أهم الأخبار والمقالات

(الخارجية) تمنع الدبلوماسيين من مقابلة أي مسؤول إسرائيلي بالخارج

طلبت وزارة الخارجية من جميع طواقم بعثاتها الدبلوماسية من السفراء والدبلوماسيين بعدم اجراء اي “لقاءات او مقابلات”، مع نظرائهم من الدبلوماسيين الاسرائيليين في تلك البلدان؛ الا بعد الرجوع للخارجية، اذ انه لم يعلن رسميا التطبيع بين تل ابيب والخرطوم، ولا توجد علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وبحسب معلومات تحصلت عليها (السوداني) فإن خطوة الوزارة تأتي بعد اتصالات جرت بين مندوب السودان بالامم المتحدة في نيويورك ونظيره الاسرائيلي.

وكشفت تقارير اعلامية في وقت سابق عن دعم البعثة السودانية في الامم المتحدة للبعثة الاسرائيلية لكن الخارجية نفت ذلك. ولم يتم الاعلان عن التطبيع بين السودان واسرائيل بصورة رسمية، حيث تشترط الخرطوم مصادقة الكونغرس الأمريكي على قانون الحماية السيادية مقابل اجراء مراسيم التطبيع والمرجحة أن تكون نهاية الشهر الجاري.

‫3 تعليقات

  1. الم يكون التسرع في العلاقة مع اسرائيل هو ما جلب علينا المصائب
    ولماذا لم تتمسك السودان برفع اسم السودان اولا واصدار قانون الحماية ثانيا حتي يتم الاعلان عن العلاقة المشبوهه
    اما انا كانت دعم ترامبي هههههه وراح الراجل

  2. وزار الخارجية نائمة نوم عميق. ترمب حلب الشعب السوداني الفقير ٣٣٥مليون والي الان الكونجرس لم يوافق علي رفع العقوبات.الجمهوريين هم الاغلبية في الكونجرس ويستطعيون تمرير حصانة السودان من اي ملاحقات من قبل ضحايا الارهاب ووزراة الخارجية ومجلس الوزاراء مرعوبين من الثائر ترمب ولايجروء احد من فتح السوؤال. نصحية للمجلس والوزاء الانتقالي
    Check up with Trump before leaving the office and ask when is he going to remove Sudan from terror list and grant immunity against future lawsuits and sanctions for the same. DO YOU HEAR ME?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..