أخبار السودان

مسؤول بجامعة الضعين يكشف حقيقة تعيين ” عبدالرحيم دقلو”

أكد نائب عميد شؤون الطلاب بجامعة الضعين، حامد معلا، صحة تعيين قائد ثاني قوات الدعم السريع، الفريق أول عبدالرحيم حمدان دقلو، رئيسًا لمجلس الجامعة.

وأشار معلا في تصريحه لـ”الترا سودان”، إلى أنه تم تعيين دقلو رئيسًا لمجلس الجامعة منذ أشهر، بناءً على توصية من مدير الجامعة لوزيرة التعليم العالي والبحث العلمي.

في وقت تحصل فيه “الترا سودان” على نسخة من القرار الرسمي الصادر عن المكتب الوزاري التنفيذي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتعيين الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو، رئيسًا لمجلس جامعة الضعين، وفق توجيه وزيرة التعليم العالي بحسب قرار مجلس الوزراء الانتقالي بالرقم (258) لسنة 2020.

وقال عميد شؤون الطلاب، إن مهام منصب رئيس مجلس الجامعة ليست إدارية ولا يؤثر على قرارات المدير، وأضاف: “تتركز مهامه في استقطاب الدعم للجامعة وفق ما لديه من علاقات، وعادة يتشكل مجلس الجامعة من رموز المجتمع المحلي والخارجي”، على حد قوله.

وقطع بتوقف الجامعة عن الدراسة في الوقت الراهن إلى أجل غير مسمى تطبيقًا للاحترازات الصحية لجائحة كورونا، نافيًا في الوقت ذاته ظهور أي حالات وسط العاملين والطلاب.

وأقر حامد معلا، بصحة اللافتة المنسوبة إلى الجامعة والتي تم تداولها بكثافة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومضى بالقول: “اللافتة صحيحة وكانت يوم الجمعة الماضية في استقبال رئيس مجلس الجامعة عبدالرحيم دقلو، لكنها حوت على أخطاء مطبعية”.

الترا سودان

‫6 تعليقات

  1. حميدتي سيتم تعيينه رئيسا لمجلس إدارة جامعة الخرطوم.
    جمال جمعة ( جيجي) رئيسا لمجلس إدارة الجامعه الاسلاميه..
    تغول عصابات الجنجويد الريزيقاتيه في بلادنا لا حد له..

  2. سقطة فظیعة من جامعة الضعین ورزارة التعلیم العالی , فهل تریدون تحویل الجامعات, لجامعات جنجوید ؟!

  3. لو الدنيا ماشه صااااااااااااح زي ديل يعاينو للجامعة من بعيد مش يكون رئيس ليها
    والدعم البيقول عليها المفروض تكون في يد العلماء والبروفسيرات من مداخيلهم الشهرية ومرتباتهم
    التي تم الاستيلاء عليها من قبل هؤلاء الجهلة بقوة السلاح ليس الا
    وما المال الذي سوف يستقطبه الجامعة انما هي مال هذا الشعب اصلا والتي كانت من المفترض تترجم في مشاريع تنموية وخدمية وتنعكس في تطوير الجامعة من ميزانياتها الخاصة وتحسين مداخيل الاساذة فيها
    بدلا من التودد لهولاء الرويبضة

  4. هل تعيين مدير جامعة الخرطوم ونائبة في المقام الاول قانوني ! وماذا عن الجامعات الاخري؟؟ لماذا يسكت الاساتذه عن التعليق، المفترض فيهم الاستقلاليه والشخصية القيادية وليس الانقيادية!! تقرا انهم يجتجوا بان من عينهم هو رئيس الوزارء!! ولكن لماذا لم يبجث حمدوك في ملفاتهم قبل تعيينهم!!

  5. ياخي اهو دا اتطبيل ذاتو؟ يعني عينوهو علشان يجلب لهم دعم مادي؟ وكمان بتوصية واعتمادة من وزير التربية؟ كل قمج ودمج وغطغطة؟ قولو لنا انتم البروفوسورات ….هو لو في …؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..