أخبار السياسة الدولية

إصابة محامي ترامب بفيروس كورونا

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأحد، إصابة محاميه رودي جولياني بفيروس كورونا.

وقال ترامب في تغريدة إن جولياني “الذي يعتبر أعظم عمدة في تاريخ مدينة نيويورك، والذي عمل بتواصل للكشف عن أكثر الانتخابات فسادا (على الإطلاق) في تاريخ الولايات المتحدة، أتت نتائجه إيجابيه للإصابة بالفيروس الصيني”، مكررا العبارة التي سبق أن أثارت غضب بكين.

ولم يرد جولياني، 76 عاما، على طلب رويترز التعليق.

وقاد العمدة السابق لمدينة نيويورك الجهود القانونية لحملة ترامب من أجل الطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية، التي عقدت في الثالث من نوفمبر الماضي، والتي يصفها الرئيس الأميركي بـ “المزورة” بعد إعلان فوز خصمه الديمقراطي، جو بايدن.

وأضاف ترامب “تعافَ سريعًا جولياني، سنُواصل العمل!”.

وتنقل جولياني، بحكم عمله القانوني للطعن في نتائج الانتخابات، عبر عدة ولايات أميركية، مثل: ميشيغان وأريزونا، حيث دعا مشرعي الولايات إلى التوقف عن التصديق على نتائج التصويت لصالح بايدن.

وقبل ساعات، كان جولياني يُجري مقابلة مباشرة على قناة “فوكس نيوز”، ولم تظهر عليه أي علامات واضحة للمرض.

وشارك المحامي في جلسات استماع عدّة وطويلة خلال الأسابيع الأخيرة، في أماكن مغلقة ومن دون وضع كمامة، من أجل التنديد بعمليّات “تزوير” في الولايات الرئيسيّة.

وكان جولياني موجودًا الأربعاء في لانسينغ، حيث حضر جلسة استماع استمرّت أكثر من أربع ساعات. وقد تكرّر المشهد أيضًا في ولايات بنسلفانيا وجورجيا وواشنطن، منذ إعلان فوز بايدن بالرئاسة في السابع من نوفمبر.

لكنّ القضاء رفض حتّى الآن شكاوى كثيرة قدّمها محامو ترامب.
الحرة

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..