اقتصاد وأعمال

جامعة الجزيرة تطالب بتطبيق “زيرو فساد” في معاملات القطاع الزراعي

دعا مدير جامعة الجزيرة بروفيسور محمد طه، إلى شعار (زيرو فساد) في المعاملات المالية والإدارية بالقطاع الزراعي مُعزَّزاً بمبادئ النزاهة والشفافية للتأسيس لعبور آمن نحو التنمية المستدامة.

 وأشار لدى مخاطبته فاتحة أعمال المؤتمر الأول للتنمية المستدامة للقطاع المروي في السودان لضرورة وضع شعار ثورة ديسمبر (الحرية والسلام والعدالة) موضع التنفيذ في القطاع الزراعي بالسودان.

وقال إن المؤتمر يأتي في وقت يواجه فيه القطاع الزراعي تحديات كبيرة في مقدمتها تأمين الغذاء كعامل أساسي وحاسم لعبور الثورة، مشدداً على ضرورة إحداث نقلة حقيقية في هذا القطاع وتأمين إنتاج وفير يفي باحتياج السودان ويعود بمردود اجتماعي على المزارعين.

يُذكرُ أن جلسات المؤتمر ستناقش قضايا الري في السودان والواقع الراهن بهيئتي الرهد والسوكي الزراعيتين ومشروع الجزيرة ومعهد مياه الري بجامعة الجزيرة.

كما يناقش المؤتمر رؤى المزارعين بالمشاريع المروية والقطاع الخاص والتأمين الزراعي وتطوير الأصناف والتركيبة المحصولية واستخدامات التقانات الحديثة في الزراعة ودور كليات الزراعة في التنمية المستدامة بجانب أثر التغيرات المناخية على الزراعة المروية في السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى