أخبار السودان

وزارة الشؤون الدينية توافق على إنشاء 9 كنائس جديدة

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، نصرالدين مفرح، عن تصديقهم بإنشاء تسع كنائس للمسيحيين، موزعة على ثلاث ولايات، هي: ثلاث كنائس بالخرطوم، وأربع بولاية الجزيرة، واثنتان بنهرالنيل.

وعانى المسيحيون طوال سنوات حكم نظام المخلوع عمر البشير من اضطهاد واضح وممنهج وصل ذروته بهدم دور العبادة، وظلت المطالبات طوال فترة حكمه تنادي باحترام الحريات الدينية حتى سقوطه.

وقال مفرح في تصريح لـ”الترا سودان”، إن إجمالي عدد الكنائس الموجودة الآن بولاية الخرطوم، يبلغ (236) كنيسة موزعة على الطوائف المسيحية المختلفة”، مؤكدًا الموافقة على إنشاء ثلاث كنائس جديدة في الخرطوم، اثنتان منهما بمحلية كرري.

ودعا وزير الشؤون الدينية، إلى ضرورة التعايش الديني بين الطوائف والجماعات الدينية المختلفة وترسيخ قيمة التسامح بينها، مشيرًا إلى أنهم يعملون على تثبيت دعائم التسامح وعدم التطرف والغلو في الدين، ونشر ثقافة قبول الآخر.

وفي شباط/فبراير 2018، قامت قوات أمنية بهدم الكنيسة الإنجيلية بضاحية الحاج يوسف؛ نتج من تلك العملية حملة تضامن دولية مع مسيحيي السودان، وذاك الوقت وصفت الحملة العملية بأنها حلقة من سلسلة انتهاكات منظمة تمارسها الحكومة على الحريات الدينية، كما اعتبرته استهدافًا واضحًا للمسيحيين.

وكانت الإدارة الأمريكية قد وضعت ست شروط لحذف اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب، بينها الحريات الدينية والإعلام وحقوق الإنسان، وتتمثل الأولى في السماح للمسيحيين وغيرهم من معتنقي كريم الديانات والمعتقدات في السودان، بممارسة عباداتهم بحرية دون مضايقات.

الترا سودان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..