أخبار السياسة الدولية

قبول استقالة حنان عشراوي من منظمة التحرير الفلسطينية

قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الأربعاء، استقالة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، وذلك بعد ساعات من إعلانها إياها بشكل رسمي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن عباس قبل الاستقالة “بناء على طلبها، حيث قدمت استقالتها المكتوبة قبل عدة أيام”.

وفي وقت سابق، أعلنت عشراوي، عن تقديم استقالتها، ودعت إلى إجراء “إصلاحات” و”تداول السلطة ديمقراطيا عبر الانتخابات”، معتبرة أن اللجنة “تعاني من التهميش، وعدم المشاركة في صنع القرار”.

وعشراوي (74 عاما) عضو في اللجنة منذ عام 2009، وأعيد انتخابها في 2018، وهي من أبرز القيادات الفلسطينية.

وقالت عشراوي، في بيان: “قدمت استقالتي من اللجنة التنفيذية في الرابع والعشرين من نوفمبر الماضي، حين التقيت بسيادة الرئيس محمود عباس، حيث جرى بيننا حديث صريح وودي قدمت خلاله استقالتي شفهيا”.

وأضافت: “في السادس والعشرين من الشهر ذاته، أعقبتها باستقالة مكتوبة، بعد أن تم التأكيد والتوافق على أن تدخل حيز التنفيذ نهاية العام الجاري وذلك لإتاحة الفرصة للقيام بالخطوات الرسمية المطلوبة بالتنسيق الكامل مع الرئيس”.

ومضت عشراوي بالقول: “آن الأوان لإجراء الإصلاحات المطلوبة وتفعيل منظمة التحرير وإعادة الاعتبار لصلاحياتها ومهامها واحترام تفويض اللجنة التنفيذية، التي تعاني من التهميش، وعدم المشاركة في صنع القرار”.

وشددت على أنه “لا بد من تداول السلطة ديمقراطيا عن طريق الانتخابات، فالنظام السياسي الفلسطيني بحاجة إلى تجديد مكوناته ومشاركة الشباب، نساءً ورجالاً، والكفاءات في مواقع صنع القرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى