أخبار مختارة

ضبط المئات كانوا في طريقهم إلى ليبيا للانضمام إلى الحركات المسلحة

أصدرت قوات الدعم السريع السودانية، بيانا، اليوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول، بعد رصدها تحركات وصفتها بـ”المريبة” على الحدود مع ليبيا.

واشار الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع العميد جمال جمعة في مؤتمر صحفي مساء اليوم  الى ان قوات الدعم السريع القت القبض على اكثر من 600 من الافراد الذي كانوا سيصبحون ضحايا للاتجار بالبشر و بالتالي اقحام اسم السودان في قضايا الاتجار بالبشر.

و قال “جمال” انه و بالنظر الى الأدوار الفاعلة التي تقوم بها هذه القوات فقد سعت جهات عدة الي شيطنتها و تحييدها ووصف جهات اسماها “جهات معادية” سعت في هذا السياق الى تزوير خطاب مروس صادر من إدارة الاعلام كان فيه نعي للامام الصادق المهدي بغرض إثارة اتهامات قديمة بالمشاركة مع احد اطراف النزاع في ليبيا.

وقدم العميد جمعة  حججا موثقة في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم عرض خلالها عبر الفيديو  التزوير في الخطاب وما تم من عمل ممنهج في كيفية إيصال الرسالة من خلال الخطاب المزور بأن الدعم السريع فوجت ١٢٠٠ جندي من نيالا، جنوب دارفور،  الى ليبيا: و هو امر ابعد ما يكون عن الصواب و الصحة.

وقال إن شيطنة الدعم السريع مازالت مستمرة وتعمل في تنفيذ مخططاتها . وحذر جمعة من عمل كبير ومخطط له لشيطنة القوات النظامية. وكشف عن احتفاظهم بمعلومات وقال بحوزتهم محضر كامل باجندة لشيطنة القوات النظامية من الجهات التي تعمل ضد القوات النظامية، لكنها لم تعلنها لتقديرات تتصل بالسلام وتجاوز المرارات.

وجدد تاكيدات قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي بالتوسط في النزاع الليبي.

واكد الناطق الرسمي باسم الدعم السريع استمرار الجهود للحصول على المصدر الأول لعملية التزوير وتقديمه للعدالة واشار إلى ما تم تداوله في  وسائط الإعلام بشأن ضبط شخص ينتحل صفة الدعم السريع بأنه صحيح وسيعلن في حينه.
سونا

‫3 تعليقات

  1. أكبر متاجر في البشر هو حميدني . وأكبر مهرب للدهب هو حميدتي . و أكبر مرتكب لجرايم الحرب هو حميدتي .
    وما يدل على ان الثورة ولدت ميتة هو أن يصبح هذا المجرم في قمة السلطة بدل ما يكون في السجن بجانب عمر البشير الذي أتى به وجعله على رأس هذه المليشيا المسماة بالدعم السريع

  2. ((وقال إن شيطنة الدعم السريع مازالت مستمرة وتعمل في تنفيذ مخططاتها . وحذر جمعة من عمل كبير ومخطط له لشيطنة القوات النظامي))!!
    كلمة شيطنة ما طلعت ميتينها يا جنجويد! في شواطين بشيطنوها كمان؟ الجنجويد هم الشواطين: جن يحمل جيم ٣ على ظهر جواد.
    ياعميد الخلا إنت وقائدك الأول والثاني عفاريت تقودون شواطين. كيف تقبضوا على الضحايا وتتركوا الخاطفين؟ كيف نصدقكم؟

  3. هؤلاء الجنجويد يلعبون لعبة قذرة، يقومون بتجميع الشباب بالمئات عن طريق بعض المتعاونين معهم ثم بعد ذلك يقومون بالقبض عليهم ثم يدّعون أن المقبوض عليهم كانوا في طريقهم الى هجرة غير شرعية الى أوربا بمساعدة عصابات الإتجار بالبشر وينشرون الخبر في وسائل الإعلام ووسائط التواصل في الإنترنت باعتبار أنه انجاز لقواتهم. القصد من ذلك طبعاً هو التأكيد للأوربيين بالدور المهم الذي يلعبونه في هذا المجال آملين عبر هذه اللعبة حماية المجرم القاتل حميدتي وزبانيته من المثول أمام محكمة الجنايات الدولية واضطرارهم للصمت تجاه جريمة المجزرة البشعة.
    These Janjaweed are playing a dirty game. they gather the youth in hundreds through some of their collaborators and then they arrest them, they claim then the arrested were on their way to illegal immigration to Europe with the help of human trafficking gangs, after that spread the news in the media and communication media on the Internet considering that as achievement for their forces.The intention of this actions, of course, is to assure the Europeans of the important role they play in this field, hoping through this game to protect their murderous criminal leader Hemedti and his willing stooges from appearing before the International Criminal Court and forcing the Europeans to remain silent about the heinous crime of the massacre.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..