أخبار السودان

مسؤول حكومي :تلقينا طلبات من شركات أمريكية لتفويج سياح إلى السودان

الخرطوم – أحمد قسم السيد

كشف وكيل وزارة الثقافة والإعلام، جراهم عبد القادر، الثلاثاء، عن تلقيهم طلبات وأستفسارات من أكبر الشركات السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية بغرض تفويج سياح أمريكان لزيارة المناطق السياحية في السودان، بعد انحسار جائحة كوفيد19 في العالم، بجانب طلبات أخرى أيضا من شركات أوربية وأسيوية ظلت تخاطب الوزارة باستمرار بناءً على رغبات طالبي الخدمة.

وأعلن جراهم في حديث لـ“حكايات“، عن انخفاض نسبة تشغيل الفنادق والغرف جراء تفشي كورونا إلى أقل من 20% بجانب انخفاض مستوى الزيارات إلى المناطق السياحية إلى أدنى درجة متوقعة، بل انعدمت عندما تم إغلاق المطارات وتخوف السياح من السفر لإسباب مختلفة، مما انعكس سلبا على السياحة في البلاد التى قال إنعا بدأت تطبيق الإجراءات الاحترازية منذ وقت مبكر بالنسبة للسياحة الداخلية للمواطنين السودانيين والأجانب الذين يأتون للمهام الرسمية وغيرها لأقصى درجات الحذر الصحي سواءً في الفنادق أو حركة التنقل. مؤكداً فقدان الخزينة العامة للدولة إيرادات من قطاع السياحة تقدر بملايين الدولارات.

وأشار إلى وضع برتكول صحي يتماشي تماماً مع الإجراءات الإحترازية لوزارة الصحة الاتحادية للحد من أنتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن السودان شارك خلال الفترة الماضية في أكثر من 8 ورش عبر الفيديو كونفرس تلقى خلالها العاملين بالقطاعين العام والخاص تدريبا متقدما فيما يتعلق بالتعامل مع السياحية لما بعد إنحسار جائحة كورونا، موكداً وضع وزارته خطة جديدة ستقود السياحية في الطريق الصحيح للتوقعات بقدوم السياح للبلاد حال إنحسار جائحة كوفيد 19.

وتوقع الوكيل، دخول مليونين ونصف مليون سياح إلى البلاد بحلول العام 2023م لاسيما بعد اتفاق السلام ورفع أسم السودان من قائمة الدول الرعاية للارهاب، وأوضح أن تقديراتهم مبنية على الطاقة الايوائية والقدرات الوطنية في استيعاب قدوم العدد المتوقع دخوله للبلاد خلال السنوات القادمة.

حكايات

محتوى إعلاني

‫3 تعليقات

  1. فعلا عندنا ظواهر كونية لاتجدها في اي مكان بالعالم……. صفوف بنزين بطول العاصمة المثلثة….. صفوف خبز لو تم توصيلها ببعض ولمده اسبوع تساوي بعد الكره الارضية من اقصي الشرق الي اقصي الغرب……التراث القديم في العاصمة وليس الاقاليم وهو استخدام الحطب والفحم للطبخ. وتوزيع مياه الشرب بالكارو والحمير. واستخدام وسائل نقل تراثية كالحصان والحمير. و ستثتثمر الحكومة هذا الفشل لاكل المزيد من لحوم مواطنيها بالتجاره بهم مع امريكا واوربا

  2. البلد اصلا مفتوحة تقفلها ليه وصناعتكم احسن صناعة عمالتكم احسن عمال انتم قدتم امم كثيرة وروهم بلدكم ابتسموا ليه تقفلوا أبواب الناس والبلد اصلا مفتوحة على مصراعيها السودان دولة أفريقية تقع في أفريقيا امتزج بها عدك العراق لكنهم جميعا افارقة وديانتهم متعددة ويحكمهم دستور متوافق عليه عيسى بدينو وموسى بدينو وشكرا محمد زاتو مافي وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..