بيانات - اعلانات - اجتماعيات

النقابي المخضرم أ. عبدالله موسى في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله النقابي المخضرم والمناضل الجسور، الأستاذ عبدالله موسى بعد علّة لم تمهله طويلاً.
ولد الأستاذ عبدالله موسى بمدينة طوكر، وعرف بتجربته النضالية القوية في نقابة عمال الغزل والنسيج ببورتسودان حيث كافح كثيراً من أجل حقوق الطبقة العاملة، وبسبب ذلك أصبح ضيفاً دائماً لمعتقلات الأنظمة الديكتاتورية.

وقد وثّق الأستاذ عبدالله موسى لجانب من تجربته الحياتية والنضال في الكثير من المقالات، نشرت الراكوبة عدد منها، ويمكن الاطلاع عليها بالضغط على الرابط التالي: مكتبة الأستاذ عبد الله موسى بالراكوبة

الراكوبة تتقدم بصادق العزاء لأسرته وللأهل في طوكر وبورتسودان، والخرطوم، ولزملائه في النضال، سائلين الله له الرحمة والمغفرة وحسن القبول في جنات النعيم مع الصديقين والشهداء.

نعى اليم . ترجل الفارس المغوار واحد رجالات شرقنا الحبيب فى ظرف يحتاجه الشرق والبلاد.
لم ينكسر او يتراجع .. هدته السجون والمعتقلات .. ولكن ظل ثابتا على المبدأ وقابضا على جمر القضيه متواصلا مع كل قوى شرق السودان للوصول والاتفاق على الحد الادنى .
كان عماليا ونقابيا مدافعا عن حقوق المهمشين والعمال وذاق الأمرين من اجل ذلك ولكن ظل شامخا كالتاكا لا تهزه الرياح واننى اذا نعزيه فى موتمر البجا المعارض فاننى أعزى نفسى واواسي اهلنا الهدندوه على رأسهم قبيلة البشارياب وفى حساب الحسبة انا خال المرحوم عبدالله موسي ترس الشرق واحد رجاله الافذاذ ستفقده جماهير الشرق قاطبة واهلك الهدندوه بصوره خاصه أيها الأسد الهصور ارقد بسلام فقد اديت دورك وتركت درر من وراك سيتحدث التاريخ عنها طويلا . اللهم ارحمه بواسع رحمتك واجعل مثواه الجنه اللهم نقه من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس انا لله وانا اليه راجعوان ولا حول ولا قوه الا بالله العُلى العظيم . مامون باركوين .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..