أخبار السودان

استمرار اعتقال 17 شخصا بواسطة الاستخبارات العسكرية بجنوب كردفان

لا زالت سلطات الاستخبارات بمدينة العباسية بولاية جنوب كردفان تعتقل 17 من منسوبى قوى السلام الشامل بمكاتبها منذ يوم الجمعة الماضية.

وطالب منبر جنوب كردفان لبناء السلام المستدام والي الولاية جنوب كردفان والسلطات الأمنية في محلية العباسية تقلي بإطلاق سراح جميع منسوبى قوى السلام الشامل الذين تم إعتقالهم في قرية قمبراية جنوب مدينة العباسية يوم الجمعة.

وأوضح المنبر فى بيان امس الأحد انهم ملتزمون بالبيان المشترك الذي وقعوه مع الحركة الشعبية شمال بجوبا فى نهاية اكتوبر الماضى، والذى تواثقوا فيه على تحقيق السلام بين كافة المجتمعات وتجنيب المنطقة مزيدا من التوتر والصراعات.

وناشد منبر جنوب كردفان لبناء السلام عبر البيان (الحركة الشعبية والحكومة) باعتماد وسائل السلم فى معالجة المشكلات بعيدا عن العنف.

من جهة ثانية بررت سلطات الاستخبارات بمدينة العباسية اعتقالها لمنسوبي قوى السلام الشامل يوم الجمعة بعدم توقيع اتفاق مع اطرافها خاصة الحركة الشعبية.

وافاد شهود راديو دبنقا ان ناشطين وأقرباء المعتقلين توجهوا امس الى مكاتب الاستخبارات بالمدينة واستفسروا عن أسباب الاعتقال وردت السلطات ان الحركة الشعبية غير موقعة معهم على السلام بالتالى ليس لديها الحق فى اقامة ندوات.

وكانت قوى عسكرية مدججة بالسلاح اقتحمت ندوة لقوى السلام الشامل بمنطقة قمبراية جنوب العباسية يوم الجمعة واعتقلت عدد17 شخص واقتادتهم الى مبانى الاستخبارات بالمدينة.

دبنقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..