أخبار السودان

لجنة المعلمين بالجزيرة تطالب باقالة الوالي

مدني : مزمل صديق

استنكرت لجنة المعلمين بولاية الجزيرة تصريحات الوالي التي أعلن فيها عدم اعترافه بتجمع المهنيين أحد أبرز الكيانات التي صنعت الثورة.

وطالبت في الوقت ذاته باعفاء الوالي عبدالله الكنين وتكليف وزير ديوان الحكم الاتحادي بتسيير دولاب العمل بالولاية لحين ترشيح والي جديد من أبناء الولاية الذين ظلوا يناهضون الإنقاذ من داخل الولاية ومن الذين لم يلينوا و لم يهادنوا ولم ينكسروا.

وقال المكتب التنفيذي للجنة المعلمين أمس في تعميم صحفي ( حينما كانت مدن السودان تنطلق وتتحرك في شكل أمواج بشرية تزلزل عرش الكيزان تطبيقاً لجدول تجمع المهنيين حينها كان الوالي يتابع الهدير الجارف من كل بقعة من بقاع السودان عبر التلفزيون كان يرفل في نعيم المملكة العربية السعودية بمنطقة القصيم).

واتهمت اللجنة بعض الجهات بالسعي لضرب استقرار الفترة الانتقالية لأجندة ذاتية او حزبية، واستدركت قائلة ( لكننا سنكون لهم بالمرصاد وحينها سيعلم العابثون بأهداف الثورة، أي منقلب سينقلبوب، لا نبتغي سوى الإذعان لأهداف الثورة والوثيقة الدستورية).

وشددت على قوى الحرية والتغيير القيام بدورها المناط بها في إنزال شعارات الثورة إلى ارض الواقع على أن تضطلع بدورها في إدارة الأزمات بالشكل الذي يحفظ للثورة هيبتها للولاية مكانتها و استقرارها وعدم الانجراف لأجندة مجموعة تؤثر على صناعة القرار وفقا لأهوائها وأغراض.

الجريدة

تعليق واحد

  1. الوالي في الجزيرة يجب أن يكون همه الاول اتحاد المزارعيين لزيادة الانتاج اما حكاية كان موجود وين في ايام الثورة ده كلام اطفال ما يقولونه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..