بيانات - اعلانات - اجتماعيات

التحالف النسوي السوداني يدعو للمزيد من الاجراءات لمواجهة كورونا

توصياتنا بخصوص الموجة الثانية لجائحة كورونا

ارقام الوفيات والاصابات بفيروس كورونا تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان الموجة الثانية من المرض اكثر شراسة وفتكا بالاوراح. وما يزيد من خطورتها انها جاءت في ظروف اقتصادية صعبة تعيشها البلاد، انعكست على النظام الصحي باكلمه، من ندرة الدواء واكتظاظ المستشفيات، وما يفاقم الخطر انشغال المواطنين بلقمة العيش كأولوية تفوق الاهتمام بالصحة والوقاية من الامراض.

في ظل هذا الوضع لا يمكن ان يقف التحالف النسوي السوداني مكتوف الايدي خاصة وانه من اوائل المبادرين بمكافحة فيروس كورونا منذ ظهوره الاول عبر مبادرته “خليك فى البيت وخيطي كمامة” التي بدأت في ابريل الماضي، وشملت دعم جهود وزارة الصحة بتوفير آلاف الكمامات، وتحريك المجتمع، والطواف على عشرات الاماكن في عدد كبير من مدن الولايات المختلفة لنشر الوعي، لذا قرر ان يحشد جميع قواه مجددا للمساهمة في مكافحة المرض الخطير وحماية ابناء وبنات شعبنا.

يرحب التحالف النسوي السوداني بقرار “المنصة السودانية لمحاربة كورونا” اعادة تنشيط وتفعيل دورها، وتشيد بالقرارات التي صدرت حتى الان من لجنة الطوارئ السودانية العليا لمجابهة فيروس كورونا، ووزارة الصحة، وكل تحركات والي الخرطوم وتوصيات منصة مجابهة كورونا. وعلى ذات الدرب يدعو التحالف النسوي الى المزيد من الخطوات والإجراءات لدعم وتقوية ما ورد آنفا، وبالاخص التركيز على تقوية الشعور بالمسؤولية الفردية، وايجاد السبل الكفيلة برفع وعي المجتمع عموما حتى نتمكن جميعا من مواجهة هذه الموجة الشرسة.

الإجراءات والخطوات التي نوصي بها، ونبذل كل جهد ممكن للمساهمة في تنفيذها:

1. حملة إعلامية واسعة تستهدف كل شرائح المجتمع وفئاته المختلفة، تشرح وتوضح طبيعة الفيروس وخطورته وطرق انتشاره وضرورة اتباع وسائل الوقاية.

2. رفع الوعي المجتمعي بخطورة التجمعات، يقتضي اتخاذ قرارات حاسمة بتخفيف التجمعات، وعلى رأسها إلغاء حفلات الزواج، وتجمعات دفن الموتى، ومآتم العزاء والحفلات العامة.

3. إلزام الجميع بلبس الكمامة في كل الاماكن المغلقة، واماكن تجمع الجمهور مثل المخابز والبنوك ومركبات المواصلات، وضرورة حث المواطنين على صنع الكمامات.

4. التنسيق مع وزارة الشؤون الدينية لابلاغ الائمة والمسؤولين والمتطوعين في دور العبادة لنشر الوعي والالتزام بالإجراءات الصحية، وتخفيض عدد المصلين، وارتداء الكمامات، وإلتزام التباعد الاجتماعي.

5. تفعيل قوانين تضمن تنفيذ هذه الإجراءات.

6. رفع وعي القوات النظامية التي تقوم بتنفيذ القانون.

7. دعم وقبول كل المبادرات الشعبية في جميع انحاء البلاد.

8. دعوة منظمات المجتمع المدني، وكل القوى السياسية ومنسوبيها، ولجان المقاومة، إلى التنسيق والمساهمة الفاعلة في تنفيذ التعليمات الصحية وتوعية الناس بها، والمساهمة الفاعلة في منع التجمعات.

9. تكثيف الاخبار عن اللقاحات الجديدة ضد فيروس كورونا، وتنوير الشعب حول الفرص المتوفرة فعليا لحصول السودان على نصيب منها، وتمكين المختصين من القطاعين العام والخاص بتزويد الشعب حول امكانية الحصول عليها، وتوضيح قدرات البلاد على تطعيم المواطنين في حال النجاح في تأمينها.

10. دعوة جميع رؤساء تحرير الصحف للتعاون لانشاء منصة اعلامية لتنوير المواطنين وتوعية المجتمع بواجباته تجاه المرض الخطير.

التحالف النسوي السوداني

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..