أخبار السودان

نقل محاكمة شبان لجان مقاومة الحتانة في قضيتهم مع الكباشي الى معهد تدريب العلوم القضائية 

كشفت مصادر ل (كرايم نيوز) عن نقل محاكمة (10) شبان من لجان مقاومة الحتانة الي معهد تدريب العلوم القضائية باركويت شرقي العاصمة الخرطوم في قضيتهم مع عضو مجلس السيادة الإنتقالى الفريق أول ركن شمس الدين كباشى.

يذكر ان الشبان الـ(10) يواجهون تهماً متفاوتة علي ذمة القضية تتعلق بالازعاج العام وإثارة الشعور بالتذمر بين القوات النظامية إضافة إلى الإرهاب وإشانة السمعة والإساءة والسباب عضو مجلس السيادة الإنتقالى الفريق أول ركن شمس الدين كباشى.

واكدت مصادر (كرايم نيوز ) عن تحديد المحكمة جلسة لسماع قضية الاتهام في الرابع والعشرين من الشهر الحالي .

الجدير بالذكر أن المستشار القانوني بمجلس السيادة اعلن في الجلسة الماضية والمنعقدة بمحكمة جنايات كرري بام درمان عن دفعهم بطلب الي رئيس القضاء يتعلق باحالة إجراءات المحاكمة من أمام المحكمة التي تنظرها ، ولفت المستشار الي انه استند في طلبه على نص الماده (31\3) من قانون الاجراءات الجنائية، التي تخول لرئيس القضاء احالة ملف الدعوي الجنائية لاي محكمة تحددها داخل البلاد ، وكشف المستشار فى طلبه عن صدور قرار من رئيس القضاء بالموافقة علي احالة ملف الدعوى الجنائية من امام المحكمة.

يذكر ان محكمة جنايات كرري في الجلسة الماضية قد استبعدت مستشار بمجلس السيادة تابع لوزارة العدل من الظهور أمامها لتمثيل الحق العام في الدعوي الجنائية، وأرجعت المحكمة استبعادها للمستشار الي ان المتهمين يواجهون اتهاما يتعلق بالحق العام – وبالتالي فإن حق الظهور لتمثيل الاتهام عن الحق العام في الدعوي هو يكون للنيابة العامة ، واضافت المحكمة بانها سبق وان اعلنت النيابة للمثول امامها بشان الدعوي الجنائية.

في ذات السياق وافقت المحكمة علي ظهور رائد حقوقي طه حسين ادم ، ممثلا للحق الخاص للقوات المسلحة ، واستند قاضي المحكمة في قرار موافقة ممثل الجيش في الظهور امامها الي نص المادة (44) من قانون القوات المسلحة التي تتعلق بالسماح بالظهور لممثلى القضاء العسكري امام كافة المحاكم السودانية في القضايا التي تكون القوات المسلحة طرفاً فيها.

كرايم نيوز

محتوى إعلاني

‫5 تعليقات

  1. انا اقول للكباشى صحيح الشباب اساءو ليك بس مفروض تكون حكيم وقدوه انت فى مركز رفيع اعتبر الشباب ديل فى مقام أبناءك أو اخوانك ماتستعمل سلطتك وجبروتك وتجيب فى مستشار المجلس السيادى لموضوع بسيط زى دا اتمنى انك تعفى واجرك عند الله كبير

  2. كضباشي شاكي في البلاغ وقد تم ذلك عندما داهم شباب اجتماع في منزل المدعو عنقره للتامر ضد ما انحزته ثوره ديسمبر المجيده.
    تحول الأبرياء الي متهمين… عداله عرجاء

  3. مافي توضيح لي لزوم نقل المحكمة لمكان اخر شنو ، وليه رئيس القضاء استخدم سلطتة في طلب النقل ، وهل يخدم النقل الشاكي ولا الثوار ، وهل ممكن رئيس القضاء يتواطء لصالح قضية الشاكي ، عذرا الواحد بقى ما عندو ثقة في اي من اجهزة الدولة وضياع الحقوق البقت مكرره

  4. كباشي يا كضاب الثورة بدت يداب
    الحرية للجان المقاومة
    تسقط تالت
    لا للعسكر لا للجنجويد لا لمرتزقة الجبهة الثورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..