أخبار السودان

وزارة الطاقة: الأسبوع القادم تنتهي معاناة الغاز

أكد مدير الإمداد بوزارة الطاقة والتعدين المهندس عبدالله محمد عبدالله، أن مصفاة الجيلي ينتج حوالى  40٪من الإنتاج المخصص للمخابز.

وقال عبد الله في حديثه لبرنامج كالآتي بقناة النيل الأزرق ، إن الحكومة ملتزمة بدعم غاز المنازل والمخابز وأوضح  أن الغاز التجاري مخصص للصناعات والأماكن التجارية وبشر المواطنين بأنه ابتدأ الاسبوع القادم لن توجد معاناه في الغاز.

وأشار مدير الإمداد إلى أن الشركات المخصصة لتوزيع غاز المخابز تشمل “النيل، قادرة، الوطنية، أبرسي، جازكو” وأكد أن  جزء من معاناه الشركات تتمثل في النقل وارتفاع التكلفة، وقلة العربات المخصصة لنقل الغاز بشركات التوزيع.

وكشف عن اجتماع تنسيقي مع ولاية الخرطوم ومباحث التموين لحل هذه المشكلة نهائياً وأكد أن إمداد الغاز بولاية الخرطوم يتم من خلال المصفاة .

وقال مدير الإمداد أن الغاز المخصص للولايات يتم استيراده من الخارج ونوه إلى آخر اسبوع من شهر نوفمبر دخلت باخرة غاز وأعلن عن تفريغ باخرتين جاهزة  واحدة منها للتوزيع بجانب ترحيل 10 الف طن غاز يتم ترحيلها للولايات إضافة لذلك أعلن باخرة سوف تدخل بعد يومين للميناء بالإضافة إلى استيراد عدد 6 بواخر بنهاية 15-1-2021م .

وعزا إرتفاع سعر الغاز بالولايات إلى أن بعض من الولايات صدقت بيع الغاز التجاري مما ادى إلى ارتفاع سعر الغاز وأكد استلام جميع مناديب الولايات حصصها من الغاز من الباخرة الأولى والثانية وأكد أن الكميات تكفي الولايات لفترة ثلاث أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..