أخبار مختارة

عضو بـ(السيادي): مجلس الشركاء انقلاب صارخ على الثورة 

أكدت عضو مجلس السيادة، الأستاذه عائشة موسى السّعيد، أن مجلس شركاء الحكم يعتبر انقلاب على مبادىء المدنية لثورة ديسمبر.

وعبّرت عائشة عن رفضها لما يسمى بمجلس شركاء الحكم المزمع قيامه فى الفترة المقبلة، حيث اعتبرته انقلاباً صارخاً على مبادىء ثورة ديسمبر المجيدة، حسب آلية تكوينه وعضويته وصلاحياته.

وأوضّحت عائشة ل(الحرية وحقوق الإنسان نيوز)، أنها لديها اعتراضات محددة على مجمل المشهد السياسي فى هذه الفترة، تشمل تقويض الوثيقة الدستورية وضعف تمثيل النساء على كل المستويات وعدم السعي لإصلاح المؤسسات العدلية والقوات النظامية الأمر الذى عطّل مسيرة التحقيق فى الجرائم ضدّ الإنسانية.
المواكب

‫11 تعليقات

  1. والله يا استاذة انتي جزء من المسببات بسذاجتكم وهبالتكم وقعدتي تقولي حميدتي زي ولدي وعاملين فيها انكم مع العسكر سمن علي عسل واصلا ده ما الهدف من وجودكم في السيادي الجابوكم الثوار عشانه الهدف هو تسيير دفة البلد والوقوف سد منيع في وجه العسكر لكن قضيتوها مجاملات وونسة وضحك واستلام نثريات مليارية والعسكر والجنجويد يضحكوا معاكم ويطلعوا يتآمروا ويضحكوا علي سذاجة وجهل المتعلمين وحملة الشهادات بغدين في وجود محلس شركاء القتلة انتوا المدنيين في مجلس السيادة منظركم اقبح من قبيح وده اذلال ليكم واذلال للثورة

  2. كلامك يا استاذه عائشه السعيد صاح مائه بالمائه… مافي اي إصلاحات في القضاء وفي القوات النظاميه مما أثر سلبا على مسيرة الثوره…… لم يحاكم اي مجرم او لص كبير حتى الآن بالرغم من مرور ما يقارب العامين منذ انتصار الثوره… الا يدعو هذا الأمر للاستغراب الشديد… يالجان المقاومه اصحو قبل أن تتلاشى ثورتكم… وجود العسكر في القمه هو السبب الرئيسي في راينا!!!

  3. “اعتراضات محددة تشمل تقويض الوثيقة الدستورية وضعف تمثيل النساء على كل المستويات وعدم السعي لإصلاح المؤسسات العدلية والقوات النظامية” وبس؟!!!

    عجبي، حب السلطه سره باتع!!

  4. بعد إيه يايمة ….بعد الرماد كال حماد!!!!!!!ولاخلاص عشان عرفتي إنك طايرة من المجلس …..حسبي الله ونعم الوكيل في كل من تهاون أو تامر مع العسكر المجرمين ضد هذا الشعب الأعزل….

  5. لا تتمادوا في الكذب و خداع البسطاء بحكاية سرقة الثورة فانتم فشلتم في توفير الحماية للمواطنين و توفير لقمة العيش الكريم لمن أتو بكم و خذلتموهم .

  6. يا فتحي التجاني العسكر أصروا علي وجودهم في مجلس بدعوي الحفاظ علي الأمن
    فما ممكن تحمل المدنيين مسؤولية الأمن …. الـتآمر الحاصل علي الثورة من العسكر
    من قبل فض الإعتصام وحتي الآن ما شايفه ولا شنو؟؟

    1. التآمر الحاصل في فض الإعتصام دليل آخر على فشل الثورة و عدم قدرتها في حماية الناس و آخذ الحق لهم ممن افسدوا في البلاد 30 عام .

  7. أولا العساكر ديل لا يمكن ويستحيل أن يتفقوا من محمد نجيب و عبد الناصر والسادات وحسني مبارك ونميري والمخلوع كلهم قلبوا وانقلبوا علي ناسهم ناهيك عن مليشيات مسلحة ومرتزقة وفلول كيزان وجهاز امن قوش ومليشيا حميدتي وجيش برهان لا يمكن ان يتفقوا هسع المسكتم بس موضوع حمدوك ده بعد داك يكون أحسن لو مسكوا هم تاني عشان تحصل الفتنة الكبري ويقتلوا بعض حيتناحروا ويتقاتلو ويقضوا علي بعض تماما حتي بعد دااااااك يحصل فهم حقيقي من هذا الشعب المسكين للديموقراطية والحرية التي لم يعرفوها يوما

  8. لماذا لم يُشرك في مجلس الشركاء، ولا مدني وأحد من مجلس السيادة، رغماً عن أنهم من حملة الشهادات العليا ؟؟؟!!!!
    هل يفقه العسكر شيئاً أحسن منهم، أم لأن العسكر من حملة الطبنجات ؟؟؟!!!!!

    زد علي ذلك، كيف يقول البرهان، إن ذلك تم وفقاً للوثيقة الدستورية، مع أنها لم تُشر لا من بعيد ولا من قريب، لأي جسم إنتقالي بهذا الإسم !!!!!!!!

    إن الواجب الحتمي هو تكوين المجلس التشريعي بأسرع فرصة، حتي لا يكنس الشعب الأبي المعارضين لتكوينه، كما كنس الذين من قبلهم !!!!!!!!!

    #الثورة_محروسة، وإنها لبالغة غاياتها، بحول اللّه وبجسارة حُراسها الوطنيين، شاء من شاء، أو تآمر من تآمر !!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..