أخبار السودان

مقاومة جنوب الحزام تعلن مشاركتها في ملونية 19 ديسمبر

أعلنت لجان مقاومة جنوب الحزام مشاركتها في مليونية 19 ديسمبر الى دعت لها تنسيقيات لجان المقاومة رفضا لتشكيل مجلس شركاء الفترة الانتقالية ، ووصفت في بيان لها المجلس بالإنقلاب علي الوثيقة الدستورية ، واعتربته تعديا علي سلطات المجلس التشريعي ومهامه، وقالت ان صلاحيات هذا المجلس نهب للثورة.

وقالت في بيانها أننا في لجان مقاومة “جنوب الحزام تنسيقية مايو ندعو جميع الثوار للخروج في مليونية 19 ديسمبر لتجديد العهد مع الشهداء وأسر الشهداء والمفقودين، وخروجنا هذه المرة ليس  لتصحيح مسار الثورة بل بداية التصعيد حتى اسقاط هذه الحكومة .

واضاف البيان “سوف نسير في اسقاط حكومة ‘قحت’ وجميع القتلة وسارقي قوت الشعب السوداني، محاسبة لا تستثني مجالاً، ولاحزبآ معينآ بل  تشمل كل جرائم النظام وفساده السياسي والاقتصادي والإعلامي، محاسبة تشمل فيما تشمل كل من تعاون مع النظام المدحور وشاركه جرائمه، سواء كان منتميا للحركة الاسلامية  ومؤتمرها الوطني، أو كان منتمياً الى أحزاب أخرى توالت معه، وشاركته جرائم القتل والتعذيب والكراهية والفساد ونهب مقدرات البلاد .

ورأت مقاومة جنوب الحزام انها منذ تكوين حكومة الثورة وقوي الحرية والتغيير لاتمتلك رؤية لحل وتخفيف الازمات الاقتصادية ، والأمنية. واتهمت الحكومة بالمساومة علي الدماء تحمي القاتل وتحتمي بالمليشيات وجاء في البيان “سنكون في مقدمة الجماهير الهادرة في اليوم الموعود 19 ديسمبر.

المواكب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..