أخبار الرياضة

الإصابات تثير القلق وتهدد مسيرة المريخ

أثار التقرير الطبي الذي رفعته الوحدة الطبية بنادي المريخ والذي كشف عن موقف الاصابات داخل الفريق اثار قلق ومخاوف جماهير النادي التي أصابها الاحباط والاستياء بسبب الاصابات المتفاوته التي تعرض لها عدد من العناصر الأساسية للفرقة الحمراء مؤخرا ابرزهم قائد الفريق امير كمال بجانب لاعب الوسط احمد التش وحمزة داؤود والتكتك والصيني وكذلك المدافع صلاح نمر الذي غاب عن مباراة الفريق الأخيرة أمام بطل الكونغو برازفيل في اياب الدور التمهيدي من دوري ابطال افريقيا لدواعي الإصابة.

رغم حالة الاطمئنان التي اقدمت عليها الوحدة الطبية بالمريخ بقيادة الدكتور صلاح برسي من خلال التقرير المفصل متضمنا تشخيص حالة كل لاعب ومن ثم التطرق للبرنامج الطبي والاسعافي المكثف الذي يتلقاه اللاعبون المصابين من اجل الاسراع والحاقهم بالاستحقاقات القادمة للفريق علي المستوي المحلي والخارجي .. بيد أن المخاوف لاتزال تطارد الجهاز الفني للمريخ بقيادة الفرنسي غوميز من ان تحرم الاصابات جهود هؤلاء اللاعبين الذين يمثلون العمود الفقري بالفرقة الحمراء في مقبل المواجهات القادمة التي تنتظر الفريق.

بلا شك انتشار ظاهرة الاصابات وسط لاعبي المريخ بصورة مفاجئة وملفتةللانظارأثار العديد من علامات الاستفهام والحيرة بين الجهازين الإداري والفني .. حيث تعد بعض نوعية الاصابة من الاصابات التي تحتاج إلي وقت اطول للتعافي التام قبل المشاركة مثل الإصابة التي لحقت باللاعب احمد التش في الرباط الصليبي …. حيث بات الاخير مهددا بالغياب عن جولة الذهاب لمباراة المريخ امام انيمبا النيجيري في الدور الاول من دوري ابطال افريقيا المقرر لها في الثاني والعشرين من الجاري بامدرمان بعد تعرضه في الرباط الصليبي ..وتتضافر الجهود المبذولة من اجل علاجه في دولة قطر.

ويرى فنيون ان توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة ابان فترة جائحة كورونا عموما كان له تاثير علي ذيادة معدل الاصابات وسط اللاعبين بالإضافة لضيق الوقت بين فترة الإعداد والمباريات الرسمية التي خاضها الفريق مؤخرا مما اضطرت الفرق المشاركة خارجيا الي ضغط برنامجها التدريبي هذا ما يؤثر سلبا علي عطاء اللاعبين ويعرضهم للاصابات.

بينما رجح آخرون أن ظاهرة تفشي الاصابات وسط لاعبي المريخ تعود إلي الارهاق الذي انعكس علي اللاعبين من جراء مشاركاتهم مع المنتخب الوطني في التصفيات الافريقية امام غانا ومن ثم العودة مباشرة للعب مع المريخ في البطولة الأفريقية .. مما أثر بشكل سلبي علي الضغط وزيادة في الاحمال البدني.

وغادر ثلاثي المريخ المصاب  “صلاح نمر، وعماد الصيني وحمزة داؤود” إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتكملة البرنامج العلاجي بعد الإصابات التي لحقت باللاعبين مؤخراً، وأشارت مصادر أن قطب المريخ حافظ عوض ورئيس النادي آدم سوداكل  تكفلا بتذاكر سفر اللاعبين فيما إلتزمت رابطة المريخ بالإمارات بعلاج اللاعبين، وسيخضع “الصيني” إلى فحوصات لمزيد من الإطمئان على أن يعود فور إنتهاء  الفحوصات، ومن المقرر أن يخضع صلاح نمر إلى برنامج تأهيلي لـ “10” أيام، فيما يستمر حمزة دواؤود في برنامج تأهيلي يترواح من “3” إلى “4” أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..