مقالات وآراء

أصحى ياوراق.. فساد أوقاف بحر أبيض!!

*تواصل معنا مشكوراً الدكتور /محمد محمود مدير أوقاف ولاية النيل الأبيض ، والذي تناولناه عبر هذه الزاوية بالتركيز على السيد وزير الأوقاف الأستاذ مفرح والذي خلصنا الى مواقفه المضادة لبناء الكنائس حارماً الإخوة المسيحيين من حقهم المشروع في إقامة شعائرهم الدينية ، وأكثر من ذلك واصل مفرح الفرحان مماطلة تصاديق الكنيسة القبطية ثم الالتفاف يمنةً و يسرةً حتى لا يتم التصديق لبناء كنائس أرضها نفسها مملوكة للكنيسة ،فسار مفرح على ذات النهج الذي كانت تسير عليه الانقاذ من الغتغتة والدسديس ، ثم لم يرعوي هذا الوزير العجيب وهو يشوه وجه الثورة النضير عندما ينتهج اسلوب تعيين المحاسيب وروابط الصداقة ليبدد المال العام وليته مال عام فحسب بل مال الاوقاف ومال الاوقاف هو مال الله ولكن مفرح يتجاوز شروط الوافق بجرأة لا يملكها الواقفون، ونجد السيد محمد محمود الذي عينه المفرح والذي كان في الدرجة الرابعة وقام بتصحيحنا بأنه كان في الدرجة الثالثة وليس الرابعة ، وشكراً له على هذا التصحيح لكن هناك سؤالاً يفرض نفسه بالحاح: كيف قبِل لنفسه أن يخلف مديراً كان في الدرجة الاولى؟ وهل اختياره للوظيفة تم الاعلان عنها عبر لجنة الاختيار وتنافس على هذه الوظيفة المتنافسون ؟! أم إنه اختيار مفرح غير الموفق وغير الصحيح وغير الاخلاقي ؟!

*ويواصل مدير أوقاف النيل الأبيض الحديث عن عقودات مديري المحليات الجدد مدافعاً عن الفساد الذي تم به التعيين وكانه يلقمنا حجراً حين يقول :(هذه معمولاً بها في ولاية الخرطوم ونحن طبقناها بعد مراجعة الديوان) صدق استاذي عندما قال ان آفة الفكر في قلته والتوائه ، فليجيب هذا المدير كون الخطأ نفسه قد مارسه مفرح في الخرطوم هل هذا حجة لكي يمارس في كل ولايات السودان ؟! وسؤال آخر هل عرضت هذه الوظائف للتنافس الشريف والواضح ام انها تمت على طريقة مفرح الفرحان ولطالما انك فتحت هذا الملف فاننا سنواصل التنقيب عنه سواء كان هنا او النيل الابيض او اي مكان تطاله يد فساد مفرح ، والاسئلة تترى اذا لم يتم عرض هذه الوظائف عبر لجنة الاختيار هل هناك وظائف شاغرة في الهيكل وهل تم التقديم لهذه الوظائف؟ وماذا يفعل المدراء الذين استبدلوا بمدراء الحوافز ؟

*والسيد محمد محمود قد قام بتخفيض نسبة الايجارات 20% بعد استلامه للميزانية وأقل من اجرة المثل فكيف زادت نسبة التحصيل ام انه ذر الرماد في العيون ؟اما المدراء الذين تم تعيينهم في المحليات منهم مدير ربك وكل مؤهله دبلوم هندسة لمدة سنتين ومدير كوستي محامي و كذلك مديرة تندلتي محامية فماهي علاقة هؤلاء بخبرات ادارة الاوقاف، سيدي محمد محمود مدير اوقاف النيل الابيض: ماهي حكاية المكنة التي تم شراؤها بمبلغ 160 الف جنيه ومعها 5 لساتك جديدة ولم يتم تجريبها وتم شراؤها من غير لجنة ووصلت المكنة وفوجئوا بأن رأس المكنة غير صالح فأعيدت للخرطوم ورفض البائع استلامها لأن الضمان ثلاثة ايام علماً بأن العربة موجودة قبل أكثر من أربعة اشهر، سؤالنا غير البرىء من هو الوسيط الذي قام بهذه المهمة القذرة على حساب شروط الواقفين وحساب صيانة المساجد ومستحقات الائمة والدعاة ؟! سيدنا محمود.. لم نبدأ بعد وعلى والي النيل الابيض التدخل قبل ان يبلغ السيل الذبى.. وأصحى ياوراق : هناك فساد أوقاف بحر أبيض!!
وسلام يااااا وطن

سلام يا

كانت عيناها تتفرس في السابلة وهم يمرون ذرافات و وحدانا كل يهرول في حراك كأنه في عراك، داعبت خصلات شعرها وأمعنت النظر و صرخت ما بال هؤلاء القوم يهرولون ؟ قالوا لها انه الرفض والقبول انهم شركاء المرحلة الانتقالية يعضون على بعضهم البعض و ينكرون حتى توقيعهم، عضت شفتها السفلى وقالت تبا لهم .. سلام يا.

الجريدة

تعليق واحد

  1. اعطنا تفاصيل هذه المماطلة التي لا يبدو أنها حدثت حيث ان مفرح يبحث عن عبدة الأوثان , ثم انه بعد انفصال الجنوب فان عدد الكنائس اكبر من العدد المتبقي من المسيحيين بعد ذهاب اهل الجنوب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..