أخبار السودان

لجنة مشتركة بين حزب الأمة القومي وحركة تحرير السودان “المجلس الانتقالي”

الخرطوم: الراكوبة

اتفق حزب الأمة القومي برئاسة فضل الله برمة ناصر وحركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي برئاسة د. الهادي إدريس على تشكيل لجنة مشتركة للعمل سويا من أجل تنفيذ اتفاق سلام جوبا والتحول الديمقراطي بالبلاد.

والتئم لقاء بين الطرفين وفد حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي وقيادات حزب الأمة القومي بدار حزب الأمة بامدرمان اليوم الاثنين .

وقال برمة,  إن اللقاء أمن على ضرورة تنفيذ  اتفاق سلام جوبا واشار الى أن الطرفين اتفقا للعمل سويا على معالجة كل القضايا بالبلاد

كما تناول اللقاء التحديات التي تواجه البلاد خاصة معاش الناس و عملية تنفيذ الاتفاق و تم مناقشة العلاقات الداخلية و الخارجية بين الأطراف واضاف أن اللقاء ناقش كيفية تكوين آليات الدولة.

وأوضح  أنه تم تكوين لجنة مشتركة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين خلال اللقاء.

 و من جانبه أوضح الهادي إدريس ان اللقاء تناول عدداً من القضايا الخاصة بمعاش الناس وقال إن حزب الأمة القومي أكد دعمهم لتنفيذ اتفاق سلام جوبا.

وأبان أن اللقاء ناقش قضايا تتعلق بالتحول الديمقراطى وقضية المؤتمر الدستوري ومؤتمر الحكم و الإدارة بالبلاد والذي سينعقد  بعد ستة أشهر من تاريخ توقيع الاتفاق مضيفا أنهم وجدوا تفهما كبيرا من حزب الأمة القومي في ضرورة أن تبدأ مناقشات حول المؤتمر الدستوري قبل انعقاده ومطلوبات قيام الانتخابات منوها بأن هذه القضايا يجب أن تكون مملوكة للرأي العام باعتبارها قضايا لها علاقة بالتحول الديمقراطي.

تعليق واحد

  1. اكثر من مئة حركة مسلحة يخشى قادتها الذهاب الي دارفور الا بعد ان تحرسهم ذات الشرطة وذات الجيش وذات جهاز الامن الذي كان يحاربونه
    تبا لمرتزقة الجبهة الثورية وحزب اللمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..