أخبار الرياضة

موكوكو.. الفتى الكاميروني يحقق إنجازا غير مسبوق في تاريخ الدوري الألماني

بات الفتى الألماني من أصول كاميرونية، يوسف موكوكو، أصغر لاعب يسجل في تاريخ الدوري الألماني بعد أحرز هدفا لفريقه بوروسيا دورتموند في مرمى نادي يونيون برلين، بحسب ما ذكر موقع “سبورت بابيل” الرياضي.

هذا الإنجاز التاريخي لموكوكو الذي سجل أول أهدافه في “البوندسليغا” بعمر 16 عاما و28 يوما، لم ينقذ “العملاق الأصفر” من الخسارة بعد أن انتهت المباراة لصالح يونيون برلين 2-1.

وكان موكوكو قد أطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى من مسافة 14 مترًا من الجهة اليسرى ليحرز هدف التعادل لفريقه قبل نهاية المباراة بنصف ساعة.

وسبق للفتى الأسمر أن دخل تاريخ الدوري الألماني عندما أصبح أصغر لاعب يشارك في مباريات “البوندسليغا” بعمر 16 عاما ويوم واحد وذلك عندما شارك مع فريقه أمام هيرتا برلين قبل نحو شهر وانتهت المباراة وقتها بفوز بوروسيا دورتموند بخمسة أهداف لهدفين.

تجدر الإشارة إلى أن موكوكو كان قد ولد في مدينة ياوندي بالكاميرون وعاش في منزل جديه حتى سن العاشرة قبل أن يسد الرحال إلى ألمانيا حيث يقيم والده.

ويحق لهذا الشباب أن يختار اللعب لمنتخب الكاميرون أو ألمانيا، بانتظار أن صدور القرار النهائي منه في حال جرى استدعائه إلى منتخب ” المانشافيت” أو منتخب” الأسود غير المروضة”.

الحرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..