أخبار السودان

الزكاة ترفض تنفيذ قرار حكومي وتجار محصولات النهود يعودون للإضراب

أكد رئيس شعبة تجار سوق المحصولات بمدينة النهود ولاية غرب كردفان، عبدالعزيز أحمد عجيب، عودتهم مرة أخرى للإضراب عقب رفض ديوان الزكاة تنفيذ توجيهات حكومة الولاية.

وقال عجيب في تصريحه لـ”الترا سودان” قمنا بإعلان رفع الإضراب يوم الخميس الماضي، عقب توجيهات حكومة الولاية لديوان الزكاة بتجميد الرسوم المقررة وعدم العمل بها إلى حين تشكيل لجنة مشتركة من التجار والديوان وحكومة الولاية، للإتفاق عليها وتحصيلها بأثر رجعي.

مشيرًا إلى أنهم بدأوا في استئناف العمل كالمعتاد إلا أنهم فوجئوا بإيقاف الشاحنات عقب مغادرتها مدينة الأبيض وومنعها من العبور من قبل ديوان الزكاة، ومضى قائلًا: “عندما خاطبناهم قالوا لنا لم يصلنا أي خطاب رسمي بذلك، مؤكدين أنهم سيتعاملون وفق الرسوم المقررة، ما اضطرنا للعودة للإضراب منذ اليوم السبت وإلى أجل غير مسمى”.

وكشف رئيس الشعبة عن تسليمهم شعبة خطابًا رسميًا للمدير التنفيذي للمحلية وإبلاغه رسميًا بأن إغلاق السوق سيبدأ منذ يوم غدٍ الأحد.

يذكر أن تجار سوق المحصولات النهود سبق وأن نفذوا إضرابًا عن العمل منذ يوم الثلاثاء الماضي احتجاجًا على ما وصفوه بالرسوم الباهظة التي فرضها ديوان الزكاة على المحاصيل.

الترا سوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى