أخبار السودان

منحة بـ25 مليون دولار لتنمية جنوب كردفان

كادقلي: الراكوبة

كشف والي جنوب كردفان حامد البشير، عن رصد جامعة الدول العربية منحة بقيمة 25 مليون دولار لتنمية الولاية باعتبارها من أكثر الولايات تضرراً بالحرب .

وأكد حامد لدي مخاطبته انطلاق ورشة كتابة المشروعات بمنهج الادارة القائمة على النتائج، أن المنحة المقدمة خطوة لتثبيت أقدام الولاية في التغيير والتعمير وتمثل لحظة تأمل لاحداث التنمية بالولاية، لافتاً إلى الشروع في إعداد خطة المشروعات توطئة لتقديمها لوزارة العمل الاتحادية الأسبوع المقبل لرفعها لجامعة الدول بغرض التمويل.

ونوه في المقابل، إلى أن  المشروعات التي لم تشملها المنحة سيتم تحويلها إلى ميزانية العام 2021 لتمويلها حسب وعد وزيرة المالية الاتحادية ،وأعرب عن شكره لوزيرة العمل والتنمية الاجتماعية الاتحادية  لينا الشيخ لاختيارها لجنوب كردفان لخصوصيتها وحاجتها للتمييز الإيجابي، معلناً رغبة بنك الأسرة فتح فرعين بالولاية  وموافقة  بنك النيلين علي زيادة فروعه بالمحليات لدعم شريحة الشباب .

في خضم ذلك، أكد المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية، منسق الورشة عبدالله ابراهيم، أن الورشة جاءت  في التوقيت المناسب، مشيراً إلى إعداد ثلاثة مشروعات لتلبية إحتياجات الولاية باعتبارها تأثرت بالحرب كثيراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..