصاصات في منطقة الرأس”.

من جهة أخرى قتل 3 جنود خلال اشتباكات وقعت شرقي بنغازي، حسب ما أوردت وكالة “فرانس برس”.

وقتل خمسة عسكريين في الجيش وأصيب آخر بجروح بليغة في عمليات اغتيال متفرقة تمت يومي الثلاثاء والأربعاء في مدينتي بنغازي ودرنة شرق البلاد.

وتأتي هذه العمليات بعد أحداث دامية الاثنين الماضي من خلال اشتباكات بين وحدة في الجيش وجماعة أنصار الشريعة قتل فيها سبعة أشخاص وجرح خلالها قرابة السبعين بحسب إحصائيات وزارة الصحة الليبية.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..