أخبار السودان

إستئناف العمل بمستشفى سنجه التعليمي

رأس والي سنار الماحي محمد سليمان الإجتماع الموسع مسأء امس الجمعه والذي بحث حل مشكلة الإضراب الشامل لأطباء مستشفى سنجه بحضور مدير عام وزارة الصحة الوزير المكلف والمدير العام والمدير الطبي لمستشفي سنجة والاختصاصيين بالمستشفي .

وناقش الإجتماع المشكلة التي تعاني منها المستشفي وهي الإغلاق بسبب أحداث الاعتداءات المتكررة علي الكوادر الطبية التي طالبت بالعدالة ومحاسبة المعتدين وتوفير حماية للكوادر .

وأمن الجميع علي أن هذه المطالب حق للكادر العامل كما إتفق الجميع بما فيهم الأطباء المضربون علي ان الإغلاق والإضراب المفتوح يضر بالمواطن وانه لا بد من معالجة الأمر.

واكد والي سنار انه تم توفير قوة مشتركة بعد إجتماع لجنة الأمن بالولاية التي أمنت علي اهمية امن واستقرار الكوادر الطبية وهي موجودة بالمستشفي ،كما أمن الإجتماع علي أن تتم متابعة القضية في سوح العدالة بواسطة الجهات العدلية ومتابعة أبناء سنجة من المحامين لوضع قضايا الاعتداء على الكوادر الطبية في قالب القانون الخاص بذلك ، كما تم تكليف المدير الطبي للمستشفي بمتابعة معالجة تحسين بيئة العمل والاسراع في صيانة ميزات الاطباء والطبيبات مع مدير عام الوزارة والإسراع في إجراءات تعيين الكوادر لإكمال النقص .

وخرج الاجتماع بإتفاق الجميع علي أن يتم إستئناف العمل بالمستشفي فوراً مع مناشدة الحادبين علي مصلحة سنجة وولاية سنار في الانضمام للركب لعودة العمل وقد تم التواصل مع عدد كبير من الأطباء الذين أبدوا تجاوبا كبيرا مع المدير الطبي الذي تواصل معهم في خطوة تعتبر أكبر خطوة في كل ما بذل من جهد

وقد دار النقاش بين الجميع في أجواء ديمقراطية تناولت كل التفاصيل وناقش الاختصاصيون بجانب هذه القضية عدة قضايا للسير قدما لترقية العمل الصحي بالولاية .

من جهته حيا مدير عام وزارة الصحه بسنار د. الهادي عوض قسم الله كل من بادر لحل هذه القضية من مواطني سنجة والحادبين علي مصلحة مواطن الولاية وكذلك المهمومين بأمر الصحة بالولاية من أبناء مدينة سنار من كوادر طبية ومواطنين وكل مواطني الولاية ، مؤكدا أن الإعتداء على الكوادر الطبية مرفوض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..