أخبار السودان

بعد سيطرة الجيش.. هل تعود المليشيات الإثيوبية لثكناتها؟

بعد سيطرة الجيش على المناطق الحدودية التي كانت تحتلها مليشيات إثيوبية غير نظامية… هل تعود تلك القوات مجددا إلى ثكناتها وما هو رد الفعل الإثيوبي وهل يتم ترسيم الحدود بين الجانبين قريبا؟

وفي رده على هذه التساؤلات، قال الخبير الأمني والاستراتيجي فريق دكتور جلال تاور، إن: المناطق الحدودية مع إثيوبيا في الفشقة هى أرض سودانية وغير متنازع عليها بين الجانبين، والحدود معلومة وسوف يكتمل ترسيمها خلال هذه الأيام.

وأضاف لـ”سبوتنيك”: أنه لا توجد حرب بين القوات المسلحة ونظيرتها الإثيوبية، والأمر لا يتعدى كونه اشتباكات مع عصابات ومليشيات إثيوبية، والذين يقومون بزراعة مساحات كبيرة في تلك المنطقة البدائية التي لا يوجد بها سكان كثيرون، لذا هم يقومون بزراعة تلك المناطق وهم يعلمون أنها أرض سودانية ولم يختلف أحد على هذا الأمر.

وتابع الخبير الأمني والاستراتيجي: ما حدث من اشتباكات ومقتل وإصابة عدد من الجنود هى عبارة عن تفلتات أمنية، وقد قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن تلك العمليات تقوم بها مليشيات، وإن العلاقة بين البلدين أكبر من تلك التصرفات، وما لدينا من معلومات يؤكد أن الأمور تحت السيطرة وفي طريقها للحل النهائي.

وأكد تاور أن المليشيات التابعة للمزارعين في تلك المنطقة هى قوى غير نظامية ولا تتبع الحكومة الإثيوبية ويقومون بحراسة زراعاتهم، أما تلك المناطق فهى معترف بسودانيتها من جانب إثيوبيا ولا نزاع حولها.

تعليق واحد

  1. طيب المشكل وين إذ الجيش يدعم المليشيات وحراصة المزارعين وتشيد اكثر من 13 قريه اثيوبيه في داخل السودان يا تاور حلل نظريا المشكل وين اذا قتلت المليشيات الجنود السودانين والمزارعين وسرقة الأبقار أين نحنا موقفنا كسودانين يهمنا الوقوف خلف الجيش والضرب من يد حديد ونقف عند حدودنا ولم نسمح بدخول السودان من الاثيوبين دخول السودان الا بفيزا وعدم التسلل عبر ا لحدود لا مزارع ولا عامل السفاره موجوده التأشيره مفتوحه يدفع بالدولار كما السودانين يسافرون إلى إثيوبيا فيزا. الحدود مفتوحه اي واحد يدخل على كيفه من اليوم والي الأبد ندعم الجيش ولا يسمح لأي ذبابه الدخول إلى أرض الوطن شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..