أخبار السودان

تجمع المهنيين : المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير يفتقد الشرعية

قال تجمّع المهنيين السودانيين، إنّ إصرار المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير على تولي عملية اختيار ممثلي قوى الحرية والتغيير في المجلس التشريعي، بعد خفض تمثيلها إثر اتّفاقات جوبا، واستمراره في مناهج التكويش والاستلطاف، سينتج عنه تسمية ممثلين على هيئته وعلى شاكلة اختياراته السابقة.
وأشار التجمّع أمس إلى أنّ ذلك يعني مواصلة المجلس المركزي لوصايته على قوى الثورة وتشويه تمثيلها ومشاركتها في هياكل السلطة الانتقالية.وأضاف” هذه الخطوة تعني الاختزال في أولئك المتماهين مع تمركز السلطة الفعلية في أيدي المكوّن العسكري مع إعطاء أدوار شكلية لقوى الثورة وهذا تأكّيد على التمادي في مخطط إقصائها بالكامل.
ويشدّد التجمّع على أنّ مجلس مركزي قوى الحرية والتغيير وتنسيقيات الحرية والتغيير بالولايات يفتقران للشرعية إثر انسحاب وسحب اعتراف مكونات عديدة، أحدها تجمّع المهنيين السودانيين، بهياكله.
وأتمّ” هذا ينذر بتكرار تجربة اختيار الولاة عبر هذه التنسيقيات بمعزل عن القاعدة الجماهيرية لقوى الحرية والتغيير، الحقّة، في ولاياتها، وهو ما ظهر جليًا في ضعف التوافق حول الولاة المدنيين”.وأوضح التجمّع أنّ المجلس المركزي للحرية والتغيير كان عليه معالجة مشكلة شرعيته وإصلاح هياكله أولًا.
الجريدة

تعليق واحد

  1. بلاش من خذ وهات .
    المطلوب في19/12/2020 وبعد تسليم المذكرة ، المطلوب إعلان المجلس التشريعي فوراً بأمر الشارع السوداني يكون مجلس ثوري أو مجلس (ق ح ت) أو مجلس الجِنّ الأحمر .
    المهم عاوزين مجلس تشريعي بأمر الشارع ثم التوجه إلى البرلمان في أم درمان و (صبّها) هناك حتى يعقد المجلس أولى جلساته ثمّ إجازة حكومة د. حمدوك .
    الحِصّة وطن .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..