أهم الأخبار والمقالات

الخارجية تعلق على طلب مساعدي المحلق العسكري بلندن اللجوء السياسي

الخرطوم: الراكوبة

كشفت وزارة الخارجية يوم الاثنين، عن معلومات مفصلة بشأن طلب إثنين من مساعدي المحلق العسكري، في سفارة السودان بلندن اللجوء السياسي.

وأوضحت في بيان اطلعت عليه “الراكوبة”  أن بعد إنتهاء فترة عمل إثنين من مساعدي الملحق العسكري بسفارة السودان فى لندن، فى نهاية أغسطس الماضي، وبعد تسوية مستحقاتهما وتسلم تذاكرهما للعودة إلى السودان، قام المعنيان بإعلان رفضهما العودة وعزمهما على طلب اللجوء السياسي.

ونفت الخارجية، تقدم أي من العاملين الأخرين بها الحصول على اللجوء السياسي، حيث يقوم جميع العاملين فى السفارة بآداء واجباتهم الموكلة إليهم.

وقالت أن مساعدي الملحق العسكري المذكورين قرارهما الشخصي المعني إتخذا دون تقدير للإعتبارات العامة المتعلقة بالوظيفة الرسمية التي كانا يؤديانها، وأكدت أنها ستعمل على تأكيد إلتزام جميع العاملين فيها بالنظم والضوابط والإعتبارات ذات الصلة.

‫11 تعليقات

  1. ديل كيزان حراميه… خايفين فتح الملفات القديمه…
    لا يعقل مساعدي ملحق عسكري عساكر .. يكونوا بعدم الانضباط هذا كأنهم في رحله خاصه. ويسببان قدر من الحرج لجمهوريه السودان ممثله في السفاره .. عدم المهنيه سمه جميع بقايا النظام الساقط..
    عسكريين يجب ان يقدموا عند عودتهم الإجبارية لمخالفه التعليمات لمحاكمه عسكريه عاجله ويرفدوا من الخدمه دون حقوق. خاصه انهم صرفوا كامل مستحقاته الماليه وتذاكرهم للعوده

    1. سوف لن تقبل طلبات اللجؤ السياسي لهؤلاء خاصة وانهما منحا حقوقهما كاملة وتذاكر السفر وليس هنالك اي خطورة تهدد حياتهما فى السودان بدليل انهما لم يتعرضا للظلم بان حرما من حقوقهما مثلا ، زياده علي ان البلاد تتمتع بحكم ديمقراطى يراعي حقوق الانسان وقد شهدت الامم المتحده بذلك … الهوم اوفيس البريطاني شدد كثيرا في منح اللجؤ في الاونة الاخيره وبالاخص مع اناس ينتمون لنظام الانقاذ الموصوم بالارهاب عالميا وبانتهاكات حقوق الانسان …!!! اغلب الظن سيتم طردهما وترحيلهما للسودان بالقوه … اغبياء لم يحسبوها صاح!!!

      1. على إدارات وزارة الخارجيه ملاحقتهما قانونيا قبل هروبهما من بريطانيا!!! وعلى لجان إزالة التمكين حجز ممتلكاتهما من عقارات وأراضي وغيرها ويمنع التصرف فيها الا بعد حضورهما للسودان ومثولهما للمحاسبه القانونيه…!!! هذا الأمر مهم للغايه حتى لا يتكرر في سفاراتنا الأخرى، فالكيزان جراثيم وزواحف معديه كالكرونا تماما…

  2. ياجماعة ديل سامعين اخبار السودان غلاء الأسعار والمجاعة الحاصلة والصفوف والمعاناة وانعدام الأمن وميليشيات داخل العاصمة وإلقادم اسوأ
    ديل سامعين وشايفين قالوا احسن نقعد قبلنا في بريطانيا ولو عندهم اولاد كمان حيخافوا اكتر من عدم تعليم هنا عندنا ومدارس مقفلة وصعوبة في الحصول على خبزة..

  3. صحيح.. بس من الاشياء المرعية في كل الاعراف الدبلوماسية في كل دول العالم ان يتم الاستدعاء بعد نهاية العام الدراسي… الاطفال لا ذنب لهم وهذا سيكون محرجا جدا للخارجية وسيدعم موقف هؤلاء المنشقين رغم ان فكرة الانشقاق نفسها فكرة سيئة خاصة من دبلوماسيين

  4. سبحان مغير الاحوال
    بعد ان اجبرو الشعب على طلبات اللجوء طيلة ال30 عام العجاف اصبحوا هم من يطلب اللجوء

  5. # هام…وعاجل!!! ادركوهما ..قبل أن يفرا إلي تركيا!!!
    # اكيد يحاولان إخفاء شئ ما!!! لذا الخوف من العودة للسودان!!!
    # يظل الكوز…كوزا مقدودا مهما اسديت له من خير!!!
    # يجب ملاحقتهما قانونيا قبل هروبهما!!!
    # اصحي يا ترس…لم تسقط بعد!!!

  6. يا جماعة الحقونا السفارات دي خطر علينا وعلى ثورتنا الغالية

    معظم البعثات الدبلومسية بالخارج كان شئ لم يحدث (الحال يا هو الحال الكيزان في امانة الله)

    بالذات في الوظائف المساعدة والعسكرية والمالية، البعثات مكدسة بالموظفين ، لا نعرف من اجل من يعملون

    وماذا يعملون – اذا كان مثل هذا الامر المشين يحدث في لندن ماذا يجري اذن في البعثات الاخرى حيث الرقابة اقل في افريقيا ،

    باعتقادي ان بعض الادارات في وزارة الخارجية بالخرطوم ساده دي بطينة ودي بعجينة ولا ترغب في اي تغيير البته الحقو الناس

    النايمين ديل !!!!!!!!!!!

  7. هذه سمة الإخوان فى أي زمان وكل مكان!! جميعهم ثقتهم فى الله وكذلك وطنيتهم معدومه راغبوهم جيداً فهم لدنيا قد عملوا منذ نشآة تنظميهم فى عشرينات القرن الماضى.. على الجهات المسئوله مراجعة ما يليهم من آمانات وملفات وإذا ثبت إرتكابهم لأى مخالفات تتعلق بخيانة الامانه الإسراع فى فتح بلاغات والتحفظ على جميع ممتلكاتهم داخل البلاد!!.

  8. السؤال هو ماذا يفعل الملحق العسكري وماذا يقدم للسودان حتي يكون له مساعدان في ظروف البلاد الصعبة هذه.
    يجب على الخارجية فك هذا الارتباط ووضع حد لفوضي التعيينات من خارج الوزارة .
    الناس لاحظت كيف يتنافسون علي الامتيازات والحوافز بدون اية جدوي من وجودهم في السفارات.

  9. المساعدان قالوا واحد برتبة صول و التاني وكيل عريف يعني اشك حتى اللغة الانجليزية ما بعرفوها واكيد تعيينهم تم بالواسطة وكيزان ليهم ضنب.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..